كَيْفَ أتصالح مع نفسي وأتقبلها

كَيْفَ أتصالح مع نفسي وأقبله

التصالح مع نفسك هُو قبول جميع جوانب شخصيتك، سواء كانت جيدة أو سيئة، وتقبل الأشياء وسمات الشخصية السيئة هُو من أصعب الأشياء التي يجب عليك القيام بها، بدلاً من قبول نجاحاتك وصفاتك الجيدة. هذا القبول والمصالحة مع النفس يتطلب صفات معينة يجب أن تكون متاحة. سأشرح فِيْما يلي بعض الصفات التي أعتقد أنها مفِيْدة جدًا لقبول الذات، على النحو التالي

1- لا تأخذ الأمور على محمل شخصي

إذا كنت تريد معرفة إجابة السؤال، فكَيْفَ أتصالح مع نفسي وأقبل به تذكر أن عدم أخذ الأمور على محمل شخصي هُو أول شيء يجب عليك فعله إذا شعرت بالإهانة، خذ وقتك وفكر ولا تفترض أنك تعرف ما يعَنّْيه الشخص الذي أمامك.

لا تُظهر أي رد فعل غير محسوب أو عدائي تجاه الأفراد من حولك، وفقًا لاستنتاجاتك الداخلية. ربما لم تفهم تمامًا نية الشخص الذي أمامك، أو كان هناك سوء فهم أو سوء تواصل جعلك تفوتك الأشياء. لا تفترض دائمًا سوء النية ويجب أن تعلم أن هذه الكلمات لا تهدف إلَّى إيذاءك أو الإساءة إليك، لذا فكر فِيْ الأمر أولاً ثم تصرف.

2- اللطف على نفسك

وأنا أجيب على سؤال كَيْفَ أتصالح مع نفسي وأقبل به يجب أن أقول إن إحدى أهم الصفات التي تحتاجها لتقبل نفسك هِيْ أن تكون لطيفًا مع نفسك.

عليك أن تتحلى بالصبر مع نفسك حتى لا تقسو عليها عَنّْدما ترتكب خطأ وتعاملها كَمْا تفعل مع طفل صغير حتى تتمكن من ترويضها وقبولها فِيْ نفس الوقت.

3- عدم الاستسلام

عَنّْدما أردت الإجابة على السؤال، كَيْفَ أتصالح مع نفسي وأقبل به أعتقد أن إحدى الصفات التي أردت الإشارة إليها أكثر من غيرها هِيْ عدم الاستسلام، مهما كان السبب، لأن الحياة مليئة بالفشل والنجاحات والخسائر والمكاسب ومع كل فشل، أو يمكن للمرء أن يعتقد أن الحياة تنتهِيْ هذه الأزمة تتوقف، لكنه سرعان ما يدرك أن الحياة من حوله ما زالت مستمرة ولم تتوقف.

لا تنتهِيْ الحياة حتى ينهِيْها الله. إذا كنت لا تزال على قيد الحياة، يجب أن تقرر عدم الاستسلام، بغض النظر عَنّْ السبب أو الأزمة التي تتعرض لها. كلما واجهت أزمة، قف وقل لنفسك ألا تستسلم وتضيع الوقت فِيْ الرثاء والبكاء، بل استيقظ واستمر فِيْ طريقك. واعلم جيدًا أنه إذا قتلتك هذه الأزمة، فستعلمك أشياء كثيرة ستبقى معك طوال الحياة.

4 – واجه مخاوفك

كجزء من إجابتي على السؤال، كَيْفَ تتصالح مع نفسك وتقبله أتذكر أن مواجهة الخوف هِيْ إحدى أهم الصفات التي يجب أن تكون فِيْ شخصيتك لكي تقبل نفسك كَمْا أنت. لدينا جميعًا أحداث سيئة مرت فِيْ حياتنا وتعرضنا جميعًا للأذى يومًا ما، ولكن هذا من شأنه لا يجب أن نكون محدودين وخائفِيْن من التجارب الجديدة حتى لا نعاني من نفس الضرر.

عليك أن تواجه مخاوفك، لذا ضع قائمة بالأشياء التي تخيفك وتدرب على مواجهة كل منها على حدة حتى تتخلص من كل مخاوفك، لأن الحياة تجربة، فلا تدع أي شيء يمنعك من عيش حياتك بشكل طبيعي. .

5- ابتعد عَنّْ المقارنة

من الصفات التي يمكن أن تريح الإنسان وتجعله أكثر تقبلًا لذاته هِيْ تجنب مقارنة نفسه بالآخرين، لأن كل شخص لديه نقاط قوة ونقاط ضعف فِيْ شخصيته، بالإضافة إلَّى أن كل شخص لديه شيء يميزه عَنّْ الآخرين، لذلك يمكن أن يكون شخص تتصل به. أنت تقارن أنت أكثر نجاحًا فِيْ العمل منك، لكنك أكثر نجاحًا منه فِيْ حياتك الشخصية، لذلك لا تدع عرضًا محدودًا يتحكَمْ فِيْك.

أعلم أن مقارنة نفسك بأشخاص من نفس مستواك أمر جيد إذا كان الغرض من ذلك هُو المنافسة العادلة، ولكن إذا كنت تقارن نفسك بالآخرين حتى تصعب عليهم، فِيْجب أن أخبرك أن الأمر ليس صحيحًا. لأنه سيثقل كاهلك دون جدوى، فتقبل نفسك كَمْا هِيْ وابحث عَنّْ ميزتك، أن الله خلقك بها وميزك عَنّْ الآخرين.

6- التخلي عَنّْ المثالية

إن سعي الإنسان المستمر إلَّى الكَمْال هُو أمر يؤدي به إلَّى فقدان الثقة فِيْ نفسه ويصبح بائسًا فِيْ حياته. لا يشعر بالرضا مهما كان النجاح الذي حققه ومدى ارتفاع مكانته. من الأفضل أن تضع هدفك أمام عينيك وأن تبذل كل جهد لتحقيقه وتقدر هذا الجهد الذي بذلته مهما كانت النتيجة حتى لو فشلت فِيْ تحقيق هدفك، ابتهج بنفسك واعلم أنك فعلت كل شيء. كان فِيْ قوتك ولم تقصر فِيْ شيء واحد. ثق بنفسك، قدرها وتقبلها.

7- الثقة بالنفس

فِيْ عملية توضيح إجابة السؤال، كَيْفَ أتصالح مع نفسي وأقبل يجب أن أقول إن الإيمان بالنفس من أهم الصفات التي يجب أن تمتلكها، ويجب أن تعلم أنك شخص قوي قادر على تحقيق أشياء أكثر مما تتخيل، فلا شيء مستحيل أمامك. ، ويمكنك أيضًا التغلب على أي أزمة تأتي فِيْ طريقك أو أي شيء حدث لك ولا يزال يؤثر عليك، فإن إيمانك بنفسك وقدراتك سيجعلك تقبلها وتؤمن بها.

8- نشر الإيجابية

يجب أن يكون هدفك أن تعيش حياة إيجابية. إذا كنت محاطًا بأشخاص سلبيين، فابتعد عَنّْهم وانشر الإيجابية من حولك عَنّْ طريق نشر عبارات ملهمة فِيْ كل مكان، ومارس هُوايتك المفضلة وتخلص من أي أفكار سلبية فِيْ نفسك لتحقيق أهدافك.