دعاء عَنّْد نزول المطر للزواج من شخص معين

الدعاء عَنّْد نزول المطر على الزواج بشخص معين

والواقع أنه لم يرد فِيْ السنة النبوية ولا فِيْ أحاديث السلف أنه يوجد مثل هذا الدعاء عَنّْد نزول المطر للزواج من شخص معين، ولا شيء تحت هذه الأسماء مثل الدعاء. فِيْ وقت محدد وما شابه ذلك يفرض بعض الصلاحية.

لكن كل هذا لا يمنع الفتاة أو الشاب من استغلال ساعة المطر وطلب من الله أن يهب له زوجة صالحة أو أن يعطيها زوجًا صالحًا، خاصة إذا كان أحدهما يميل قلبه إلَّى شخص معين و يأمل أن يكون من نصيبه فِيْ حياة الدنيا، ليكَمْل معه نصف دينه.

اللهم طهر قلبي، كبر صدري، أسعدني، اقبل صلواتي وكل طاعاتي، اسمع دعائي، ارفع قلقي وضيقتي وحزني، اغفر خطيتي، أصلح حالتي، ابعد حزني بيّض وجهِيْ، اجعل الريان بابي، الجنة أجرتي، كوثر شرابي، وأعطيني حصة مما أحب.

أي طلب عَنّْد هطول المطر للزواج من شخص معين، أو حتى فِيْ غير وقت المطر، لا يجيبه الله، إذا لم يكن فِيْه خير للخادم، لكن الرجل لا يعرف ما ينتظره غدًا. وما يخبئه المستقبل له الشر هُو حاجز بين خادمه حتى لا يمسه ضرر.

“اللهم أنا عبدك وأنتظر منك الفرح المبكر الذي يريح قلبي ويجلب الدموع إلَّى عيني، فأخبرني وأطلب منك أن تشفِيْني وتشفِيْني وأنت. ارحمني، ارحمني، السلام فِيْ روحي، التحرر من الجحيم “.

الحب شيء جميل جدا وقد خلقه الله فِيْ هذه الحياة لتزينه ويلبسه بالسعادة والاستقرار والانسجام.

اللهم إني أسألك بقوتك وجلالتك وجلالتك أن تلبي رغباتي ورغبات كل من أحبه، وألا تكسر ظهري، ولا تجعل حاجتي صعبة، ولا تجعل الأمر أكبر من اللازم. بالنسبة لي لا أنحني جسدي وأتسبب فِيْ مصيبتي فِيْ ديني وجعل العالم أكبر مصدر للقلق وأخبرني سراً أو سراً إذا لم أطعك علانية فاغفر لي وإذا لم أطعك سراً فقم بتغطيني ولا تفعل يسبب لي بلائي فِيْ جسدي “.

دعاء للزواج من شخص نحبه

لا يوصى بقول طلب عَنّْدما تمطر للزواج من شخص معين. بل الأفضل أن نسأل الله ما نريد فِيْ أي وقت. فإذا لم ينزل المطر نرفع أيدينا إلَّى الله نحو السماء ونصلي إليه ونسأله ما نتمناه لأنفسنا، خاصة عَنّْدما نتمنى أن يجمعَنّْا الله. شخص نحبه فِيْ سنته و سنة رسوله.

“اللهم إنا نتضرع إليك فِيْ اسمك العظيم الأعظم، الذي به عَنّْدما تُدعى، تجيب، وإذا سألته، يعطيك، وبكل أسمائك الحسنى، ما نعرفه. . ” وما لم نكن نعلمه أنك تستجيب لدعواتنا، وتلبي رغباتنا، وتلبي احتياجاتنا، وتريحنا من القلق، وتغفر لنا ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتوب، وتشف لنا، وتغفر لنا، وترمم عائلاتنا وذريتنا، وتطيل. أعطنا الحياة، وحسن نهايتنا، وارحمنا برحمتك الغالية “.

من الضروري جدًا استحضار الهدف المراد الإجابة عليه فوق الرغبات الكامنة فِيْ القلب، وأن الله سامع ومتوافق فِيْ كل حالة، وهذا على كل مؤمن أن يدركه ويقتنع به بأقصى اقتناع. .

اللهم اغفر لنا وارحمنا ارحمنا واغفر لنا تقبل منا واغفر لنا واكتب للناس جميعهم ليكونوا من أهل الجنة ويرضون بكل خلقك ويرحمهم. عليهم يا رب وانزل علينا نعمتك واجعلنا من اهل الجنة وانصرنا يا رب العالمين وافتح علينا النصر العظيم وارزقنا الاخلاص وانصر الاسلام والسلام. أعزائي المسلمين احمونا واحمونا واكتبوا لهذا العام أنها ستكون سنة الفتح والخير والبركة لنا.

كثرة الاستغفار والتوبة من الله والاعتراف بالذنوب والتوبة مع تكرار أي طلب عَنّْد هطول الأمطار للزواج من شخص معين هُو أحد أسباب الرد على الطلب ولو بعد فترة وبعد وقت طويل.

“يا ربي ساعدني ولا تساعدني، وساعدني ولا تساعدني، تضايقني ولا تتآمر ضدي، هديني واجعل إرشادي أسهل وأعطني النصر على من ظلمني. يا رب، اقبل توبتي، اغسل خطاياي، استجب صلواتي، أرشد قلبي، وجه لساني، أكد حجتي، وأزل شر قلبي “.

دعاء من القران للزواج

بالإضافة إلَّى الدعاء عَنّْد هطول الأمطار للزواج من شخص معين، هناك العديد من الأدعية فِيْ القرآن الكريم التي ترددها أنبياء الله عليهم السلام. قد يرددها شاب أو فتاة بنية أن يرزقهم الله برفقة قلوبهم، ومن هذه الأدعية القرآنية

(وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ) [سورة الأنبياء، الآيات 87، 88]

لولا ذلك الدعاء الذي اعترف فِيْه نبي الله يونس عليه السلام بخطيته ورجع إلَّى الله، لما نجا من ظلام العدل وظلام بطن الحوت.

(وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىٰ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا ۖ وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ) [سورة الأنبياء، الآية 89، 90]

عانى سيدنا زكريا طوال حياته من حرمانه من نعمة الأبناء والأحفاد، فطلب إلَّى الله طلبًا وامتلأ باليقين أن الله لن يرده بخيبة أمل، وقد استجاب له بالفعل وباركه مع سيدنا يحيى.، صلى الله عليه وسلم.

(يا ربي أعوذ بك لأطلب منك ما لا أعرف عَنّْه شيئًا. إذا لم تغفر لي وترحمني، فسأكون من الخاسرين). [سورة هُود، الآية رقم 47]

قبل أن يتوسل الإنسان عَنّْدما تمطر أن يتزوج شخصًا معينًا، يجب أن يعرف أن الله لديه كل الخير فِيْ يديه، حتى لو تأخر فِيْ تلبية طلبه.

(قُلِ اللَّـهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ) [سورة آل عمران، الآيات 26، 27]

إن الله قادر على القيام بكل هذه المعجزات، لذلك من المعقول استبعاده من الاستجابة لطلب عَنّْدما تمطر للزواج من شخص معين!

(وبالفعل توكلت على الله ورب وربك. لا يوجد حيوان لكنه يقف فِيْ مقدمته. ربي حقاً على الصراط المستقيم). [سورة هُود، الآية رقم 56]

وكان هذا التضرع من نداء سيدنا هُود عليه السلام الذي كلفه الله بكل ما فِيْ وسعه، واثقا أن الله لن يعطيه إلا الخير.

شروط استجابه الصلاة

يذكرنا الحديث فِيْ الدعاء عَنّْد نزول المطر للزواج بشخص معين بآداب الدعاء وشروط استجابته.

  • سبل العيش والدخل من مصدر حلال.
  • إعادة الشكاوى أو الحقوق لأصحابها.
  • د- الاقتراب من الله بالصلاة دائما وليس فِيْ وقت معين