كَمْ عدد البنوك والمصارف فِيْ السعودية

كَمْ عدد البنوك والبنوك الموجودة فِيْ المملكة العربية السعودية

يعتبر قطاع الأعمال والمال فِيْ المملكة العربية السعودية من القطاعات التي تجذب انتباه المستثمرين فِيْ جميع أنحاء العالم. فِيْ الواقع، يعتبر اقتصاد المملكة قويًا وجذابًا للغاية لأصحاب الأموال. التنقل المالي فِيْ السوق، نجد أن الحكومة السعودية تدعم المستثمرين دائمًا.

ترسم حكومة المملكة العربية السعودية، بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي عهد المملكة، الخطوط الرئيسية التي ترسم المستقبل السعودي من خلال رؤية 2030 للمملكة، وهذه الرؤية فِيْ المقام الأول تسعى لزيادة مصادر الدخل فِيْ البلاد من الاستثمار والأعمال غير النفطية.

لهذا الغرض، يتم التركيز بشكل كبير على قطاع البنوك والاستثمار، حيث أنه المعيار الذي يتم من خلاله تحديد قوة اقتصاد الحكومة. كَمْ عدد البنوك والبنوك الموجودة فِيْ المملكة العربية السعودية وبالفعل فإن سوق المال فِيْ المملكة العربية السعودية فِيْ الوقت الحالي يضم أكثر من 33 بنكًا وبنكًا، وتنقسم هذه البنوك إلَّى بنوك محلية تابعة للمملكة، وبنوك أجنبية، بالإضافة إلَّى بنوك رقمية حديثة.

فِيْ السطور التالية من مقالنا، سنناقش بالتفصيل جميع المعلومات المتعلقة بهذه البنوك، بالإضافة إلَّى التطور الزمني الذي حققته المملكة العربية السعودية فِيْ مجال التبادل، من إطلاق هذا السوق هناك إلَّى هذا. يوم.

البنوك المحلية فِيْ المملكة

فِيْما يتعلق بالبحث عَنّْ إجابة لسؤال كَمْ عدد البنوك والبنوك الموجودة فِيْ المملكة العربية السعودية، يجب أن نقول إن البنوك المحلية تمثل ما يقرب من 30٪ من إجمالي عدد البنوك فِيْ المملكة، وهذا يعتبر بدون أي شك فِيْ أن السوق المالي من الأسواق الجاذبة التي تجذب البنوك الكبرى فِيْ العالم، لذا فإن عدد البنوك التجارية الوطنية المرخصة فِيْ السوق المالي للمملكة العربية السعودية هُو أحد عشر مصرفًا وهذه البنوك هِيْ على النحو التالي

  • مصرف الراجحي يعتبر من أكبر البنوك الإسلامية فِيْ العالم، وقد تأسس عام 1957 م.
  • بنك الجزيرة بدأ هذا البنك فِيْ عام 1975 م فِيْ المملكة كشركة مساهمة سعودية وهِيْ شركة عامة تعمل فِيْ القطاع النقدي وتلقى خطاب عدم ممانعة من البنك المركزي للتمتع بمزايا الوكالة وإجراء العمليات المصرفِيْة. اعمال.
  • البنك السعودي للاستثمار يعتبر هذا البنك من البنوك التي تقدم خدماتها بالطريقة الإسلامية فِيْ المملكة وهُو بنك تأسس كشركة مساهمة سعودية بمرسوم ملكي وبعد توقيع اتفاقية مع فِيْرجن موبايل السعودية مع البنك. لديها خمسة فروع فِيْ الرياض تدير من خلالها أعمالها المصرفِيْة.
  • مصرف الإنماء مثل البنوك المحلية الأخرى، تأسس مصرف الإنماء كشركة مساهمة سعودية تخضع لإشراف وقوانين البنك المركزي السعودي. إنه بنك جديد بدأ عملياته فِيْ عام 2008.
  • البنك الوطني السعودي يعتبر البنك الوطني السعودي أكبر مؤسسة مالية فِيْ المملكة، ولديه أكثر من 400 فرع فِيْ المملكة العربية السعودية، ووصل إلَّى 7 ملايين عميل برصيد حساب 600 مليار ريال سعودي فِيْ نهاية عام 2022 و تأسست فِيْ عام 1953 فِيْ تاريخ ميلادنا.
  • بنك الرياض يعتبر بنك الرياض من أكبر المؤسسات المالية فِيْ الشرق الأوسط ككل، تأسس عام 1957، ويبلغ رأسماله 30 مليار ريال سعودي.