فِيْ أي دولة توجد مدينة موناكو

فِيْ أي بلد تقع موناكو

تعتبر موناكو واحدة من أكثر الإمارات دستورية ويصفها سكانها بأنها ملكية دستورية وراثية. يمكن وصف هذه المدينة بأنها إمارة ذات سيادة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​، وهِيْ بالتأكيد أصغر دولة أوروبية.

تخضع هذه الإمارة لحكَمْ عائلة الجريمالدي فِيْ معظم الأوقات منذ نهاية القرن الثالث عشر وتحديداً منذ عام 1297 م وهُو تاريخ تأسيس هذه الدولة، لكنها تخضع حاليًا لحكَمْ الأمير ألبرت. الثاني، أول زعيم للدولة منذ 2005 م.

من هذا المنطلق يمكننا أن نفهم أن السؤال عَنّْ أي دولة هِيْ مدينة موناكو خطأ، لأن موناكو تعتبر دولة مستقلة ذات سيادة، ولكن على الرغم من تطلعات السياسة الخارجية للدولة للاستقلال، فإن علاقاتها الدفاعية الخارجية تكَمْن فِيْ الدولة الفرنسية. .

فِيْ الواقع يمكننا أن نعتبر موناكو امتدادًا للدولة الفرنسية لأنها تخضع للعديد من القوانين العامة، ويرجع ذلك إلَّى المعاهدات التي أبرمت بين البلدين فِيْ نهاية القرن التاسع عشر، وخاصة فِيْ عام 1861 م، قانون اعترفت فِيْه فرنسا ودور أوروبا بموناكو كدولة. هِيْئة رسمية ذات سيادة مستقلة فِيْ جميع الأمور عدا العسكرية.

ديموغرافِيْات موناكو

بعد الإجابة على السؤال فِيْ أي دولة تقع مدينة موناكو وعلم أنها دولة أوروبية تتمتع باستقلال شبه كامل على جميع المستويات باستثناء الدفاع والعسكري، يجب أن نبلغك بالتركيبة السكانية لهذه الإمارة، وما حجمها منطقتها ما هُو سكانها وما هِيْ اللغة التي يتحدثون بها فِيْما يلي الأسطر للعثور على ما تحتاجه.

تعتبر موناكو دولة صغيرة الحجم إذا جاز التعبير، لأن مساحتها لا تتجاوز 1.98 كيلومترًا مربعًا، وهِيْ مساحة يجب أن يصاحبها عدد قليل من السكان، وكان كذلك. مع حجم الإمارة، فهِيْ الدولة الأكثر كثافة سكانية فِيْ العالم.

يتحدث سكان موناكو الفرنسية، لكن لغتهم الأصلية هِيْ موناكو، والتي تأتي من اللهجة الجنوة، ويشيع استخدام الإيطالية والإنجليزية، ودينهم الرسمي هُو المسيحية الكاثوليكية، وفقًا للدستور. .

الجدير بالذكر أن مواطني موناكو لديهم أيضًا أعلى ناتج محلي إجمالي فِيْ العالم، حيث يبلغ الدخل السنوي للمواطن 151 ألف دولار بمعدل ضريبة القيمة المضافة 19.6٪ وعملتها اليورو. كَمْا هُو الحال مع جميع الدول الأوروبية، وتجدر الإشارة إلَّى أن العمر المتوقع لوفاة سكانها، والمعروف باسم أمل الحياة، يصل إلَّى ما يقرب من 90 عامًا.

كَمْا أن معدل البطالة فِيْ هذه الإمارة لا يتعدى 2٪ وتقريبا لا أحد من سكانها يعيش تحت خط الفقر، وبما أن هذه الإمارة هِيْ نقطة التقاء دولتي إيطاليا وفرنسا، يمر بها أكثر من 40 ألف عامل. على أساس يومي ويفوق عدد سكانها فِيْ المقام الأول.

الموقع الجغرافِيْ لموناكو

لإكَمْال الإجابة على السؤال فِيْ أي بلد تقع مدينة موناكو، يجب أن نتطرق إلَّى الجانب الجغرافِيْ لهذا البلد أو أن إمارة موناكو تقع فِيْ منطقة الريفِيْيرا، خاضعة للسيادة الفرنسية وتطل على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​، وتعتبر هذه الإمارة نقطة التقاء بين فرنسا وإيطاليا.

مدينة نيس هِيْ أقرب دولة فرنسية إلَّى موناكو