من هو الحسين الذي يقدسه الشيعة السر ؟

من هو الحسين الذي ينعي وفاة الإمام الحسين ؟، في كل مناسبة عامة في العاشر من محرم ، تتابع الطائفة الشيعية الصلوات التي تعبر عن حزنهم على مقتل الإمام الحسين. . من هو الحسين المقدّس عند الله ولماذا يثمن كل هذه الصلوات ، ومن خلال موقعنا الإلكتروني (بوست) نجيب على سؤال المطروح وهو من الحسين المقدّس عند الله ، وإضافة إلى ذلك نذكر ولادة الإمام الحسين بن علي وطرق الحسين بن علي.

من هو الحسين الذهي يقدسه الشيعة

والجواب على هذا السؤال أن الحسين عبادة الشيعة هو بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه سبت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، من رفاقه. اهل الجنة اضافة الى ان الامام الحسين هو خامس اصحاب الرسول من بيت الرسول اخوان الحسين والحسين للرسول صلى الله عليه وسلم خير الصلاة والسلام. صلى الله عليه وسلم ، وهم أحب الأولاد ، إذ كانوا يذهبون مع الرسول إلى كل مكان ، لا سيما عند ذهابه إلى المسجد ، وجعلهم في الحجرة الشريفة لعبادتهم. نحن نقبلهم.

ولادة الإمام الحسين بن علي

على رجح الاقول يده هو من سهر شابان في اعم فيم من حيجرا، اما على مكان المام حسين، في المدينة المنورة في المدينة المنورة. ولد الزهراء والإمام الحسين عليه السلام في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال إنه لم يكن هناك طهارة طاهرة بين ولادة الحسن والحسين ، حيث كان ولادة الحسن في ثلاث سنوات من الهجرة.

فضائل الحسين بن علي

تمتع الحسين بن علي بالعديد من الأشياء ، وقد استمتع بها الإمام الحسين على النحو التالي:

  • الحسين بن علي حفظ وروى عن الرسول العربية من الحاديث
  • الحسين بن علي هو سبط النبي عليه الصلاة وصلام وريهانته في جنة.
  • كان هو واخوه اشبه الناس بالرسول صلى الله عليه وسلم.
  • الرسول القببه بسيد شباب احل الجنة وخامس اهل الكساء الذه دعي له النبي -صلى الله عليه وسلم- بالتصفيف من الرجس.
  • وكان الحسين أكثر صلاة وصياما وصلاة.

وسنكون في نهاية هذا المقال.