ادعية عشر ذي الحجة ويوم عرفه وفضائله

إن أيام العشر من ذي الحجة من أفضل الأيام ذات الفضل العظيم لأنها تكثر الأعمال ويستحب أن تكثر فِيْها العبادات كالصلاة والصوم والقيام وتلاوة القرآن والعديد من الحسنات مثل من الصدقات وحضور إفطار الصائم والعديد من الأعمال الأخرى. أقسم به بيت الله الحرام والله عز وجل فِيْ كتابه المقدس لشرف عظيم واحتفاله فِيْ سورة الفجر.

ومن فضائل هذه الأيام فِيْ حياة المسلم، حدثنا عَنّْها النبي صلى الله عليه وسلم

1- النعمة فِيْ الشيخوخة 2- زيادة ثروته 3- تخفِيْف آلام موته 4- النور على ظلام قبره 5- الحفظ على من يعولهم 6- الوزن فِيْ ميزانه 7- الكفارة عَنّْ سيئاته 8- النجاة من صدماته 9- التقليل من حسناته 10- الصعود فِيْ صفوفه

الدعاء لرؤية هلال ذي الحجة

شاهد هنا دعاء العشر الأول من ذي الحجة وما فِيْه من أعمال

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة

“إليكَمْ يا ربي الشوق والدعاء لك وللقلب الداعي إليك بالخوف والدعاء، وإن كنت لست من حجاجك طلباً للاستغفار والتكبير”.

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَيْسَ لِقَضَائِهِ دَافِعٌ، وَلَا لِعَطَائِهِ مَانِعٌ، وَ لَا كَصُنْعِهِ صُنْعُ صَانِعٍ، وَهُوَ الْجَوَادُ الْوَاسِعُ، فَطَرَ أَجْنَاسَ الْبَدَائِعِ، وَ أَتْقَنَ بِحِكْمَتِهِ الصَّنَائِعَ، لَا يَخْفَى عَلَيْهِ الطَّلَائِعُ، وَلَا تَضِيعُ عِنْدَهُ الْوَدَائِعُ، أَتَى بِالْكِتَابِ الْجَامِعِ، وَبِشَرْعِ الْإِسْلَامِ النُّورِ السَّاطِعِ، وَهُوَ لِلْخَلِيقَةِ صَانِعٌ، وَهُوَ الْمُسْتَعَانُ عَلَى الْفَجَائِعِ، جَازِي كُلِّ صَانِعٍ، وَرَائِشُ كُلِّ قَانِعٍ، وَرَاحِمُ كُلِّ ضَارِعٍ، وَ مُنْزِلُ الْمَنَافِعِ، وَالْكِتَابِ الْجَامِعِ بِالنُّورِ السَّاطِعِ، وَهُوَ لِلدَّعَوَاتِ سَامِعٌ، وَلِلدَّرَجَاتِ رَافِعٌ، وَلِلْكُرُبَاتِ دَافِعٌ، وَلِلْجَبَابِرَةِ قَامِعُ، وَرَاحِمُ عَبْرَةِ كُلِّ ضَارِعٍ، وَدَافِعُ ضَرْعَةِ كُلِّ ضاري لا إله إلا هُو ولا شيء يحل محله ولا شيء مثله.

شاهد هنا أدعية العشر الأواخر من رمضان 2022

وعشر ليال

الدعاء المستحب فِيْ عشر ذي الحجة

اللهم إني أسألك بنعمتك وعظمتك وجلالتك ومكانتك وقوتك وقوتك وأسماءك الحسنى وصفاتك النبيلة لتحررنا مما نحن فِيْه … ولتثبت لنا الخير فِيْما نحن تريد وتنوي … وتزودنا بقوتك وتظللنا بظلك فِيْ اليوم الذي لن يكون فِيْه ظل سوى ظلك.

اللهم لا تقلب صفحة هذه الأيام الفاضلة إلا إذا غطيت أخطائنا، ومحت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وخففت همومنا، واستجبت دعواتنا، وصلحت أبنائنا وبناتنا وأزواجنا، وشفاء مرضانا، وغفر لنا. موتانا.

اللهم اجعل أيام ذي الحجة نصراً وعزاً وخير ورخاء وحماية وصحة ونجاح لي وحبيبي وكل خلقك … ربنا اقبل دعائي.

يا الله لا تقلبوا صفحة هذه الأيام الفاضلة إلا إذا غطتم عيوبنا وطمسوا سيئاتنا وقبلت توبتنا وخففوا همومنا واستجابوا لدعواتنا وصلحوا أولادنا وأزواجنا وغفرتم لموتنا وشفِيْنا. مرض.

العاشر من ذي الحجة

استحباب الدعاء بعرفات

جاء فِيْ حديث النبي صلى الله عليه وسلم (خير دعاء يوم عرفة وخير ما قلته أنا والأنبياء قبلي لا إله إلا الله وحده، لا شريك له، ملكه، وله الحمد، وهُو جبار على الجميع) فِيْستحب زيادة هذا الذكر والدعاء والسعي إليه.

اللهم فِيْ هذه الأيام المباركة، باركنا بها، واستجاب لنا دعاء، ودعَنّْا نصل إلَّى اليوم الذي عرفت فِيْه أنا وعائلتي وأحبائي وأصدقائي.

شاهد هنا ادعية كتابية لشهر رجب وصحة تنحية رجب فِيْ الدعاء صور من جبل عرفات

يوم عرفة، وهُو اليوم الذي نزلت فِيْه الآية الشريفة “اليوم أكَمْلت لكَمْ دينكَمْ، أكَمْلت بركتي ​​لكَمْ، واختار لكَمْ الإسلام دينكَمْ”. تكفِيْر عَنّْ السنوات الماضية والمستقبلية “. حياتك مرة أخرى بالرحمة والمغفرة والإفراج من اللهب، أكثر من الدعاء، والاستغفار والعمل الصالح حتى تنال مغفرة رب العبيد. اليوم التاسع من شهر ذي الحجة يليه يوم التشريق وهُو أول أيام عيد الأضحى المبارك وهُو من أفضل وأكبر أعياد المسلمين لأنه يذبح هنا. وفِيْها لمدة عام يكَمْل نبي الله إبراهِيْم والحاج مناسك الحج حتى اليوم الرابع من العيد.