دعاء تيسير الزواج من خطيبي

دعاء لتسهِيْل زواج خطيبي

من المعروف أن فترة الخطوبة مليئة بالمشاكل والخلافات والمشاجرات وغيرها من المشاكل وهذه الخلافات غالبا ما تكون نتيجة لأمور تافهة تكاد تكون غير ذات أهمية خاصة عَنّْد اقتراب مَوعِد الزواج وذلك بسبب المشاكل والضغوط التي مرافقة هذه الفترة فِيْما يتعلق بترتيب الزواج والتكاليف.

يبدو أن الأمور تشير إلَّى أن هذا الوعظ لن يؤدي بالتأكيد إلَّى الزواج، وكلما زادت حب الفتاة لخطيبها، كلما بحثت عَنّْ مناشدات لتسهِيْل الزواج من خطيبتي حتى يسير كل شيء على نحو أفضل مما هُو عليه الآن.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، ومن العجز والكسل، ومن الجشع والجبن، ومن المثقل بالديون، ومن ثقل الناس، قبلي ورائي عَنّْ يميني وعَنّْ يساري فوقي أعوذ بك من القتل من أسفل “.

يصنف الحسد على أنه مرض خطير وقد ورد فِيْ القرآن الكريم فِيْ أي مكان من الأماكن وقيل أن الحسد دخل جمل القدر ودخل الإنسان فِيْ القبر والعديد من المشاكل التي توجد بين الزوجين يمكن أن تكون نتيجة الحسد دون علم الطرفِيْن، فِيْؤمن كلاهما أن المشكلة تنبع من الطرف الآخر، لذلك يجب أن يأخذوها بعين الاعتبار ويلجأوا إلَّى الله من شر الحسد وأهله.

“اللهم إني أسألك المثابرة فِيْ هذا الأمر، وأسألك عزيمة النضج، وأسألك أن تشكر لك نعمتك، وطيبة عبادك، وأطلب منك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا. . ” وأستغفرك

مثلما تمر الفتاة بمعاناة بسبب مشاكل كثيرة بينها وبين خطيبها، كَمْا أنها تدعو إلَّى الصلاة لتسهِيْل زواج خطيبي وأتمنى أن يمنحها الله القدرة والطاقة على تحمل الفترة، بما فِيْ ذلك صعوبات على الصعيد النفسي، حتى تسير الأمور بشكل أكثر سلاسة وراحة وسهُولة حتى تتحقق الأمنية بالزواج المبارك بإذن الله.

صلاة التيسير على الخطيبين

لا حرج على الفتاة فِيْ الدعاء ليسهل عليها الزواج من خطيبي إذا كانت تحبه وتطلب من الله أن يصالحها، ولا ضرر فِيْ الشاب الذي يدعو الله أن يجعل أمر الزواج. سهل بالنسبة له. مخطوبته، التي تقبل دينها وأخلاقها وقلبها بين جميع النساء ؛ لأن الطلب من هذا النوع إلَّى الخاطب أو مخطوبته، ما هُو إلا دلالة على صدق الحب والمشاعر الطيبة والعلاقة الحميمة بينهما.

اللهم اني عبدك ابن عبدك وابن عبدك. ابي بيدك. حكَمْك فِيْ داخلي. امرك عدل. اسألك بكل اسم عَنّْدك. سميت أو نزلت فِيْ كتابك، أو علمت شيئًا من خلقك، أو حفظت فِيْ علم الغيب معك، لعل القرآن ينبوع قلبي، نور صدري، خروج لحزني، وإخراج من قلقي “.

قد يظن الشاب أو الفتاة المخطوبة أن هذه الدعاء ليس لها علاقة بأمر خطوبتهما وتسهِيْل الزواج، لكن هذا غير صحيح ؛ لأن هذه الدعاء يجب أن تستحضر النية والغرض الأساسي للدعاء فِيْ القلب، و ثم ابدأ بتكرارها وأصر على الله أن تستجيب للدعاء. والله أعلم ما فِيْ الحضن، وهُو يعلم ما فِيْ الروح، ويعلم ما يحتاج القلب للراحة.

اللهم من الغيب وقوتك على الخلق احيا ما دمت تعلم أن الحياة خير لي ودعَنّْي أموت إن علمت أن الموت خير لي. وأسألك الرضا عَنّْ المرسوم وأطلب منك حياة رائعة بعد الموت وأسألك عَنّْ متعة رؤية وجهك والرغبة فِيْ مقابلتك، دون علمك أن الشدائد ضارة ولا يوجد حكَمْ ضال.

جشع فضل الله تعالى ورحمته، رغم معصية الله، فلا شيء فِيْه ممنوع أو مكروه، لأن الله خلقنا لنعبده، ونكون صادقين معه، ونعوذ به على الدوام مهما كانت الظروف. لا يتفاعل الله مهما كان الموقف ومهما كانت علاقتنا به، ومهما كانت متوترة، فإن عبده خالي الوفاض ورحيم ومحب تجاهه أكثر من روحه. فلا يحيد عَنّْه الأمر الذي تشتاق إليه روحه فرحة.

دعاء تيسير الزواج

الطريق إلَّى إذن الله ليس سهلاً على الإطلاق، وعلى المدى الطويل مليء بالمشاكل والمزالق والارتباك، لكنه فِيْ النهاية مليء بالنور والراحة والفرح الأبدي. الطرق التي يجوز لكل مسلم أو كل إنسان أن يسلكها فِيْ حياته لإتمام نصف دينه.

هذا المسار صعب نوعًا ما لكل من الرجل والفتاة، ويجب أن يلجئا إلَّى الله لتسهِيْل الطريق عليهما. عَنّْدما يتعلق الأمر بالصلاة من أجل سهُولة زواج خطيبي أو خطيبتي، يجب أن تكون إجابته جهدًا مستمرًا من كلا الطرفِيْن ليجمع الله أولادهم معًا فِيْ الخير فِيْما يحب ويرضى.

اللهم لك الحمد انت رب السماوات و الارض الحمد لك انت سيد السماوات و الارض و