كَيْفَ أعرف نتيجة صلاة الاستخارة للزواج

كَيْفَ تعرف نتيجة صلاة الاستخارة للزواج

صلاة الاستخارة تعتبر من الصلوات التي جاءت فِيْ السنة المثبتة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وعموما كلمة الاستخارة تعَنّْي النصيحة أو طلب الأفضل بين شيئين، للسفر أو عدم السفر.، لترك الوظيفة الحالية أو الاستمرار فِيْها بالإضافة إلَّى الزواج من شخص معين على وجه اليقين.

وهذا الطلب من الله سبحانه وتعالى، فهُو عالم الغيب، والشاهد، ومالك الملكوت، فتوكل إليه جميع شؤوننا، وبيده الكريم وحده أقدارنا، و ولجأ المسلم إلَّى هذه الصلاة يعتبر العلاج الأول والأساسي إذا مر بفترة معينة يشعر فِيْها بالحيرة وعدم القدرة على الاختيار بين شيئين لقلة العلم. مستقبل هذين الأمرين فِيْ المقام الأول.

عَنّْدما يقف الخادم فِيْ حيرة من أمره عَنّْد مفترق طرق، لا يوجد أحد إلا الله ليهديه ويقوده إلَّى الطريق الصحيح. نحن لا نعرف الأشياء المجهُولة، كَمْا أن الطفل لا يعرف أساسيات الحياة ولا تتضح لنا إلا عَنّْدما تأتي ويأتي الوقت ولكن الله يرشدنا ويلهمنا للطريق الصحيح والصحيح الطريق، وهذه هِيْ أهمية الاستخارة.

وقد وصف الله تبارك اسمه جده الاستخارة كعلاج لحالة التردد والإلهاء، وهِيْ من الحلول التي أدت بشهادة الملايين من الناس إلَّى نهاية أزمات كثيرة وخلافات. صور ارتباك و ضياع. من لجأ إليها.

لا أعظم من الله وآياته لتوضيح الصورة التي ملأت ضباب الإلهاء والارتباك للواحد، وتعتبر صلاة الاستخارة من العبادات التي حضنا بها النبي عدنان خير الناس. . ولكن كَيْفَ أعرف نتيجة صلاة الاستخارة للزواج

فِيْ الواقع، فإن نتيجة صلاة الاستخارة تتعلق بالدرجة الأولى بالشعور بالراحة واليقين فِيْ أحد الخيارين المعروضين أم لا، ولكن هناك علامات محددة يمكن للفتاة أن تمر بها لإبلاغها بنتيجة الاستخارة، وأبرزها

1- انفجار فِيْ الصدر

إن الشعور بالراحة والراحة، أو حَقيْقَة أن الفتاة تميل إلَّى أحد الخيارين اللذين سألت فِيْهما الله تعالى وليس الآخر، من أبرز الأجوبة على السؤال، كَيْفَ أعرف النتيجة من الصلاة الاستخارة للزواج، ومن ثم يجب على الفتاة أن تتبع هذا المسار بناء على إحساسها بالراحة فِيْ قلبها والراحة فِيْ صدرها.

2- القلق وانقباض الصدر والقلب

وهذه العلامة تجيب بلا شك على سؤال كَيْفَ أعرف نتيجة صلاة الاستخارة للزواج، لكنها تعتبر من الإجابات السلبية التي تشجع على ترك أحد الخيارين اللذين شعرت بهما الفتاة بالسوء أو اليأس، وفِيْ حالة هذا يشمل الشعور فِيْ معظم الأحيان شخصين، ولا يوجد شيء جيد فِيْ أي منهما.