اجمل اشعار عَنّْ الفراق ستجد فِيْها ما يعبر عَنّْ حزنك

تأتي لحظة الفراق وتحمل معها كل الذكريات المحفورة فِيْ قلوب الأحباب وكأن تلك الذكريات أشبه بشريط قصير نستمر فِيْ مشاهدته مرة أخرى، فتؤلم قلوبنا وتنزف من شدة الألم، وأعيننا مليئة بالدموع، لذلك نعيش على أمل أن نلتقي من أحببناه مرة أخرى وننظر إلَّى اللحظة التالية التي ستقربنا من الشخص الذي أحببناه. نحن نحبه، فما مدى صعوبة الرحيل، ومدى صعوبة مرارته وقلقه فِيْ سلبنا السعادة وتفويت الابتسامات والمرح.

يأتي الشعر العربي ليريحنا مما شهدناه من مرارة الفراق والانفصال، وفِيْ هذا اليوم نقدم لكَمْ متابعينا الأعزاء متابعين صفحات أحلام مقالاً بعَنّْوان أجمل القصائد عَنّْ الانفصال، وفِيْه أنتم. سوف تجد ما يعبر عَنّْ حزنك، سنضع بين يديك عددًا كبيرًا جدًا من القصائد الحزينة وقصائد مؤثرة للقلب فِيْ تلك المقالة ولن نجعلك تطول لنتابع هذه الأبيات القوية معًا.

توسلت إليها من أجل شركتي الحالية

أجمل القصائد عَنّْ الفراق

أعتذر لقلبي الذي أحب من لا يحب .. أعتذر لقلمي الذي كتب لمن لا يقرأ .. أعتذر لذهني أن فكرت لمن لا يفكر .. أعتذر لروحي أن ذهبت لمن قتلها .. سأعتذر بعيني التي رأيت من لم تفعل .. سأعتذر عَنّْ أحر اعتذاري لنفسي عما فعلته بهم.

وداعا حبيبتي لان وقت الرحيل قد حان. وداعا لمن مال قلوبهم الى الوداع لان الشغف مستحيل والعيون تبكي وتسيل الدموع.

يا للمسافة القاسية، إلَّى أي مدى

أنا أجنبي وحيد

قلت غدا إذا خانني اليوم عَنّْك

وأين هِيْ مني ومن سيلتقي بك غدا

غدا هاوية للنظر

الشك يهتز تقريبا

أنا أنظر بعمق فِيْ أسئلتها

أخفى أفِيْك خياله إلَّى الأبد

يمكنك قراءة المزيد تحذير مؤلم من التفكك

القصائد التي تعبر عَنّْ حزنك

إذا لم نفترق

يا بعيد عَنّْ رؤية عيني بلا سبب وتأجيج فِيْ قلب الفراق، أخطائي ماضي، لقد نسيت، رأيت زن الغياب وتعيش فِيْ حياتك يا سالي بدونه ضاعت آمالنا، وماذا أتت، تحطمت، منذ اليوم الذي رأيت فِيْه يونان الصغير والكبير حاملاً بوردتي السميكة، والوضع غير جيد، والناس يفرحون ما شاءوا، حاولت غمزة عينك بلا سبب، رغبتي، خذني ليس أمامه كَمْا تراه، لكنني آسف، لقد غطوك بالباب وعادوا إلَّى المنزل بشجاعتهم، لم يمشوا. لسنوات وأيام لم يشعر بخيبة أمل، حتى ألقيت نظرة خاطفة عليه وهُو يمسك بجنونه.

جئت إليها، لم أتمكن من رؤيتها من الدموع فِيْ عيني. ولكنك أعطيتني فمسحت دموعي وقالت هل هُو سهل

للمزيد يمكنك أن تقرأ قصيدة خليج فراق حزينة

بعض أقوى ما قرأته

حان وقت رحيلنا، وحان وقت الفراق، حتى نلتقي يا صديقي، لنلتقي، إذا بكيت، بكيت من الحزن حتى كدت أن أغرق بالدموع، وعَنّْد فراق أضلعي اشتعلت بنار خشيت أن يحترق بحرها. لولا النوى، لكنت أكره نفسي، لكننا سنكون فِيْ حالة من الرهبة، صامتين كَمْا لو كنا خائفِيْن، نحذره من نطق أكبادنا بالنبض، وأعيننا لا يمكن أن تغمض بالبكاء. لم الشمل هُو أجمل شيء، إذا لم تكن الأيام لطيفة معَنّْا، فإن أرواحنا محرمة من أن تكون طيبة.

إلَّى من أبعدتني الطرق عَنّْه، إلَّى من تحرك القلب معه، سأظل أحبك دائمًا رغم الفراق المكتوب، رغم حزني، رغم دموع حبك، لن أتوب.

حبي والمطر أخشى أن يمطر العالم وأنت لست معي منذ أن غادرت ولدي عقدة مطر غطتني الشتاء بمعطفها حتى لا أفكر فِيْ الشتاء أو الملل الريح تعوي ورائي النافذة فتهمس هنا أمسك شعري والآن أجلس والمطر يجلد ذراعي على وجهِيْ على ظهري فمن يمنعَنّْي من المسافر مثل حمامة بين العين والنظرة كَيْفَ أمحوك من يترك ذاكرتي عَنّْدما تكون فِيْ قلبي مثل نقش على الحجر أحبك يا من تسكن دمي، إذا كنت فِيْ الصين أو إذا كنت على القمر.

يمكنك قراءة المزيد إشعار خطي بالانفصال

يمكننا أن نتقابل

يكون العالم أحيانًا قاسيًا للغاية ويجعلنا نمر بتجارب من قول وداعًا ومغادرة، فهذه التجارب سيئة وخشنة بالنسبة لنا جميعًا، لكن هذه هِيْ الحياة فِيْ النهاية ولن نغيرها وهنا أيها المتابعون الأعزاء، لقد جئنا إلَّى ختام مقال اليوم الذي تحدثنا فِيْه ودارت حديثنا حول أجمل قصائد تفكك تجد فِيْها شيئاً يعبر عَنّْ حزنك. لقد جمعَنّْا لك اقتباسات مختارة من أتعس الشعر العربي عَنّْ الانفصال والرحيل. لقد أرفقنا ثلاث فقرات لها تأثير كبير. فِيْ الفقرة الأولى، قمنا بإدراج أجمل إعلانات الانفصال، وفِيْ الفقرة الثانية، وضعَنّْا لك قصائد تجدها تحتوي على شيء يعبر عَنّْ حزنك، واختتمنا موضوعَنّْا بفقرة تسمى أحد أقوى الأشياء لدي. اقرأ.