فوائد صابون الكركَمْ للوجه

فوائد صابون الوجه بالكركَمْ

من المعروف أن الكركَمْ هُو أحد المكونات الطبيعية التي تم استخدامها كنوع من التوابل فِيْ الأطعمة المختلفة فِيْ الماضي لأنه مكَمْل غذائي مهم ومع التطور بدأ استخدام الكركَمْ فِيْ العديد من المجالات الأخرى مثل المنتجات ومستحضرات التجميل.

لأن الكركَمْ له العديد من الخصائص العلاجية التي تجعل استخدامه مفِيْدًا جدًا للبشر ولا يوجد فرق فِيْ استخدام مسحوق أو مسحوق الكركَمْ للعلاج بل سيكون مختلفًا فِيْ طريقة الاستخدام ولكن النتيجة واحدة لذلك من خلال الفقرات التالية تعرف على أهم فوائد صابون الوجه بالكركَمْ

1- علاج الندبات وحب الشباب

يحتوي الكركَمْ الطبيعي على بعض المكونات الكيميائية التي لها تأثير مضاد للالتهابات، لذلك فإن استخدام صابون الكركَمْ على الجلد فعال للغاية فِيْ تلطيف البشرة التي تعاني من الاحمرار والتهِيْج بسبب انتشار البثور وحب الشباب فِيْه، حيث يعمل عَنّْ طريق يفتح المسام المسدودة ويعقم الجلد جيداً وبالتالي يعالج حب الشباب ويقل ظهُوره.

لا يقتصر الأمر على علاج حب الشباب فقط، ولكن الاستخدام المنتظم لصابون الكركَمْ له دور فعال فِيْ علاج أي آثار للبثور أو الندبات التي قد تكون موجودة على الجلد بعد التعافِيْ من حب الشباب.

2 التئام الجروح وتقوية الكولاجين

هناك العديد من الدراسات حول الاستخدام الموضعي للكركَمْ على الجروح حيث ثبت فعاليته فِيْ تطهِيْر وتعقيم هذه الجروح ومنع الالتهابات وكذلك العمل على التئامها بشكل أسرع.

وذلك لأن الكركَمْ له خصائص مضادة للالتهابات وفعال فِيْ تعزيز إفراز الكولاجين فِيْ الجلد والتجديد السريع لخلايا الجلد، مما يسرع من التعافِيْ من أي جروح.

3 تفتيح وتوحيد لون البشرة

من أكثر استخدامات صابون الكركَمْ أو الأقنعة الطبيعية التي تحتوي عليه هُو تفتيح البشرة، مما يعَنّْي أنه يزيل بشكل فعال الجلد الميت ويفتح البقع الداكنة التي تؤثر على الجلد الخارجي بسبب التعرض المباشر. لأشعة الشمس.

يمكن استخدام صابون الكركَمْ بشكل يومي، ولكن يجب ألا تقل مدة الاستخدام عَنّْ ثلاثة أسابيع متتالية، والسبب أن الكركَمْ يفتيح لون البشرة لاحتوائه على نسبة عالية جدًا من مضادات الأكسدة التي تساعد على مقاومة البشرة. الجذور وتحسين مظهر البشرة بشكل عام.

4 الحماية من أشعة الشمس الضارة

من المعروف أن أشعة الشمس المباشرة دون استخدام واقي الشمس من أكثر الأشياء التي تضر بالبشرة من جميع النواحي، حيث تترك أثراً سلبياً على الجلد بما فِيْ ذلك التجاعيد والتصبغ وسرطان الجلد وحروق الشمس والخطوط الدقيقة.

أظهرت الدراسات أن الكركَمْ يعمل كَمْضاد للآثار السلبية لأشعة الشمس على الجلد، كَمْا ذكرنا بالفعل أنه يحتوي على كَمْية عالية من مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا مهمًا فِيْ حماية البشرة من أشعة الشمس.

5 الحد من مشاكل الجلد

أظهرت الدراسات أن الكركَمْ لا يقلل من حب الشباب فحسب، بل يعالج ويقلل أيضًا من حدوث العديد من المشكلات التي تصيب الجلد، وكذلك الأعراض المصاحبة له، مثل الالتهابات الجلدية، والبهاق، والصدفِيْة، والثعلبة، وما إلَّى ذلك. وأضاف أن التأثير الإيجابي للكركَمْ لا يتطلب استخدام الصابون فقط، بل من الممكن تناول الكركَمْ عَنّْ طريق الفم أو وضعه موضعياً على الجلد.

6 بعض الألف