دعاء النجاح فِيْ الشهادة قبل ظهُور النتيجة

دعاء النجاح فِيْ الشهادة قبل ظهُور النتيجة

تشهد المرحلة التي سبقت إعلان نتائج الامتحانات الأكاديمية مستويات عالية من التوتر والقلق والخوف مع وصولها إلَّى مراحل ومستويات لم تصل إليها من قبل، وتزداد هذه المخاوف كلما كان العام الدراسي فِيْ مرحلة تعليمية ذات تأثير أكبر. طالب.

لذلك، فإن هذه المشاعر والعواطف ستبلغ ذروتها فور الإعلان عَنّْ بدء إصدار نتائج الثانوية العامة أو ما يسمى بشهادة الثانوية العامة للصف الثاني عشر.

فِيْ يده نخاف ظلنا، وفِيْ يده الكريمة القدرة على ضمان أن يؤمن القلب كل مخاوفه، ويخشى من وجهه الكريم لعظمته وقدرته، ويلجأ إلَّى الله فِيْ هذه المرحلة. تعتبر من أكثر الأمور المطمئنة، ولا نتحدث عَنّْ المرحلة التي تسبق إلا إعلان النتيجة.

بل إن الأثر الحسن للإيمان بالله تبارك وتعالى، والثقة به يستمر حتى تعرف نتيجتك، فاحمد الله إذا كانت النتيجة مرضية واشكره إذا كانت غير ذلك. فارجع إلَّى الله وأنت تنتظر هذه النتيجة لتهدئة قلبك وتخفِيْف خوفه. ومن أجمل صور الدعاء بالنجاح فِيْ الاستشهاد قبل أن تأتي النتيجة ما يلي

  • يا الله كل الامر بيدك وانا عبدك ابن عبدك وابن امتك.
  • الله يوفقني ويسهل علي امري يا الله لا تتركني ولو طرفة عين.

نداء للتميز الأكاديمي

هناك عدد لا يحصى من أشكال وأساليب الدعاء للنجاح فِيْ الشهادة قبل أن تأتي النتيجة. الدعاء بالدرجة الأولى طريقة بشرية يحاول فِيْها الإنسان أن يداعب الله بكل إيمانه ويسأل الله أن يجيبه ويغفر له ويحقق ما يشاء. الأهداف والأحلام، وأفضل أشكال هذا النوع من العريضة تشمل ما يلي

  • اللهم إني أتوسل إليك بعظمة اسمك، إذا سألته، يعطى لك، وإذا دعاك، فأجبت، وإذا دعاك فِيْ وقت الله. وفِيْ نهاية العالم. اليوم الذي يسكن فِيْه فضلكَمْ ونعمتكَمْ ليريحنا من عبء انتظارنا للنتيجة، ويضمن لنا التوفِيْق ويهدينا ويرفع راية التقدم لمن يطلب العلم من المسلمين، أوكلنا الله. بالمعرفة والله نسألك معرفة نافعة.
  • ربي بسط لي صدري واجعل شواي تيسّر لي يا الله ولا تجعل لساني عقدة ما لم تفكها وتتركني مع الخطيئة التي تمنعَنّْي من نجاحي ونجاحي وقيادتي إلا أنت. تغفر يرشدك.
  • اللهم تعامل معي بكرمك لا عدلك اللهم اعلم عيوبي وعادات ضعفِيْ اللهم كن بجانبي اللهم اغفر لي ولا أسقط.
  • اللهم لا شئ يسير إلا ما تريدين أن يكون هِيْنا والله لا يعسر إلا ما تريدين أن تكون قاسيا فالله ييسر لي ويكون معي ويهديني الله يخلي عبء الحياة يريح ويريح القلوب الذين ائتمنتهم علينا من بين عبيدك.
  • اللهم إني أطلب العلم وأسألك الرحمة، اللهم علمني ما لم أعرفه، وسهّل لي اللهم طريقتنا.