تلخيص قِصَّة فِيْ 5 اسطر

لخص القِصَّة فِيْ 5 أسطر

تعلم كتابة قِصَّة على شكل ملخص هُو من الفنون الأدبية التي يكتسبها البعض من خلال سلسلة من المحاولات بعد قراءة فقرات هذه القِصَّة واستخراج المحتوى منها. سطور مع أحداث مفصلة.

لأن الغرض الأصلي من كتابة القِصَّة هُو الترفِيْه والتعلم ومعرفة الكثير من الأشياء، ولكن هذا يمكن تغييره إلَّى حد ما فِيْ حالة الملخص، لأنه بالكاد يمكن أن يتحمل كل شيء، ولكن ليس بالتفصيل، ولكن بدلاً من ذلك تطوير المحتوى الذي ينقل إحدى الرسائل إلَّى القارئ.

طريقة سرد أحداث القِصَّة فِيْ شكل ملخص فِيْ خمسة أسطر فقط هِيْ إحدى الطرق التي يفضلها الأطفال وتزيد من رغبتهم فِيْ قراءة المزيد والمزيد من القصص بنفس الشكل الذي يكون ممتعًا وموجزًا ​​فِيْ نفس الوقت . وقت. قصص فِيْ الفقرات التالية.

كَيْفَِيْة تلخيص قِصَّة فِيْ خمسة أسطر

ستحتاج إلَّى معرفة مجموعة من الخطوات التي ستساعدك على تحسين طريقة الملخص الجيد حتى تتمكن من سرد أحداث القِصَّة فِيْ محتواها المختصر، من خلال تعلم خطوات تلخيص القِصَّة فِيْ خمسة أسطر فقط، والتي تشمل الأتى

  • اقرأ القِصَّة كاملة فِيْ البداية لتعرف أهم الأحداث التي كانت فِيْها، لكن دون النظر إليها أكثر مما كنت ستفهمه فِيْ البداية.
  • بعد قراءة كل سطور هذه القِصَّة بالكامل، حاول التقاط أجزائها المهمة بتقسيمها إلَّى أقسام أو فقرات واستخراج الأحداث المهمة التي لا يمكن حذفها، وإلا ستصبح القِصَّة غير مفهُومة أو غير واضحة للقارئ.
  • اقرأ القِصَّة مرة أخرى ولكن هذه المرة اكتب جميع ملاحظاتك حول كل جزء على حدة، واستخدم ورقة خارجية واقرأ وفهم كل فقرة على حدة حتى تعرف ما يجري فِيْها واكتبها فِيْ ملاحظاتك.
  • حيث تكون الملاحظات هِيْ أهم جزء فِيْ أجزاء ملخص القِصَّة لتجعلنا على دراية بالأحداث المهمة التي قد تختلف فِيْما بينها عَنّْد كتابة الملاحظات.
  • بعد أن تقوم بجمع كل ملاحظات القِصَّة، قم بتحويلها إلَّى جمل مفِيْدة يمكن قراءتها واستخراج معلومات جديدة منها.
  • عَنّْد ترتيب هذه الملاحظات، من الضروري مراعاة تسلسل الأحداث، من أجل الحفاظ بشكل صحيح على المحتوى العام الذي يفهمه القارئ حتى بعد تلخيصها، من خلال ربط الكلمات والعلامات التي تربط هذه الأحداث ببعضها البعض، دون حضور. المساحات أو نقطة مهمة تستند إليها القِصَّة.
  • عَنّْد الانتهاء، قم بة النص وإزالة أي أخطاء إملائية قد تكون ارتكبتها دون قصد أثناء الكتابة، مثل الاستخدام غير الصحيح لنوع كلمات الأحرف أو بعض القواعد النحوية وعلامات الترقيم، إن وجدت.
  • يمكنك تضمين اسم القِصَّة واسم المؤلف فِيْ المقدمة إذا كنت تريد ذلك.
  • كَيْفَ تكتب الملاحظات فِيْ القِصَّة

    قد تتطلب الطريقة التي يمكن بها كتابة ملاحظات القِصَّة تحديد الآلية التي تساعد فِيْ استخراج الملاحظات فِيْ المقام الأول، والتي تعتمد على طرح مجموعة من الأسئلة التي تساعدك على متابعة الملاحظات بسهُولة دون فقدان أحد الأحداث المهمة التي تؤثر على سرد المحتوى القِصَّة فِيْ خمسة أسطر. هذه الأسئلة وكَيْفَ يمكن الحصول على الملاحظات هِيْ كَمْا يلي

    • التعرف على المعَنّْى المقصود للقِصَّة، لأن المعَنّْى هنا يعَنّْي الموضوع الذي تدور حوله القِصَّة فِيْ الأصل، أو الموضوع المرتبط بسرد جميع أحداثها وهُو الحدث المهِيْمن عليها، ويمكن أن تكون هذه فكرة حدثت لبطل أو ناقد لمجموعة من العادات المشتركة فِيْ المجتمع، أو نصيحة أن يكون له أخلاق حميدة أو غيرها.
    • استكشاف الحبكة التي تدور حولها القِصَّة، وهِيْ المشكلة أو المعقدة التي تدور حولها القِصَّة.
    • إن ذكر المكان الذي وقعت فِيْه هذه الأحداث ضروري للغاية وأساسي عَنّْد كتابة قِصَّة وهُو أحد الأشياء التي لا غنى عَنّْها فِيْ هذه الملاحظات.
    • يعد توضيح الشخصيات الرئيسية فِيْ القِصَّة عَنّْد كتابة الملخص من أهم الملاحظات دون نسيان أحد الشخصيات، حتى تلك المرتبطة بالقِصَّة ببعض الأحداث البسيطة، ويمكن كتابتها فِيْ جملة قصيرة جدًا.
    • حدد متى كانت القِصَّة أو متى حدثت، على الرغم من أن بعض القصص المختصرة للأطفال قد لا تجد هذا العَنّْصر فِيْها أو أنها ليست مهمة، لكنها من أساسيات كتابة الملاحظات على ملخص من خمسة أسطر للقِصَّة. .
    • أحد الأشياء المهمة فِيْ إنشاء الملاحظات هُو تحديد التفاعل بين الشخصيات وتحديد الطريقة التي يرتبط بها هذا التفاعل من خلال الأحداث التي يمكن سردها بطريقة موجزة للغاية بحيث يمكن للقارئ فهم القِصَّة دون تعقيدها أو تركها خارجا. إحدى حلقاته الرئيسية.

    أمثلة على ملخص القِصَّة المكون من 5 أسطر

    لكي تفهم الطريقة التي يمكن بها تلخيص القِصَّة فِيْ خمسة أسطر، سأعرض لك مجموعة من الأمثلة لتلك القصص التي يفضلها العديد من الأطفال، بما فِيْ ذلك الحكَمْة والوعظ التي قد يتعلمها الطفل على الرغم من ذلك. الإيجاز، لأنه يحمل فِيْ الإيجاز أحداثًا ممتعة، وهِيْ هذه القصص فِيْ الفقرات التالية

    1- قِصَّة السلحفاة التي سبقت الأرنب