الكركَمْ لوقف نزيف الدورة

الكركَمْ لوقف نزيف الدورة الشهرية

تخشى بعض النساء من استخدام هذه الأدوية التي لها تأثير سلبي على الهرمونات الأنثوية، وكذلك اضطرابات الدورة الشهرية ومشاكل التبويض، مما يضطرهن إلَّى اللجوء إلَّى استخدام الأعشاب الطبيعية التي لها تأثير آمن على الجسم للتخلص منها. هذه الآلام دون أن تظهر أي آثار جانبية.

للمساعدة فِيْ السيطرة على نزيف الدورة الشهرية، يجب اتباع طريقة تناول الكركَمْ وهِيْ كالتالي

  • ضعي ورقتين من النعَنّْاع فِيْ وعاء مع كوب من الماء
  • أضف ملعقة صغيرة من الكركَمْ، كَمْا يمكنك إضافة عود القرفة، ثم طهِيْ هذا المشروب على نار خفِيْفة.
  • دع المكونات تجلس لمدة 5 دقائق ثم تناولها.
  • عليك تكرار هذه الطريقة مرتين فِيْ اليوم وبعد ذلك ستحصلين على النتيجة المرجوة لوقف النزيف الُغُزير الذي تسببه الدورة الشهرية.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أنه لا يجب تناول الكركَمْ أكثر من ملعقة صغيرة، حيث أن الإفراط فِيْ تناول الكركَمْ يمكن أن يؤثر سلبًا على الجهاز الهضمي والمعدة، حيث أن الكركَمْ يمكن أن يزيد من احتمالية الإصابة بالحموضة الشديدة.

    فوائد الكركَمْ لفترة الدورة الشهرية

    الكركَمْ من التوابل الهندية الشهِيْرة التي تضاف إلَّى معظم الأطباق للنكهة واللون، لكن هل تعلم أن الكركَمْ معروف بمكافحته للألم وتقلبات المزاج أثناء الحيض أيضًا مما يجعل من الصعب عليهم البقاء فِيْ مزاج واحد.

    كَمْا أنهم يعانون من الكثير من الآلام وأعراض المعدة التي يمكن أن تجعلها تجربة مزعجة، لذلك يمكن تناول الكركَمْ كعشب مسكن لكل هذه المشاكل حيث أنه يحارب كل هذه الأعراض ويوازن الهرمونات.

    فِيْ الواقع، وفقًا لدراسة نُشرت فِيْ Journal of Medicinal Food، فإن الكركَمْ فعال فِيْ تخفِيْف آلام المعدة أثناء الحيض، وإليك جميع فوائد الكركَمْ

    1- يساعد فِيْ محاربة متلازمة ما قبل الحيض

    لاحتوائه على مادة الكركَمْين، وهُو المركب الرئيسي فِيْ الكركَمْ، وله خصائص قوية مضادة للأكسدة تخفف الألم والالتهابات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية.

    2- يخفف الآلام والتشنجات

    مع خصائصه المضادة للتشنج ومضادات الأكسدة، يخفف الكركَمْ من الألم والقلق وتقلبات المزاج العامة أثناء الدورة الشهرية، كَمْا أنه يثبط نشاط الإنزيمات الالتهابية مثل COX و LOX ويقلل من إنتاج البروستاجلاندين، وهِيْ هرمونات تسبب الألم والالتهابات. كَمْا أنه يمنع هجرة الخلايا المناعية مما يساعد على محاربة الألم.

    3- مصدر طبيعي للإستروجين

    يعتبر الكركَمْ مصدرًا طبيعيًا للإستروجين، وهُو هرمون مهم يتحكَمْ فِيْ الدورة الشهرية، ويمكن أن يكون للكركَمْ تأثير إيجابي ملحوظ على دورات الحيض غير المنتظمة.

    لكي تتمتع المرأة بصحة جيدة، من المهم أن يكون لديها مستويات هرمون الاستروجين متوازنة، حيث يمكن أن يؤدي عدم التوازن إلَّى العديد من المشاكل الصحية بما فِيْ ذلك عدم انتظام الدورة الشهرية، ولكن المركبات الموجودة فِيْ جسمها تنظم وتدعم مستويات هرمون الاستروجين.

    4- يساهم فِيْ تقليل التشنجات والمغص

    من أكثر أعراض المتلازمة السابقة للحيض شيوعًا هِيْ التشنجات، لكن الخصائص المضادة للتشنج فِيْ الكركَمْ يمكن أن تساعد النساء على التخلص من هذه الأعراض.

    استنادًا إلَّى دراسة أجريت على الحيوانات لفهم التأثيرات المضادة للتشنج للكركَمْ، ساعدت الجرعات العالية من الكركَمْين فِيْ منع التشنجات وإرخاء العضلات الملساء فِيْ الأمعاء والرحم.