أدعية العين والحسد والسحر والرقية الشرعية

لا شك أن الإنسان يتعرض فِيْ حياته لبعض الأشخاص الذين ينظرون إليه بنظرة حسد أو كراهِيْة أو حقد، مما يصيب الإنسان كَمْا يؤثر الحسد على الإنسان، ويجب على الخادم أن يقوي نفسه بمذكرات مشروعة تساعده. أن يكون مع الله تعالى ويحميه من اندفاعات البشر وأشرار الجن حتى لا يقترب منه شيطان أو جن. يجب على المسلم أن يعرف قيمة هذه الأذكار فِيْ علاج العين الحسد والحسد والسحر وهذه الأشياء التي ابتليت بها بعض الناس.

فِيْ هذا الموضوع أدعية العين والحسد والسحر والرقية الشرعية نتعرض لبعض الأدعية الواردة فِيْ الكتاب والسنة.

الرقية الشرعية

أدعية العين والحسد من القرآن الكريم

آية الكرسي (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ عرشه يمتد على السماوات والأرض ولا يتعب من حمايتهم وهُو العلي العظيم).

(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

سورة الإخلاص (قُلْ إِنَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ * إِلَهٌ أَبَدِيٌّ * لاَ يَلِدُّ وَلَيْسَ وَلاَ شَيْءٍ).

سورة الفلق (قل أعوذ برب الفجر * من شر ما خلق * ومن شر الظلام لما يقترب * ومن شر التيارات فِيْ عقد * ومن شر للرجل الحسد عَنّْدما يحسد).

سورة الناس (قل أعوذ برب الناس * ملك الشعب * إله الناس * من شر وسوسة الناس * من هموس فِيْ حضن الناس * من السماء و الناس).

وانظر أيضاً تصحيح الأدعية من القرآن والسنة

الرقية الشرعية

من سانت صني

(اللهم امنح روحي تقوى وطهرها، أنت خير من تطهِيْرها، أنت وليها ووليها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا ينفع.، ومن روح لا ترضى، ومن دعاء لا يرد) رواه مسلم.

(بسم الله الذي باسمه لا يضر ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم) ثلاث مرات.

(بسم الله أؤدي الرقية لك، من كل ما يؤذيك، من شر كل نفس أو عين، أو الحسد الله يشفِيْك، بسم الله أؤدي لك الرقية).

(اللهم انا عبدك ابن عبدك وابن جاريتك اسلافِيْ بيدك وحكَمْك بي والعدل فِيْ قرارك اسألك بكل اسم لك التي سميت بها نفسك، أو نزلتها فِيْ كتابك، أو علمتها لأحد خلقك، أو حفظتها فِيْ ضمير الغيب معك أن تجعل القرآن ينبوع قلبي النور. من صدري رحيل حزني وفرج عَنّْي ضيقي) رواه أحمد وابن أبي شيبة.

(اللهم اشف جسدي اللهم اشف سمعي اللهم اشف بصري).

(ارحل يا رب الرجال، اشف نفسك وأنت المعالج، لا دواء إلا شفاءك، الدواء الذي لا يترك داء).

(اللهم إنا نسألك الخير الذي طلب منك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.، لجأ من.

(أعوذ بكلمات الله الكاملة، من كل شيطان ووحوش ومن كل عين شريرة).

(اللهم إني أعوذ برضاك من غضبك، وأعوذ بك عفوك من عقابك، وأعوذ بك منك أن لا أحسب لك بحمدك، أنت كَمْا أشادت) رواه أحمد وابن ماجه. .

(أعوذ بكلمات الله الكاملة التي لا يستطيع الصالح ولا الشرير التغلب عليها، ومن شر ما خلقه وخلقه وخلقه، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يصعد فِيْه، ومن شر ما ينتشر فِيْ الأرض ويشفى، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر محنة الليل والنهار. ومن شر كل طارق يقرع إلا من قرع الخير يا الرحمن).

انظر أيضًا نداءات التمنيع الذاتي

الرقية الشرعية

كان هذا ختام موضوعَنّْا فِيْ أدعية العين والحسد والسحر والرقية الشرعية. وقد قدمنا ​​فِيْ هذا المقال بعض الأدعية والأدعية الهامة التي تساعد الخادم على تحصين نفسه من نزوات الشياطين ويكون تحت حماية الله تعالى وفِيْ ظل رحمته سبحانه. لا يمكن للخادم الاستغناء عَنّْ الله أو يضيع. السحر والحسد والعين الشريرة تؤثر على الإنسان، وكل هذا يحفظه خادم الله تعالى بذكره باستمرار وشكره وحسن عبادته.