عدد مرات صلاة الاستخارة للزواج

كَمْ مرة لصلاة الاستخارة للزواج

صلاة الاستخارة من أكثر الأمور التي تلجأ إليها الفتيات لتقرير الزواج أو عدم الزواج. فِيْ الواقع، أكدت سنة الهادي البشير أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أصبح من الخطوات الثابتة فِيْ جميع الزيجات تقريبًا.

فِيْ الحَقيْقَة لا يمكننا وصفها بأنها أمر غريب، لأن من أدار القلب غير الله وهدى الصراط المستقيم فهُو هُو، ولكن أحيانًا لا تثمر صلاة الاستخارة للفتيات لعدم وجود علامات تدل على صحة ذلك. الاختيار أم لا.

فِيْ هذه الحالة تبدأ بعض الأسئلة فِيْ الظهُور، على سبيل المثال، كَمْ مرة تكون صلاة الاستخارة للزواج أو ما هُو حكَمْ ترديد هذه الصلاة ينصح الفقهاء المسلمون المسلمين دائمًا بعدم الاكتفاء بصلاة الاستخارة الواحدة، ويجب تكرارها عدة مرات للتأكد من صلاة الاستخارة، لذلك يمكننا القول أنه لا يوجد عدد محدد لصلاة الاستخارة للزواج.

فِيْ بعض روايات السلف الصالح والسنة النبوية الشريفة، ذكر أن سيدنا عمر بن الخطاب – رضي الله عَنّْها ورضي عَنّْها – سأل الله باستمرار الهداية لمدة شهر كامل قبله. كتب الحديث وكتبه.

ولم يستجب حتى للغة أشرف الخلق محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم أنه حدد عدد صلاة الاستخارة، بل أمر المسلمين بتكرارها وحث على ذلك حتى يشعر الإنسان بانفتاح قلبه على شيء ما، أو الابتعاد عَنّْه، مما يعَنّْي وجوب الاستخارة حتى اليقين من الحكَمْ والوضوح.

كَيْفَ تؤدى صلاة الاستخارة ما هُو الدعاء الذي يجب أن يقوله المرء عَنّْد أدائه وستجد فِيْ السطور التالية الإجابة على كل هذه الأسئلة وغيرها بإذن الله.

الطريقة الصحيحة للاستخارة من سنة النبي

بعد معرفة عدد المرات التي ليس فِيْها لصلاة الاستخارة للزواج قواعد أو نصوص، يجب أن نعرّفك على الطريقة الصحيحة لأداء صلاة الاستخارة، وهِيْ الطريقة التي ذكرها الهادي البشير فِيْ صحيح البخاري، وهذا جاء فِيْما يتعلق برواية الصحابي الجليل جابر بن عبد الله رضي الله عَنّْه، واتبع هذه الخطوات أثناء أداء هذه الصلاة

  • فِيْ البداية يجب على المرء أن يتوضأ ويتوضأ جيداً، ثم يصلي ركعتين يحسن فِيْهما الصلاة، ولا علاقة لهما بالصلاة الفريضة، فلا يعتبر الفجر مثالاً. هاتين الركعتين علما أنه يسن قراءة الكفار فِيْ الركعة الأولى والإخلاص فِيْ الركعة الثانية.