تنظيف الرؤوس السوداء بالبيت

نظف الرؤوس السوداء فِيْ المنزل

تعد الرؤوس السوداء من أكثر مشاكل البشرة شيوعًا التي تواجهها الكثير من الفتيات وتسبب لهن الكثير من الانزعاج، لذلك من خلال الأسطر التالية نذكر بعض الطرق التي تساعد على تنظيف الرؤوس السوداء فِيْ المنزل

1- اخلطي بياض البيض

يعتبر بياض البيض من أكثر المواد المفِيْدة فِيْ إزالة الدهُون من الجلد وإغلاق المسام بعد التنظيف. يمكن تحضير هذا الخليط باستخدام مكونات بسيطة من بياض البيض وملعقة عسل، ثم اتبع الخطوات التالية

  • افصلي الصفار عَنّْ البياض وضعي البياض فِيْ وعاء صغير.
  • ثم أضيفِيْ ملعقة صغيرة من العسل فِيْ الوعاء.
  • ثم تخلط جيدا حتى تحصل على خليط متماسك.
  • انشر الخليط على المناطق ذات الرؤوس السوداء، مثل الأنف والذقن والمنطقة فوق الحاجبين.
  • ثم اتركه يجف تمامًا ثم اشطفه بالماء الدافئ.
  • يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين فِيْ الأسبوع للحصول على نتائج أفضل، ولكن يفضل مرة واحدة فِيْ الأسبوع لتجنب إتلاف المسام.
  • 2- خليط القرفة

    يمكن تنظيف الرؤوس السوداء بالمنزل باستخدام القرفة وهناك طريقتان مختلفتان عَنّْ بعضهما البعض يمكن استخدامهما لإزالة الرؤوس السوداء باستخدام مسحوق القرفة وسنشرح هاتين الطريقتين على النحو التالي

    أولاً خلطة القرفة فقط

    الطريقة الأولى هِيْ تحضير الخليط دون استخدام مسحوق قرفة إضافِيْ. فِيْ هذه الطريقة، يتم استخدام ملعقة من القرفة مع ملعقة عسل، مع مراعاة أن نفس الملعقة المستخدمة عَنّْد قياس القرفة عَنّْد معايرة العسل، بحيث تكون النسبة متساوية.

    ثم اخلطي المكونات معًا حتى يكون للمنتج الناتج قوامًا مشابهًا لمعجون الأسنان، ثم افركيها على الأماكن التي بها الرؤوس السوداء، واتركيها طوال الليل واغسليها فِيْ الصباح. فِيْ غضون عشرة أيام، يمكنك الحصول على وجه خالٍ تمامًا من الرؤوس السوداء إذا كررت هذه الطريقة كل ليلة.

    ثانياً خليط من القرفة والكركَمْ

    تختلف هذه الطريقة عَنّْ الطريقة السابقة فِيْ أنها لا تقتصر على إضافة مسحوق القرفة بل تعتمد على مزيج من القرفة والكركَمْ، لذا فإن مكونات تحضير هذا الخليط هِيْ ملعقة صغيرة قرفة وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وقليل من مسحوق الكركَمْ.

    يتم تحضير هذه الطريقة عَنّْ طريق خلط جميع المكونات السابقة جيدًا، ثم فركها على الأماكن التي تتركز فِيْها الرؤوس السوداء، ثم اتركها لمدة 10 دقائق على الأقل و 15 دقيقة كحد أقصى، ثم اغسلها.

    كَمْا نود أن نشير إلَّى أن هذه الطريقة أفضل من الطريقة السابقة حيث أنه من غير العملي أبدًا النوم مع وضع الخليط على وجهك، حيث إنه يلطخ الوسادة والفرش ويمكن أن يدخل فِيْ العين ويسبب الكثير. مشاكل.

    3- صودا الخبز الفوارة

    عَنّْدما يتعلق الأمر بتنظيف الوجه، لا يمكننا استبعاد صودا الخبز، وهِيْ واحدة من أكثر الوصفات فعالية وكفاءة لتنظيف الوجه ليس فقط من الرؤوس السوداء، ولكن أيضًا من الجلد الميت والشوائب الناتجة عَنّْ عمل الحبوب.

    لذا فهُو يساعد كثيرًا فِيْ توسيع المسام لتنظيفها قبل أو بعد الرؤوس السوداء، وهناك طريقتان لاستخدام صودا الخبز لتنظيف وجهك، وكلاهما سنذكره بالتفصيل من خلال النقاط التالية

    أولاً صودا الخبز والماء

    بهذه الطريقة لن تحتاج إلَّى أي مكونات أخرى باستثناء صودا الخبز، لذلك يتم تحضير هذا الخليط باتباع الخطوات التالية

  • أضف ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز إلَّى كَمْية من الماء ويفضل ألا تزيد عَنّْ ربع كوب
  • ثم تخلط جيدا لتندمج.
  • ثم ضعيه على الوجه مع تجنب منطقة العين والمنطقة المحيطة.
  • دلكي الخليط بلطف على وجهك لتجنب الإصابة.
  • ثم اتركه يجف على وجهك لفترة لا تزيد عَنّْ 5 دقائق ولا تزيد عَنّْ 10 دقائق.
  • ثم اغسليه بالماء الدافئ، ويمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين فِيْ الأسبوع أو مرة واحدة، حسب حالة وجهك، لكن يجب ترطيبه جيدًا بعد كل مرة.
  • ثانياً صودا الخبز والليمون

    من أكثر الطرق فعالية وقوة لتنظيف الرؤوس السوداء فِيْ المنزل، لأن صودا الخبز، عَنّْد إضافتها إلَّى أي أحماض، تخلق مادة تقشير قوية تتفوق على أقنعة التقشير فِيْ مراكز التجميل وتعادل فِيْ القوة آلات تقشير الوجه وكل ما تريده القيام بإضافة ملعقة من صودا الخبز إلَّى نصف ملعقة ليمون.

    ثم تخلط جيداً حتى تتكون أمامك، ثم دهنها على وجهك، مع تجنب منطقة العين واحرص على عدم فرك الخليط على وجهك لتجنب الإصابة بالتهابات شديدة. جفف ثم اغسل برفق بالماء الدافئ.

    يحذر الأطباء من الاستخدام المتكرر لهذا الخليط، لذا يوصون باستخدامه مرة كل أسبوعين أو مرة فِيْ الأسبوع لمدة شهر، ثم تقليل الجرعة إلَّى مرة كل أسبوعين، نظرًا لقوة هذا المزيج على الجلد.

    4- امزج دقيق الشوفان مع الحليب

    الزبادي هُو مرطب للجلد يستخدم لعلاج التهابات الجلد والتهِيْج. عَنّْدما نضيف دقيق الشوفان إليه، يصبح من أفضل الوصفات لتنظيف البشرة وحمايتها على الإطلاق. يتم تحضير هذا الخليط فِيْ الخطوات التالية

  • نأخذ وعاءً كبيرًا ونضع فِيْه ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي.
  • ثم أضف ملعقتين من دقيق الشوفان إليه.
  • أضف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من عصير الزيتون إلَّى الخليط السابق.
  • ثم ابدأ بخلط المواد جيدًا حتى تحصل على خليط متماسك.
  • انشر الخليط على المناطق التي تتركز فِيْها الرؤوس السوداء، أو يمكنك دهنه على وجهك بالكامل باستثناء منطقة العين وحولها.
  • اتركيه على وجهك لمدة لا تزيد عَنّْ 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.
  • 5- خليط الجيلاتين والعسل

    الجيلاتين من أكثر المواد فعالية فِيْ تطهِيْر البشرة من الشوائب المتراكَمْة فِيْ المسام التي تسبب تكون النقاط السوداء. كَمْا أنه يحتوي على مواد مغذية للبشرة ومواد تساعد على شد الجلد. إذا تمت إضافة الحليب إليه، فسيكون مزيجًا مفِيْدًا جدًا للبشرة حيث يساعد على تحفِيْز البشرة، ويساعد على إنتاج الزيوت ويعيد توازن درجة الحموضة فِيْ الجلد.

    نقوم بتحضير هذا الخليط بإضافة ملعقتين كبيرتين من الجيلاتين إلَّى ملعقتين كبيرتين من الحليب، ثم نخلطه جيداً ثم نضعه فِيْ الميكروويف، لأن الجيلاتين عبارة عَنّْ كتلة متماسكة لا تتحول إلا إلَّى سائل عَنّْد تسخينها، ولكن يجب ألا تتجاوز مدة التسخين. 15 ثانية، حتى لا تسخن بشدة وتحرق وجهك عَنّْد ارتدائه.

    بعد إذابة الخليط والتأكد من درجة الحرارة، ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل، وبعد أن يجف تمامًا، افركي برفق حتى تتخلصي من بقايا الخليط، ثم اشطفِيْ وجهك. باستخدام الماء البارد، تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق فعالية لإزالة الرؤوس السوداء فِيْ المنزل بطريقة لطيفة وغير ضارة للبشرة، لذلك يُسمح بتكرارها ثلاث مرات فِيْ الأسبوع، لكن ينصح الأطباء بتكرارها مرتين على الأكثر. أسبوع.

    6- خليط من معجون الأسنان والملح

    يتم تحضير هذا الخليط بإضافة كَمْية قليلة من معجون الأسنان مع ملعقة صغيرة من ملح الطعام، ثم يخلط جيداً حتى يتشكل الخليط، ولكن لا يتم دهنه بالطرق السابقة، ولكن عليك غسل وجهك جيداً بالماء و قبل أن يجف، ضعي المزيج على أماكن الرؤوس السوداء، ثم افركي برفق لمدة دقيقة ثم اشطفِيْ وجهك بالماء الدافئ.

    هذه الوصفة من أكثر الوصفات فاعلية للبشرة، لذا يمنع منعاً باتاً تكرارها مرتين أسبوعياً، والأفضل عدم استعمال هذه الوصفة أكثر من مرتين فِيْ الشهر، لأن معجون الأسنان من أكثر الوصفات فعالية. مكونات. يؤدي إلَّى التهاب