معاناتي بعد استئصال المرارة

محنتي بعد استئصال المرارة

“استئصال المرارة من العمليات التي يلجأ إليها الطبيب فِيْ بعض الحالات عَنّْد الضرورة إما بسبب الألم أو مشاكل أخرى تتعلق بالمرارة، ويتم إجراء هذه العملية إما بالمنظار عَنّْ طريق إدخال أنبوب رفِيْع فِيْ الجسم أو من خلال فتح الجراحة.

قد تكون هذه العملية مصحوبة ببعض الآثار الجانبية التي قد تظهر على الكائن الحي بسبب عادات خاطئة يقوم بها المريض بعد العملية أو أن لديه مشكلة طبية. “وهِيْ كلمات شائعة بين الأطباء والعاملين فِيْ المجال الطبي.

لكن تجربتي مع عملية استئصال المرارة لم تكن مفِيْدة، لأن معاناتي استمرت لفترة بعد استئصالها، لأن كل الأعراض استمرت معي وكأن شيئًا لم يحدث، ومضاعفات هذه العملية كانت خطيرة نوعًا ما.

ناهِيْك عَنّْ أنني قد أصبت ببعض المضاعفات والأضرار بعد ذلك، والتي أخبرني الطبيب أنها ستختفِيْ فِيْ النهاية، وهِيْ كالتالي

1- متلازمة استئصال المرارة

عانيت من بعض الأعراض التي جعلتني أشك فِيْ أن عملية استئصال المرارة لم تكن ناجحة، لكن الأمر كان واضحًا لي بعد تشخيص حالتي، لأن أعراض هذه المتلازمة كانت لا تطاق وتمثلت فِيْ السطور التالية

  • الشعور بألم فِيْ البطن.
  • درجة حرارتي أعلى من المعتاد.
  • اليرقان
  • يعاني من الإسهال.

ولكن بعد فترة وجيزة وبعد اتباع النصائح والتعليمات الطبية التي وجهني إليها الطبيب، تمكنت من التعافِيْ من فترة استمرت شهُورًا من المعاناة من مشاكل أخرى.

2- التهاب الجرح

لم تكن المشكلة أنني مررت بمتلازمة استئصال المرارة، لكن المشكلة كانت أنني أصبت بعدوى فِيْ الجرح الجراحي نتج عَنّْه تورم واحمرار فِيْ منطقة الجرح مع شعور بألم مبرح وليس وقته فِيْ الأول. مكان.

3- اضطرابات الجهاز الهضمي

من المضاعفات الطبيعية التي يمكن أن تحدث بعد استئصال المرارة التعرض لعسر الهضم، وقد كان ذلك على شكل الأعراض التالية

  • ألم بطني مستمر.
  • يعاني أحياناً من إمساك وأحياناً إسهال.

4- تجلط الأوردة العميقة

بالحديث عَنّْ معاناتي بعد استئصال المرارة، تجدر الإشارة إلَّى أن بعض المرضى يمكن أن يصابوا ببعض المضاعفات الأخرى، ولحسن الحظ لم أواجهها، وهِيْ تجلط الأوردة العميقة، وهُو أكثر احتمالاً إذا كان المريض يدخن أو كان غير نشط.

5- مشاكل فِيْ عضلة القلب

من المشاكل الصحية التي قد يعاني منها الشخص بعد استئصال المرارة، والتي طلب مني الطبيب العَنّْاية بها، التعرض لمشكلة ضعف عضلة القلب، وهذا يتطلب استشارة الطبيب. طبيب حول ما تمر به من مشاكل قلبك.

كَيْفَِيْة تجنب مضاعفات جراحة المرارة

بعد التعرف على معاناتي بعد استئصال المرارة، الجدير بالذكر أنني سوف أشارككَمْ تجربتي فِيْ منع هذه المضاعفات التي أهملت الاهتمام بها، والتي بسببها مررت بنوعين من المضاعفات وأشاركهم فِيْها. معك حسب تعليمات طبيبي الخاص كالآتي

1 – تناول طعاما صحيا

أهم شيء يجب الانتباه إليه بعد استئصال المرارة هُو تناول طعام صحي حتى تتمكن من التعامل مع الألم والأشياء الأخرى التي تجعل الوضع أسوأ. من المهم اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، بما فِيْ ذلك العَنّْاصر الغذائية المتكاملة التي يحتاجها الجسم.

2- انقاص الوزن

من بين الأشياء التي ساعدتني على التعافِيْ جيدًا بعد استئصال المرارة، فقد وزني المفرط، لذا تجاهل ما يقولونه عَنّْ الراحة المستمرة أو عدم بذل مجهُود بدني، فهذا ليس صحيحًا.