ادعية مستحبة فِيْ الطواف حول الكعبة

العمرة من العبادات التي لها شروط وترتيبات، وهِيْ عبادة عظيمة لها أجر عظيم وأجر عظيم، وتطهر الروح من كل هموم الدنيا، حيث يطوف الحاج بالكعبة ويجاهد بين الصفا والصفا. مروة. الماء والطواف من أهم شعائر العمرة وشروطها، وكذلك الأدعية التي سنقدمها لكَمْ فِيْ بضع فقرات مع كَيْفَِيْة أداء العمرة والأدعية المستحبة التي تقال أثناء الطواف.

كَيْفَِيْة أداء العمرة بالتفصيل

ما هِيْ أركان العمرة

  • ركن الإحرام هُو أهم ركن من أركان العمرة، ويبدأ الحاج بالاغتسال ولبس زي الإحرام، ثم يحرم من الميقات المخصص للبلد الذي أتى منه.
  • الإلتفاف على الركن هُو الركن الثاني من العمرة. يطوف الحاج سبع مرات يبدأ بالحجر الأسود وينتهِيْ به. لا تصح العمرة إلا الطواف بالكعبة سبع مرات.
  • قرن الاضطهاد، وهُو المطاردة بين جبل الصفا والمروة سبع مرات، وتبطل العمرة وتتكرر، إذا نسي الحاج، فِيْحلق الحاج شعره أو يقصره.

انظر أيضا هنا تصحيح أدعية وأذكار العمرة الواردة فِيْها

مناشدات جميلة فِيْ الطواف

لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد وهُو قادر على كل شيء. “♥

وهُو من حديث ابن عباس – رضي الله عَنّْهما – قال كان رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يدعو اللهم ارضيني بما أنت. أعطتني وباركتني بها واستبدلتني بكل ما أفتقده. “أنا بخير، أي أعطني بديلاً حاليًا لما فقدته أو فقدته أو لا أستطيع أن أفهمه.

“ربنا ارزقنا فِيْ الدنيا خيرًا وخيرًا فِيْ الآخرة، واحفظنا من عذاب النار”.

لخدمتك اللهم لخدمتك لخدمتك ليس لك شريك لخدمتك الحمد والنعمة لك وللمملكة ليس لك شريك ♥

أذكار قبل الكعبة، وأدعية الطواف

ادعية الطواف حول الكعبة

ادعية الطواف

صلاة النصف الأول بسم الله الرحمن الرحيم

“اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الَّذِي يُمْشَى بِهِ عَلَى ظُلَلِ الْمَاءِ، كَمَا يُمْشَى بِهِ عَلَى جُدَدِ الأَرْضِ، وَأَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الَّذِي يَهْتَزُّ لَهُ عَرْشُكَ، وَأَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الَّذِي تَهْتَزُّ لَهُ أَقْدَامُ مَلاَئِكَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الَّذِي دَعَاكَ بِهِ مُوسَى عَلَيْهِ السَّلاَم مِنْ جَانِبِ الطُّورِ فَاسْتَجَبْتَ لَهُ، وَأَلْقَيْتَ عَلَيْهِ أحبك وأسألك باسمك أن تغفر لمحمد صلى الله عليه وآله وسلم ما ينعم به من ذنبه وما يحسنه. ثم تسأل عَنّْ حاجتك.

صلاة النصف الثاني بسم الله الرحمن الرحيم

“اللهم فقير وانا الاساس فلا تغير جسدي ولا تغير اسمي سؤالك مسكينك بارك الله فِيْ بيتك والممنوع عليك حرامك وخادم عبدك وهذا هُو مكان المحجوز الذي بقي معك من النار.

صلاة الفترة الثالثة بسم الله الرحمن الرحيم

“الله يدخل الجنة برحمتك ويجازيني من النار ويغفر لي من قدمي ويوسعَنّْي من دعم الحلول. ثم تقول يا صاحب النعمة، طول العمر، الكرم والكرم، عملي ضعيف، فاكثروه لي واقبله مني، فأنت السميع العليم.

صلاة الفترة الرابعة بسم الله الرحمن الرحيم

“يَا أَللَّهُ، يَا وَلِيَّ العَافِيَة، وَخَالِقِ العَافِيَة، وَرَازِقِ العَافِيَة، وَالمُنْعِمِ بِالعَافِيَة، وَالمَنَّانِ بِالعَافِيَةِ، وَالمُتَفَضِّلِ بِالْعَافِيَةِ، عَلَيَّ وَعَلَى جَمِيعِ خَلْقِكَ، يَا رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا، صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّد، وَارْزُقْنِي العَافِيَة، وَدَوَامَ العَافِيَة، وَتَمَامَ العَافِيَة، وشُكْرَ الصحة فِيْ الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الرحمن.

صلاة الفترة الخامسة بسم الله الرحمن الرحيم

“الحمد لله الذي أكرمك وأعزك، والحمد لله الذي بعث محمد نبيًا وجعل علي إمامًا. اللهم اهده إلَّى خير خلقك وحفظه من شر خلقك (ربنا أرزقنا فِيْ الدنيا خيرًا وخيرًا فِيْ الآخرة، واحفظنا من عذاب النار).

سادساً من الدعاء بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم ان البيت بيتك والعبد عبدك وهذه منزلة من يحتم بك من النار. الله والروح والإغاثة والصحة أمامك. اللهم ان عملي ضعيف فاكثره لي واغفر لي ما رأيته مني وستر خليقتك أعوذ بالله من النار ».

التحول السابع فِيْ الدعاء بسم الله الرحمن الرحيم

“اللهُمَّ إِنَّ عِنْدِي أَفْوَاجَاً مِنْ ذُنُوبٍ، وَأَفْوَاجاً مِنْ خَطَايَا، وَعِنْدَكَ أَفْوَاجٌ مِنْ رَحْمَةٍ وَأَفْوَاجٌ مِنْ مَغْفِرَةٍ، يَا مَنْ اسْتَجَابَ لأبْغَضِ خَلْقِهِ إِذْ قَالَ (أَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُون)، فَاسْتَجِبْ لِي. يا الله، أطعمني بما أعطيتني، وبارك لي بما أعطيتني “.

اللهم كن وليك الحاج بن الحسن، صلاتك له ولوالديه فِيْ هذه الساعة وكل ساعة، للحافظ والنقيض، وللرجل وعين الزمان والمبارك.، وهذا أمر جيد،

قد تجد هذا مفِيْدًا أيضًا صلاة الحج والعمرة المكتوبة للحجاج إلَّى بيت الله

ادعية الطواف

لقد أعددنا لكَمْ باجتهاد هذا الموضوع الرائع عَنّْ العمرة والأدعية المستحبة أثناء الطواف حول الكعبة المشرفة التي وصلتنا من الرسول والصحابة، بالإضافة إلَّى الأدعية المستحبة والاجتهاد، وشروط العمرة وكَيْفَِيْة ذلك. نقدمها بشكل مبسط، حتى يتمكن كل قارئ للمقال من فهمها.