معلومات عَنّْ كلية التربية واقسامها المختلفة ومجالات العمل بعد التخرج

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام معلومات عَنّْ جامعة البيداغوجيا التي تعتبر فِيْ السنوات الأخيرة من أهم الجامعات ذات التنسيق العالي مما يدل على أهمية هذه الجامعة بين الجامعات. فِيْ بعض السنوات للتنافس مع الكليات الأخرى المصنفة على أنها كليات عليا وخلال السنوات الأخيرة، كانت هذه الكلية تتطور باستمرار، بدءًا من قسم اللغة العربية وقسم الرياضيات إلَّى الأقسام الأخرى التي تتشابك بشكل متزايد مع التعليم واللغات. بلغ عدد الأقسام فِيْ كليات التربية 17 قسمًا وبدأت هذه الكلية فِيْ مصر عام 1929 م، وتم إنشاء معهد التعليم العالي للمعلمين لتدريب المعلمين لمدارس التعليم العام وتم إعداد هذا المعهد ليصبح مركزًا له. البحث العلمي للجميع والذي يتعلق بالتربية والتعليم بالإضافة إلَّى الدراسة النفسية للطفل، ولذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام معلومات مهمة عَنّْ كلية التربية وأقسامها المختلفة. نأمل أن تستمتع بهذه المعلومات.

تعتبر جامعة أصول التدريس من أهم الجامعات لأنها تعمل على إعداد وتأهِيْل المعلمين

أقسام جامعة التربية

تقع كلية التربية فِيْ عدد من الجامعات المصرية وهِيْ (عين شمس – حلوان – بنها – دمياط – كفر الشيخ).

اولا / جامعة حلوان

يوجد فِيْ جامعة حلوان أقسام مختلفة وتختلف هذه الأقسام بين الأقسام الخاصة بقسم العلوم وأقسام الأدب لأن قسم العلوم يحتوي على الأقسام التالية (فِيْزياء – كيمياء – رياضة – أحياء باللغتين العربية والإنجليزية) ويعتمد التخصص على الدرجة العلمية. المادة التي تريد التخصص فِيْها فِيْ السنة الثالثة من المدرسة الثانوية، على سبيل المثال، إذا كنت ترغب فِيْ التخصص فِيْ الفِيْزياء، فهناك شرط محدد لذلك، أن درجتك فِيْ الفِيْزياء فِيْ المدرسة الثانوية هِيْ درجة معينة يتم تحديدها بالكلية ..الخ. إذا كانت جزءًا أدبيًا، فهِيْ تحتوي، بالإضافة إلَّى اللغات المختلفة، على الأقسام التالية (علم النفس – الفلسفة – علم الاجتماع – الجغرافِيْا – التاريخ).

ثانيا / جامعة عين شمس

يوجد 3 أقسام بكلية تربية عين شمس وهِيْ (علوم طبيعية – أدبية – تربوية) تندرج الأقسام التالية تحت القسم العلمي (الفِيْزياء – الكيمياء – الرياضة – الأحياء والجيولوجيا) بينما يتكون القسم الأدبي من (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية). لغة – لغة فرنسية – لغة ألمانية – فلسفة – تاريخ – علم اجتماع وفلسفة) وهناك فرق بين التعليم الابتدائي والتعليم العام ومن المهِيْن بالنسبة للتعليم العام تدريس المرحلة الثانوية أو التعليم الابتدائي، لذلك فهُو يقوم بالتدريس الابتدائي والإعدادي (ثانوي) ) المستويات.

إقرأ أيضاً معلومات عَنّْ كلية العلوم وأقسامها ومجالات عملها بعد التخرج

يمكن لخريج كلية التربية قسم اللغات العمل كَمْترجم

مجال العمل بعد التخرج من كلية التربية

مهنة التدريس هِيْ بالتأكيد المهنة الأساسية لهذه الكلية، ولكن هناك مهن أخرى يمكن ممارستها بعد التخرج من هذه الكلية، حيث يمكن لخريجي أقسام اللغة العمل فِيْ مجال الترجمة، على سبيل المثال، كلية السن أو كلية الآداب وكذلك كلية دار العلوم، فبينما يمكن لخريجي قسم علم النفس أن يصبحوا متخصصين فِيْ مؤسسة أو مجتمع معين، أما بالنسبة لخريجي قسم التاريخ فِيْمكنهم العمل فِيْ مجال المرشدين السياحيين أيضًا كقسم الجغرافِيْا، يمكنهم العمل فِيْ مجال المساحة.

ويمكنك أن تقرأ معلومات عَنّْ كلية العمر وماهِيْ مجالات دراستها بعد التخرج

معلومات عَنّْ كلية التربية النوعية

معلومات عَنّْ كلية التربية النوعية جامعة القاهرة

تحتوي هذه الكلية على أربعة أقسام على النحو التالي

أولا / قسم التربية الفنية

فِيْ هذا القسم يدرس الطالب (11) مادة خلال السنة الأولى وينقسم الفصل الدراسي بين المواد النظرية (عربي – إنجليزي – مقدمة فِيْ العلوم التربوية – مقدمة فِيْ العلوم النفسية – تاريخ التربية الفنية ونظريتها – تاريخ الفن) وكذلك المواد العلمية مثل (التصوير – التصميم – النحت – الأعمال الفنية – المعادن – المنسوجات).

ثانيا / قسم التربية الموسيقية

يوجد داخل هذا القسم أقسام فرعية مثل (نظرية الموسيقى والتأليف – الموسيقى العربية – الأداء) وبالنسبة للمواد التي ستدرسها هناك (الإيقاع الحركي – الارتجال – تدريب الأذن – التدريب الصوتي – التاريخ – الانسجام) والمزيد.

الثالث / قسم الإعلام التربوي

يعمل هذا القسم على تطوير مهارات الطلاب لإعدادهم ليكونوا قادرين على التعامل مع الوسائط المختلفة.

الرابع / قسم العلوم التربوية والنفسية

يختص هذا القسم بالدورات الإعدادية التربوية لطلبة جميع الأقسام المهنية، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا القسم ينقسم إلَّى مجموعتين، وهما (مجموعة الدورات التعليمية المتخصصة) و (مجموعة دورات التعليم العام).

ويمكنك قراءة المزيد معلومات عَنّْ جامعة الحاسبات والمعلومات

اليوم من خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ مجموعة من أهم المعلومات عَنّْ كلية التربية وأقسامها الفردية. تسعى هذه الكلية جاهدة لتدريب المعلمين الذين يعتبرون أساس المجتمع، لأن العلم هُو أقوى سلاح فِيْ هذا المجال. لذلك من المهم جدا الاهتمام بكلية التربية وابتكار وسائل تساعد فِيْ إعداد معلم قادر على إيصال رسالته النبيلة بأنها حملها على كتفِيْه، والجدير بالذكر أنه فِيْ عام 1956 صدر مرسوم جمهُوري بـ تعتبر كلية التربية واحدة من الكليات التابعة لجامعة عين شمس وفِيْ عام 1970 انضمت كلية المعلمين إلَّى كلية التربية بجامعة عين شمس ثم تم إنشاء كليات فِيْ مختلف الجامعات المصرية ……………. نأمل أن تكون هذه المعلومات قد جلبت لك الفائدة والرضا، ترقبوا المزيد من الموضوعات المتعلقة بمعلومات مهمة حول الكليات المختلفة من خلال موقع أحلام.