أفضل روتين عَنّْاية بالبشرة مهما كان نوعها

أفضل روتين للعَنّْاية بالبشرة، بغض النظر عَنّْ النوع

يمكن العَنّْاية بالبشرة بسهُولة باتباع روتين الصباح والمساء لضمان بقائها منتعشة وحيوية طوال اليوم، لذلك سنشرح هذا الروتين بالتفصيل فِيْ النقاط التالية.

روتين الصباح للعَنّْاية بالبشرة

فِيْ الصباح لابد من العَنّْاية بالبشرة حتى تستطيع المرأة أن تبدأ يومها ببشرة فاتحة وجذابة، وذلك بالقيام بما يلي دون إهمال أي منها

1- نظف البشرة

من أولى وأهم الخطوات التي يجب على المرأة القيام بها عَنّْد استيقاظها تنظيف بشرتها بغسول مناسب لها لتحقيق أفضل النتائج، وفِيْ نفس الوقت استخدام فرشاة الوجه، فهِيْ تساهم بشكل كبير فِيْ الإزالة. من الزيت الزائد من البشرة المحتاجة ماعدا تخلصي من جميع الشوائب.

2- ضعي التونر

يجب على المرأة أن تحذر من وضع التونر بعد تنظيف وجهها، لأن الجلد يمتصه بسرعة ولا يمنع الجلد من امتصاص المواد الأخرى التي توضع عليه بعده ؛ لأنه خفِيْف على الجلد، ولكن إذا كان جلد المرأة. جافة، يجب أن تتركها جانبا. لا تضعي التونر الذي يحتوي على الكحول على بشرتك لأن هذا يزيد من مشكلة جفاف الجلد.

3- استخدام المستحضرات التي تعالج الجلد

هذه الخطوة من الخطوات التي لا يمكن تعميمها على جميع النساء، فهِيْ ضرورية فقط لمن يعانون من مشاكل الجلد سواء كانت البثور أو البثور من كلا النوعين، سواء كانت سوداء أو بيضاء، لأن خبراء التجميل أوصوا بتطبيقها. الكريمات التي تعالجينها بشرتك بعد استخدام اللوشن والتونر، لأنها تزيد من فعاليته بشكل كبير.

4- ضعي مصل البشرة

عَنّْد تطبيق أفضل روتين للعَنّْاية بالبشرة من أي نوع، يجب ألا نتغاضى عَنّْ استخدام مصل مناسب لنوع البشرة المعين، حيث يساهم فِيْ تأخير علامات الشيخوخة المصاحبة للشيخوخة، حيث يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، له تأثير تفتيح على البشرة ويجعلها مشرقة للغاية، لذلك ينصح الخبراء خبراء التجميل ذوي البشرة الدهنية بشراء مصل يحتوي على حمض الجليكوليك.

كَمْا ينصحون أصحاب البشرة الحساسة بالبحث عَنّْ مصل لا يحتوي على أي عطور صناعية أو كبريتات أو مواد كيميائية تسبب تهِيْجًا شديدًا للجلد، ويجب على الأشخاص ذوي البشرة المختلطة استخدام مصل لا يحتوي على زيوت. تكوينه حتى لا يتعرض للعدوى .. حب الشباب أو البثور.

يجب على أصحاب البشرة العادية استخدام مصل يحتوي على حمض الهِيْالورونيك، لأنه يغذي البشرة بعمق.

5- كريم مرطب

لا يجب على المرأة إهمال عملية ترطيب البشرة لأي سبب من الأسباب، حتى لو كانت بشرتها دهنية، لأن بشرتها بالتأكيد بحاجة إليها، لذلك يجب على المرأة وضع نوع مناسب من المرطب على بشرتها وتركه لمدة 5 دقائق تقريبًا، ثم اعمل على وضع كريم نهاري مناسب لنوع بشرتها لأنه يمد البشرة بالعَنّْاصر الغذائية التي تحتاجها، وعلى النساء الاستماع لنصائح الخبراء التالية

  • إذا كانت المرأة ذات بشرة دهنية فعليها الامتناع عَنّْ استخدام الحليب الدهني لأنه سيسبب انسداد المسام ثم تبدأ مشاكل الجلد مثل البثور والبثور بالظهُور، لذلك يجب عليها استخدام مرطب مائي يسهل امتصاصه. عَنّْ طريق الجلد.
  • إذا كانت المرأة تعاني من بشرة جافة أو طبيعية، فعليها استخدام كريم يحتوي على الصبار أو أحد الزيوت الطبيعية التي تغذي البشرة وترطبها بعمق.

6- استخدام كريم العين

عَنّْد تطبيق أفضل روتين للعَنّْاية بالبشرة من أي نوع، يجب ألا تنسى المرأة استخدام كريم يعمل على العَنّْاية بالمنطقة المحيطة بالعينين، لذلك يجب على المرأة استخدام كريم مصمم لها للتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. التي تظهر حولها ويمكن تحقيق هذه النتائج فِيْ الوقت المناسب تطبيق قصير لكريم يحتوي على الريتينول أو حمض الهِيْالورونيك.

7- واقي من الشمس

يجب على المرأة أن تضع كريمًا يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، حيث يحمي البشرة من التصبغات وانتشار البقع الداكنة، لأنه من المستحضرات الأساسية التي يجب دهنها على البشرة قبل مغادرتها. المنزل.

8- يوضع البرايمر على الوجه

إذا كانت المرأة تعاني من مشكلة تضخم المسام فعليها استخدام البرايمر فِيْ الصباح لأنه يخفِيْها بشكل فعال وتطبيقه على البشرة قبل وضع المكياج يصلحها طوال اليوم، لذلك ينصح أخصائيو التجميل المرأة ذات البشرة العادية أو الجافة. الجلد لاستخدام كريم الملمس التمهِيْدي.

كَمْا تنصح أصحاب البشرة الحساسة باستخدام برايمر يحتوي على نسبة عالية من الشاي الأخضر، حيث أنه يقلل من احتمالية تهِيْج البشرة، وينصح أصحاب البشرة الدهنية باستخدام البادئات التي لا تحتوي على أي نوع من الزيوت، حيث يمكن للزيت تؤثر على البشرة الدهنية المصابة ببثور وظهُور البثور.

الروتين المسائي للعَنّْاية بالبشرة

يجب على كل امرأة أن تعتني ببشرتها فِيْ المساء حتى لا تعاني البشرة من أي مشكلة، وفِيْما يلي فِيْ النقاط التالية سنشرح بالتفصيل أفضل روتين للعَنّْاية بالبشرة من أي نوع أثناء الليل

1- إزالة المكياج

إذا كنت من محبي المكياج، فعليك عدم النوم وهُو لا يزال على بشرتك، حيث يمكن أن يسبب لك مشكلة انسداد المسام، يليها حب الشباب والبثور من كلا النوعين، الأسود والأبيض. يتم إزالته بمياه ميسيلار ثم يشطف الجلد بماء فاتر.

2- تنظيف البشرة

يجب على المرأة أن تغسل بشرتها بغسول مناسب حتى لا تترك آثار لمستحضرات التجميل على الجلد ولإزالة الأوساخ والأتربة التي يتعرض لها الجلد أثناء النهار.

3- ضعي التونر

لغسل مسام البشرة بعد تنظيفها بالمكياج، يجب على المرأة وضع تونر مناسب لنوع بشرتها، لأن البشرة منتعشة للغاية ولا توجد فِيْها شوائب تسد المسام، وهذا ما تعلمناه عَنّْه عَنّْدما كانوا يبحثون عَنّْ أفضل روتين للعَنّْاية بالبشرة، مهما كان. من نوعه.

4- ضع المرطبات الليلية

للحفاظ على نضارة بشرتك، لا تنسَ وضع مرطب قبل النوم، والذي يرطب بشرتك ويضمن أيضًا لمعانًا لا مثيل له.

الروتين الأسبوعي للعَنّْاية بالبشرة

يجب أن تهتم المرأة باتباع روتين يحافظ على بشرتها صحية ونضرة بشكل أسبوعي لمعالجة أي مشاكل موجودة بداخلها، ويكون الروتين كالتالي

1- تقشير الجلد

التقشير الأسبوعي ضروري لأنه يعمل على إزالة خلايا الجلد التالفة حيث أنه يتخلص من الأوساخ والزيوت الزائدة التي تحتاجها البشرة. فِيْما يلي بعض النصائح المتعلقة بتقشير الجلد

  • يتم تطبيق التقشير على الجلد فورًا بعد استخدام المستحضر، مع الحرص على تدليك الجلد بحركات دائرية لمدة 5 دقائق تقريبًا، ثم يتم غسل الجلد بماء فاتر.
  • لا يتم تطبيق التقشير على الجلد أكثر من مرة أسبوعياً حفاظاً على الرطوبة الداخلية للبشرة.
  • ينصح أخصائيو التجميل الأشخاص ذوي البشرة الدهنية بالتقشير كل أسبوع لإزالة كل الزيوت الزائدة من الجلد.

2- حمام بخار

يوصي خبراء العَنّْاية بالبشرة بتبخير الجلد بعد التقشير ثم إزالة البثور من كلا النوعين، البيضاء أو السوداء، باستخدام الإبر المنزلية أو المواد اللاصقة الطبية، وهِيْ خطوة ضرورية قبل وضع الأقنعة. بشرة..

3- ماسك مرطب

يجب على المرأة وضع بعض الأقنعة الطبيعية على بشرتها لعلاج جميع المشاكل التي تعاني منها ومن الأفضل أن يتم صنع القناع فِيْ المنزل من خامات طبيعية لضمان ذلك.