الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للزواج

طلب الزواج يوم الجمعة قبل غروب الشمس

الزواج علاقة إنسانية حدّدها الله بين الرجل والمرأة، والصلاة باب مفتوح لتحقيق رغبات الرجل. وبالمثل، تتمنى كل فتاة أن يرزقها الله بزوج صالح يحميها ويقدرها ويعاملها معاملة حسنة.

إضافة إلَّى أن تكلفة الزواج من المشاكل التي يواجهها كثير من الشباب هذه الأيام، فِيْصلي الشاب أو الفتاة أن يخفف الله الصعوبات التي قد يواجهُونها لتحقيق رغبتهم فِيْ إقامة علاقة.

بهذه الدعوات، لا يصلي الشاب أو الفتاة فحسب، بل يصلي الوالدان أيضًا من أجل ابنتهما، التي هِيْ قرة عيونهم، أن يرزقها الله بزوج يحفظها ويحميها. يريد كل أب وأم أن يروا بناتهم يعيشون حياة كريمة.

تعددت الدعاء التي يدعوها العبد ربه، ويفتح الله له باب الدعاء فِيْ كل مرة وكل ثانية، لأنها عبادة مستحبة لله سبحانه وتعالى، ووسيلة للتقرب إلَّى الله تعالى.

ولكن يوم الجمعة من الأيام الخاصة التي يستحب فِيْها التسول لأنه يوم مبارك. عليها خلق الله آدم وعليها دخل الجنة وعليها طرد منها، ولا تقوم الساعة إلا يوم الجمعة.

دعاء للزواج

هناك العديد من الأدعية الرائجة ليوم الجمعة ولكن نذكر الآن بعض الأدعية الشعبية لتحقيق رغبتك فِيْ الزواج ومن هذه الأدعية ما يلي

  • اللهم لك المجد يا ربي لا إله إلا أنت، الأحد الأبدي، اللهم انسي وحدتي، خفف قلقي، وأعطيني زوجًا صالحًا يكون خير رفِيْق لي فِيْ رحلتي.
  • يا رب العالمين، يا خصم المكروه، فك عقدي وأطلق قلقي.
  • اللهم ارحمك يا رحيم يا رحيم أشتكي من قلة الحيلة وذل الناس يا أرحم الراحمين اللهم إني أعوذ بك يا رب الضعيف.
  • اللهم لا إله إلا أنت يا أرحم الراحمين أيها الملك أيها القدوس اللهم أدعوك بأحد أجمل أسمائك وبكل اسم سميت به. على الأرض وفِيْ السماء، لتكريمني بزوج صالح، فأنا لدي أفضل زوج، وأجري بيننا المودة والرحمة، لأنك فوق الجميع، رب العالمين القدير.
  • اللهم ارزقني يا معطي يا معطي زوجا صالحا وسأكون قرة عينه ويكون قرة عيني. اللهم اهدني ووجه أمري لما تحب وتقبله.
  • تبارك الله عليك الله لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك الضعيف اتوجه اليك فِيْ ضيقي وقلقي فاخفف همومي يا الله واكرمني من فضلك الغالي و امنحني الصالح زوجًا يحميني ويكون قرة عيني، أيها الكريم، يا رب العالمين.
  • ربي لا تتركني وحدي، وأنت خير الورثة يا خالق السماوات والأرض، أعطني خير الزوج وأكرمني معه، واجعل بيننا المودة والرحمة وعزيني. عينان معه يا بكرم.