هل لحم الخنزير يقتل الغيرة

هل الغيرة تقتل الخنازير

دكتور. قال صالح الكريم الأستاذ بجامعة الملك عبد العزيز، وهُو أستاذ علم الأجنة وزراعة الخلايا، إن هناك احتمالا كبيرا أن تختفِيْ غيرة الرجل تجاه زوجته أو أقاربه نتيجة أكل لحم الخنزير.

كَمْا وصف الرجال الغربيين بأنهم لا يشعرون بالغيرة من النساء بسبب تناولهم لحم الخنزير باستمرار، الأمر الذي أدى إلَّى شعور الرجال بالغيرة الشديدة من محارهم، وعَنّْدما يسافر المسلمون إلَّى الخارج، فإنهم يسمحون بذلك للدول الغربية. نوع من اللحوم، أو تناول أغذية مستوردة تحتوي على نسبة شحم الخنزير، يظهر البرودة فِيْ مشاعرهم.

لم يقتصر لحم الخنزير على الإضرار بالصحة، بل أثر أيضًا على السلوك الاجتماعي والسلوك تجاه الآخرين وعانى من الديوث، وهُو عدم الغيرة على المرأة وسفاح القربى، وهذه الإجابة تدور حول العلاقة بين لحم الخنزير وقتل الغيرة.

اقوال العلماء عَنّْ لحم الخنزير

تحدث بعض الفقهاء عَنّْ تحريم أكل لحم الخنزير والانحلال الأخلاقي الذي حدث فِيْ المجتمعات ووصفوا هذا الحيوان ببعض المصطلحات التي يمكن أن نوضحها بالاستعانة بالأسطر التالية

  • قال الإمام الدميري رحمه “ الخنزير بري بطبيعته، كثيف جنسيًا، شهُوانيًا، حياته الجنسية محاطة بالفوضى، ولا يخصص لنفسه أنثوية.
  • قال ابن خلدون رحمه كان البدو يأكلون لحم الإبل فتصلبوا، وأكل الأتراك لحم الخيل فكانوا يشرون، وأكل الفرنجة لحم الخنزير فكتسبوا الغيرة، أي قلة الغيرة. شرف.

لماذا حرم الله تعالى لحم الخنزير

هناك آيات كثيرة فِيْ كتاب الله تحرم مجموعة معينة من الأطعمة، وذلك لأن هذا النوع من اللحوم يعتبر نجسًا وغير صحي ويسبب العديد من الأمراض والسموم لأن جسمه يحتوي على البكتيريا والدهُون السامة.

قال الله سبحانه وتعالى (حُرِمَ عَلَيْكُمْ مَيْتٌ وَدَمٌّ وَلَمْحُ دَمِ الْجِنِّ، وَمَا أَقَدَّمَ لِي لِيَدِ اللهِ الأُخْرَى، فَمَنْ أُكْبَرَ عَلَيْهِ. [البقرة 137].

ورد أيضًا فِيْ قوله تعالى (قُل لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطعَمُهُ إِلَّا أَن يَكُون مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّه رِجسٌ أَو فِسقًا أُهِلَّ لِغَير اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) [الأنعام 145].

بالإضافة إلَّى قول الله عز وجل (حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلامِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أكَمْلت لك دينك وملأتك بركاتي وسرت بك دينا. [المائدة 3].

كَمْا وردت فِيْ السنة الشريفة أحاديث عديدة فِيْ النهِيْ عَنّْ هذا اللحم، لما روى أبو هريرة – رضي الله عَنّْه – عَنّْ رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه قال “الذي به نفوس بيده، سينزل عليك ابن مريم قريبًا كحاكَمْ بار ويكسر الصليب”. ويقتل الخنزير وتُبطل الجزية وتكون الثروة غزيرة بحيث لا يقبلها أحد، فتكون سجدة واحدة أفضل من الدنيا وما فِيْها. ”(رواه البخاري).

لحم خنزير

هِيْ اللحوم مثل باقي اللحوم ولكنها تختلف فِيْ كونها غير نظيفة وتحتوي على الكثير من الدهُون الدهنية مما يؤدي إلَّى زيادة مستوى الكوليسترول الضار فِيْ الجسم ويزيد من احتمالية التعرض لأمراض القلب. والشعور بالتوتر وضغط الدم المرتفع.

يتسبب هذا اللحم فِيْ أكثر من 70 مرضًا مختلفًا، ويمكن أن يولد لحم الخنزير الكثير من الديدان المختلفة فِيْ جسم الإنسان، مثل الديدان الوحيدة والديدان المستديرة وديدان الدانتيل، وهِيْ خطيرة جدًا لأنها طويلة وتضع بيضها فِيْ الدم. وإذا وصلوا إلَّى خلايا الدماغ، فإن الشخص معرض لفقدان الذاكرة.

لذلك حرم الله تعالى أكل هذا النوع من اللحوم، لأن تعاليم الدين الإسلامي نصت على كل ما يمكن الاختلاف فِيْه، من الأكل والشرب والنوم والمشي، وعَنّْدما نتحدث عما يجوز أكله وما لا يجوز. مسموح. أكل، مع التنبيه على أن لحم الخنزير حرام فِيْ الدين الإسلامي.