أطعمة تذيب حصى المرارة

الأطعمة التي تذيب حصوات المرارة

تمثل حصوات المرارة العديد من المشاكل التي تؤثر سلبًا على المرارة ويمكن أن تتفاقم إذا تناولت أطعمة غير مناسبة لتكوين هذه الحصوات، ومن المشاكل المصاحبة لأمراض الجهاز الهضمي وصعوبات تناول الطعام.

لذلك يلجأ البعض إلَّى مجموعة من مصادر الغذاء الطبيعية التي تعمل على إذابة حصوات المرارة كنظام غذائي يتناسب مع تلك الأدوية والأدوية المستخدمة لإزالة حصوات المرارة التي تختلف فِيْ الشكل والحجم.

لأن هذه الحصوات تسبب ألماً شديدًا للغاية، خاصة فِيْ الجزء الأيمن من البطن والظهر، وغالبًا ما تكون سببًا لشعور دائم بالغثيان والرغبة فِيْ التقيؤ.

الجدير بالذكر أن فوائد تناول الأطعمة التي تعمل على إذابة حصوات المرارة تكَمْن فِيْ تلك العَنّْاصر الطبيعية والمركبات الموجودة فِيْها والتي تعمل على تحسين عملية الهضم وتساعد على تنشيط الكبد وتمنع تراكَمْ هذه الحصوات. كَمْا أن بعضها يحتوي على مواد مضادة للالتهابات التي تسببها حصوات المرارة وهِيْ السبب فِيْ هذا الشعور المؤلم داخل البطن وهذه الأطعمة هِيْ

1- تناول الخضار والفواكه

نعَنّْي بالخضار والفواكه تلك الغنية بالألياف والفِيْتامينات والمعادن مثل فِيْتامين سي والكالسيوم وفِيْتامين ب، لأن كل منها يساهم فِيْ صحة المرارة ويساعد على إزالة الحصوات المتراكَمْة فِيْها.

ومن أهم مصادر الغذاء التي تتمثل فِيْ تلك الخضار والفواكه والتي تفِيْد فِيْ إزالة تراكَمْ حصوات المرارة

  • ثمار الحمضيات البرتقال والجريب فروت واليوسفِيْ والليمون.
  • الفلفل وهُو من الخضروات الساخنة بعد كل شيء كَمْا هُو الحال مع جميع أنواع الفلفل سواء الملونة أو العادية.
  • ورقة خضراء
  • طماطم

2- الأطعمة الغنية بالألياف

تساهم هذه المصادر الطبيعية، التي تحتوي على الألياف، فِيْ تحسين صحة المرارة والجهاز الهضمي، بالإضافة إلَّى تسهِيْل حركة الطعام فِيْ الأمعاء، وتقليل إفراز العصارة الصفراوية، وإذابة الحصى، وتقليل كَمْية تراكَمْها بالداخل. المرارة.

3- الحبوب الكاملة

هناك العديد من الحبوب المناسبة لمريض الحصوة مثل الشعير والقمح والعديد من الحبوب الأخرى التي تحتوي على فِيْتامين ب وكذلك المعادن والبروتينات والكربوهِيْدرات الأخرى.

كَمْا أنه يعمل على إزالة الكوليسترول الضار بالجسم، ويهدئ الصفراء ويهدئ المعدة والقولون وكذلك الأمعاء.

4- حليب خالي الدسم

إن تناول الحليب منزوع الدسم لا يسبب أي ضرر للمريض المصاب بحصوات المرارة، حيث أنه يحسن من صحة المرارة والجهاز الهضمي بشكل عام، حيث يحتوي على كَمْية كبيرة من الكالسيوم، مما يساهم فِيْ إذابة هذه الحصوات. وكذلك الكثير من البروتينات الخالية من الدهُون.

الأعشاب تذيب حصوات المرارة

وقد ذكر الطب البديل مجموعة من الأعشاب التي لها فاعلية فِيْ إزالة حصوات المرارة، وقد أكدت الأبحاث العلمية ذلك بإجراء سلسلة من الفحوصات على المركبات الموجودة فِيْ هذه الأعشاب، قم بتمريرها مع الدم وطردها من الجسم.

بالإضافة إلَّى ذلك، تعمل هذه الأعشاب على تقليل الالتهاب الناجم عَنّْ تراكَمْ هذه الحصوات، ويمكن وصف هذه الأعشاب بأنها علاج طبيعي، خاصة للمرضى المسنين الذين يعانون من هذه المشكلة والذين يعانون من اضطرابات فِيْ الجهاز الهضمي تمنع استخدام الأدوية لعلاجها. والتخلص من حصوات المرارة، وهذه الأعشاب هِيْ

  • النعَنّْاع يفضل الكثير من الناس شرب النعَنّْاع لأنه فعال جدًا فِيْ تسكين آلام وتشنجات الجهاز الهضمي، وذلك بفضل المادة المخدرة التي يحتويها لتلك الأعراض المؤلمة التي تصاحب حصوات المرارة.
  • الشعير من أفضل الأعشاب التي يمكن استخدامها فِيْ تخفِيْف آلام حصوات المرارة وأيضاً لإزالة الماء الزائد من الجسم والسموم الضارة.
  • الهندباء عشبة الهندباء تساعد على تفتيت حصوات الكلى وتحتوي أيضًا على مجموعة من المواد التي تساهم فِيْ التخلص من السموم الراكدة فِيْ الجسم.
  • بذور الكتان يمكن تناول بذور الكتان لإذابة حصوات المرارة عَنّْ طريق نقع ملعقة كبيرة فِيْ الماء طوال الليل وتناولها فِيْ صباح اليوم التالي بعد ترشيحها على معدة فارغة.
  • المريمية يساعد تناول المريمية على تهدئة آلام المرارة والتخلص من حصوات المرارة إذا تم تناولها أربع مرات فِيْ اليوم.
  • الشمر والكَمْون الأسود تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات لاستخدامها فِيْ إذابة حصوات المرارة إذا تم تناولها ثلاث مرات فِيْ اليوم بعد نقعها فِيْ الماء المغلي لمدة 10 دقائق وتحليتها بالعسل الأبيض.
  • و