أدعية عَنّْ الرسول من الأدعية المأثورة

الدعاء إلَّى الله تعالى ورجاءه سبحانه أن ينعم على العبد فضله وإرشاده وكرمه ونجاحه، كل هذا مطلوب من العبد. ولاشك أن دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم هُو الدعاء أكَمْل الدعاء فِيْ كل العصور. ينبغي أن يهتم العبد المسلم بالدعاء بنفس الدعاء الذي دعاه رسول الله صلى الله عليه وسلم بما يشاء من الدعاء الصالح والمبارك.

وفِيْ هذا الموضوع دعاء على سلطان الرسول من الأدعية المروية.

الدعاء للنبي من القول المأثور

تشمل الطلبات الشائعة ما يلي

(اللهم إني أسألك من كل خير وعاجل وما بعد ما علمت به ولم أعلم به، وأعوذ بك من كل شر عاجل وما بعد ما علمت منه ومنه. ما لم أعلم اللهم إني أسألك الجنة وما يقربني إليها من قول أو فعل، وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو فعل، وأطلب منك أن تجعل كل حكَمْ ستفعله من أجلي جيدًا.)

(اللهم اصلح لي ديني الذي هُو حماية شؤوني، أصلح لي عالمي الذي فِيْه رزقي، وأصلح لي حياتي الآخرة التي سأعود إليها، وأجعل حياتي كلها خير. الموت لي راحة من كل شر).

(اللهم إني أسألك أن تشهد أنك الإله الذي لا إله إلا أنت، الواحد الأزلي، الذي يلد ولم يولد، وليس له مثله، فتغفر لي ذنوبي لأنك أنت الغفور الرحيم).

(اللهم احفظني بالإسلام وأنا واقف، احمني بالإسلام وأنا جالس، واحمني بالإسلام وأنا مستلقي، ولا تفرح بي كعدو أو حسود.

– (اللهم إني أسألك خوفك فِيْ الغيب وكشاهد، وأسألك قصدك فِيْ الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينتهِيْ، وأسألك بهدوء العين المتواصل، و أسألك الرضا بعد الحكَمْ وأسألك روعة الحياة بعد الموت، وأسألك لذة رؤية وجهك، والرغبة فِيْ مقابلتك، دون شدائد ضارة ولا حكَمْ ضال اللهم إني. زينونا بزينة الايمان ولنرشدنا “.

انظر أيضاً أدعية إسلامية جميلة

صلاة أسطورية

عون منك يا رب

(ربي ساعدني ولا تساعدني، أعطني النصر ولا تدعمني، خطط معي ولا تنام ضدي، هديني واجعل إرشادي سهلًا، وأعطيني النصر على الذين يخطئون ضدي. يا رب، اقبل توبتي، واغسل خطاياي، واستمع إلَّى دعائي، وتأكد من شهادتي، ووجه قلبي، ووجه لساني، وأزل الأوساخ عَنّْ صدري.)

(اللهم وزع علينا من خوفك ما تمنع بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما يصلنا إلَّى جنتك، ومن اليقين الذي يخرجنا من مصائب الدنيا، وينعم. سمعَنّْا وبصرنا وقوتنا، إذا أحيتنا وجعلتنا ورثة وانتقمت لمن ظلمنا وأعطتنا نصرة على من يعادينا ولا تتسبب فِيْ سوء حظنا فِيْ ديننا ولا تفعل. اجعل العالم همنا الأكبر أو قدر معرفتنا ولا تحكَمْ علينا من لا يخافك ولا يرحمنا.

الاستعاذة بالله تعالى

(اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والشيخوخة وعذاب القبر. إنها دعوة لا تستجيب).

(اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والشيخوخة والجشع، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من محنة الحياة والموت، ضلع الدين – أي وزنه.

(اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر ومن شر فتنة المال وشر فتنة الله). الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم يغسل ذنوبي بالماء والثلج والبرودة، ويطهر قلبي من الذنوب، كَمْا أن الثوب الأبيض يطهر نفسه من الأوساخ، ابعدني عَنّْ خطاياي عَنّْدما ابتعدت بين الشرق والغرب.

اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يتواضع، من دعاء لا يستجاب، ومن روح لا تشبع، ومن علم لا ينفع، وأعوذ بك من هؤلاء الأربعة.

وانظر أيضاً من استجابته دعوات الرسول

كان ذلك خاتمة موضوعَنّْا فِيْ الدعاء على سلطان الرسول من الأدعية المروية. وقد أوردنا فِيْ هذا المقال بعض الأدعية التي رواها عليه صلى الله عليه وسلم يتعلم منها المسلم الدعاء إلَّى الله تعالى، وكَيْفَ يكون دعائه من أشد الأدب إلَّى رب العزة سبحانه. فنعلم من رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم وحسن الطلب وحسن الخلق. صلى الله عليه وسلم، وجزاه الله خير الجزاء على نبي أنبيائه عليهم السلام.