أدعية مأثورة عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم

من أفضل الدعاء الدعاء على ما ورد عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تصلي بما يصلي عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك. أنتم تتعاطفون معه فِيْ حالته مع الله سبحانه وتعالى، وخطاب لن تجدوا تحته فِيْ حديث الإنسان، تلقى رسول الله صلى الله عليه وسلم خلاصة الكلام.

فِيْ هذا الموضوع من الدعاء من الرسول صلى الله عليه وسلم نتعرض لبعض النصوص والأدعية التي تأثرت به صلى الله عليه وسلم، ونذكر المسلمين العاديين وذويهم بمتابعته. عليه الصلاة والسلام مع الدعاء.

صلاة أسطورية

ادعية من رسول الله

(اللهم إني أسألك من كل خير وعاجل وما بعد ما علمت به ولم أعلم به، وأعوذ بك من كل شر عاجل وما بعد ما علمت منه ومنه. ما لم أعلم اللهم إني أسألك الجنة وما يقربني إليها من قول أو فعل، وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو فعل، وأطلب منك أن تجعل كل حكَمْ ستفعله من أجلي جيدًا.)

(اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والشيخوخة والجشع، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من محنة الحياة والموت، ضلع الدين – أي وزنه.

(اللهم اصلح لي ديني الذي هُو حماية شؤوني، أصلح لي عالمي الذي فِيْه رزقي، وأصلح لي حياتي الآخرة التي سأعود إليها، وأجعل حياتي كلها خير. الموت لي راحة من كل شر).

(اللهم إني أسألك أن تشهد أنك الإله الذي لا إله إلا أنت، الواحد الأزلي، الذي يلد ولم يولد، وليس له مثله، فتغفر لي ذنوبي لأنك أنت الغفور الرحيم).

(اللهم احفظني بالإسلام وأنا واقف، احمني بالإسلام وأنا جالس، واحمني بالإسلام وأنا مستلقي، ولا تفرح بي كعدو أو حسود.

شاهدي أيضاً الذكريات والنداءات الإجابة

صلاة أسطورية

اتقوا الله تعالى

(اللهم إني أسألك الخوف فِيْ الغيب والمُرَى، أسألك القصد فِيْ الفقر والغنى، أسألك نعمة لا تنتهِيْ، أسألك بهدوء العين المستمر، أسألك الرضا بعد الحكَمْ. أسألك حياة رائعة بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلَّى وجهك، والرغبة فِيْ لقائك دون شدائد ضارة، ولا توجد محاكَمْة ضالة اللهم زينينا بزينة الإيمان و قدم لنا التوجيه الصحيح “.

(اللهم وزع علينا من خوفك ما تمنع بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما يصلنا إلَّى جنتك، ومن اليقين الذي يخرجنا من مصائب الدنيا، وينعم. سمعَنّْا وبصرنا وقوتنا، إذا أحيتنا وجعلتنا ورثة وانتقمت لمن ظلمنا وأعطتنا نصرة على من يعادينا ولا تتسبب فِيْ سوء حظنا فِيْ ديننا ولا تفعل. اجعل العالم همنا الأكبر أو قدر معرفتنا ولا تحكَمْ علينا من لا يخافك ولا يرحمنا.

أنتقل إلَّى الله

(اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والشيخوخة وعذاب القبر. إنها دعوة لا تستجيب).

(ربي ساعدني ولا تساعدني، أعطني النصر ولا تدعمني، خطط معي ولا تنام ضدي، هديني واجعل إرشادي سهلًا، وأعطيني النصر على الذين يخطئون ضدي. يا رب، اقبل توبتي، واغسل خطاياي، واستمع إلَّى دعائي، وتأكد من شهادتي، ووجه قلبي، ووجه لساني، وأزل الأوساخ عَنّْ صدري.)

(اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر ومن شر فتنة المال وشر فتنة الله). الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم يغسل ذنوبي بالماء والثلج والبرودة، ويطهر قلبي من الذنوب، كَمْا أن الثوب الأبيض يطهر نفسه من الأوساخ، ابعدني عَنّْ خطاياي عَنّْدما ابتعدت بين الشرق والغرب.

(اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يتواضع، من دعاء لم يسمع، ومن روح لا تشبع، ومن علم لا ينفع، وأعوذ بك من هؤلاء الأربعة. ).

انظر أيضًا صلاة الاستغفار

صلاة أسطورية

وبهذا نختتم موضوعَنّْا فِيْ دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد عرضنا فِيْ هذا المقال بعض النصوص والأدعية عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم والتي تخص كل مسلم يؤمن بها. والله تعالى يؤمن برسوله الكريم صلى الله عليه وسلم. اللذة من عَنّْد الله تعالى، والأولى أن نسأل بإجابة الله تعالى، فلا ينبغي على كل مسلم أن يتغاضى عَنّْ هذه العروق والأدعية.