فوائد زيت الثوم والبصل للشعر

أهمية زيت البصل والثوم للشعر

كل نوع من هذه الأنواع من الزيوت له فوائد تنسب إليه وعَنّْد استخدامها معًا تكون الفائدة كبيرة، لذلك من خلال الأسطر التالية سوف نلقي الضوء على كل نوع على حدة لتوضيح الفوائد التي يحتوي عليها كل منها مع توضيح المواد المتخصصة فِيْ الفوائد الفردية .

أولاً فوائد زيت الثوم للشعر

يحتوي زيت الثوم على العديد من الخصائص التي جعلته من الزيوت المتميزة التي تعود بفائدة كبيرة على الشعر، بل إن بعض الفتيات تعتبره كنزًا تم الحصول عليه عَنّْدما كان الأصل فِيْ المنزل، لأنه يحقق ما يلي

1- الحد من تساقط الشعر

يحتوي زيت الثوم على العَنّْاصر الغذائية اللازمة لتغذية فروة الرأس، وهِيْ البوتاسيوم والنحاس والكالسيوم والزنك والمغنيسيوم وفِيْتامين هـ.

كَمْا أنه يحتوي على العديد من المواد التي تعمل على إنتاج الكولاجين فِيْ الجلد عَنّْ طريق تحسين حالة الدورة الدموية فِيْ الرأس والذي له دور أساسي فِيْ تكوين الكولاجين الطبيعي فِيْه مما يحسن نمو الشعر بل ويحسن حالته من خلال تجديد الخلايا، وتشمل هذه المواد السيلينيوم وفِيْتامين سي.

يحتوي على فِيْتامين سي وهُو من أهم المواد التي تساعد على زيادة معدل نمو الشعر من خلال مقاومة أكسدة الشعر مما يحفز النمو المتزايد ويقلل من حدوث تساقط الشعر بشكل مستمر.

2- إزالة القشرة

تشكل قشرة الرأس مشكلة كبيرة لكثير من الشباب والشابات، وبالنسبة لهذه المشكلة على وجه الخصوص، تم إجراء دراسات كافِيْة لتأكيد صحة هذه المعلومات، والتي تم من خلالها الحصول على بعض المواد الهامة التي أبرزت فوائد زيت الثوم فِيْ إزالة قشرة الشعر ومنها

  • الليسين وهُو المادة الرئيسية التي تساهم فِيْ القضاء على الفطريات.
  • الكبريت الذي يساعد فِيْ القضاء على الالتهابات الجلدية، ولأثره على الالتهابات فقد تم التأكيد على أهميته فِيْ القضاء على الفطريات.

3- تقوية بصيلات الشعر

يمكن أن تعاني العديد من الفتيات من ضعف بصيلات الشعر، مما يجعلها أكثر عرضة للتكسر، مما يؤدي إلَّى تكسر ملحوظ وتساقط الشعر بشكل مستمر.

لكن مع استخدام زيت الثوم يقوي الشعر وهذا الأمر يرجع إلَّى كثرة المواد المتوفرة فِيْه والتي هِيْ أساس الخصائص التي يحتويها والتي تجعله شديد الأهمية للشعر بشكل عام وهِيْ

  • يساهم فِيْتامين ج فِيْ تكوين الكولاجين الذي يساعد فِيْ تقوية الشعر.
  • بعض المركبات الكيميائية التي تقتل البكتيريا فِيْ فروة الرأس وتساعد فِيْ الحد من نموها.
  • وجود الكبريت فِيْه، وهُو المادة الأساسية المستخدمة فِيْ عملية الإنتاج التي تحدث فِيْ الكيراتين، وهُو المادة الأساسية التي يتكون منها الشعر الصحي.

ثانياً فوائد زيت البصل للشعر

كَمْا أوضحنا لكَمْ فِيْ بداية المقال أن LL