علاج الزكام وسيلان الأنف من الصيدلية

علاج نزلات البرد والتهاب الأنف من الصيدلية

يمكن أن تعطل الأنفلونزا أو الزكام الحياة اليومية بطريقة رهِيْبة، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم ضعف فِيْ المناعة ولأن نزلات البرد ونزلات البرد شائعة عَنّْد الإصابة بمشكلة البرد.

لكن الأمر مع تطور الدواء أصبح أكثر فعالية وأفضل، لأن هناك العديد من الأدوية التي تساهم فِيْ القضاء على مشكلة الاحتقان والسيلان، وهِيْ متوفرة فِيْ معظم الصيدليات، ومن هذه الأدوية

1- فلورست

من الأدوية التي تساهم فِيْ علاج مشكلة السيلان فِيْ الأنف، حيث يحتوي على أربع مواد فعالة لها القدرة الفعالة على التخلص من مشاكل البرد، ويتوفر بسعر 4 جنيهات مصرية

  • الباراسيتامول من بين المواد التي تساهم فِيْ خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة.
  • الكلورفِيْنامين مضاد للحساسية والبرد ولكنه يعمل على زيادة الشعور بالنعاس.
  • الكافِيْين من المواد الفعالة التي تمنع النعاس.

2- بنادول البرد والانفلونزا

من بين الأدوية المتوفرة فِيْ الصيدليات التي تعمل على مشكلة نزلات البرد ونزلات البرد المستمرة، لاحتوائها على مواد فعالة ممتازة مثل الباراسيتامول والفِيْنيليفرين هِيْدروكلوريد والكافِيْين، وبالتالي فهُو من أفضل الأدوية التي تعمل على تقليل أعراض الأرق المصاحبة لـ الانفلونزا ومتوفر بسعر 80 جنيها مصريا.

3- لوريناس

من الأدوية التي تعمل على مشكلة سيلان الأنف وانسدادها لاحتوائها على مضيق للأوعية “سيدوإيفِيْدرين” يعمل على تخفِيْف مشكلة التهاب الحلق وما يسبب الحساسية وسيلان الأنف وما يميزه حقًا أنه لا يحتوي على يسبب النعاس ومتاح بسعر 61 جنيه مصري.

4- الازدحام

كونجيستال من الأدوية التي تساهم فِيْ القضاء على الأعراض المزعجة لنزلات البرد، وذلك لاحتوائه على مواد فعالة تخفف من مشاكل الاحتقان أو الأنفلونزا أو الالتهاب أو السعال، لكن ما يسبب انخفاض فِيْ استخدامه هُو الشعور بالنعاس. ومتوفر بسعر 19.50 جنيه مصري.

5- كوميتركس

من أنواع الأدوية التي تساهم فِيْ علاج مشاكل نزلات البرد وانسداد الأنف كومتركس وهُو متوفر فِيْ الأسواق الطبية بسعر خاص 30 جنيهاً مصرياً، ولكن هذا الدواء له بعض الآثار الجانبية مثل أي نوع من الأدوية التي تتناولها. يجب أن تعرف، وهِيْ كالتالي

  • ضغط دم منخفض.
  • جفاف فِيْ الفم.
  • الشعور بالدوار.
  • فقدان الشهِيْة أو زيادة الرغبة فِيْ التقيؤ.

6- الأدوية 123

من الأدوية التي تساهم فِيْ علاج مشاكل الزكام والإنفلونزا، حيث تحتوي على مواد فعالة تقلل من الآثار الجانبية العامة للأنفلونزا، وهِيْ الصداع، والازدحام، وآلام الأسنان، أو ارتفاع درجة الحرارة، ومتوفرة فِيْ الأسواق بسعر 15 جنيه مصري.

7- شراب كلاريتين

كلاريتين من الأدوية المتوفرة فِيْ الصيدلية والتي تقلل من مشاكل نزلات البرد عَنّْد الأطفال، لأنها تخفف الأعراض التي تزعجهم مثل سيلان الأنف والعطس والحساسية وغيرها، ولكن لا بد من الحصول عليها أولاً بعد الاستشارة طبيب ومتوفر بسعر 21.75 جنيه مصري.

8- أوتريفِيْن