أدعية صحيحة من الكتاب والسنة لدفع الحسد

ما أجمل الدعاء الذي يأتي من قلب العبد الصادق للوصول إلَّى الله تعالى! ما أجمل هذه القلوب الطاهرة عَنّْدما يصلون ويستجيب الله تعالى. الدعاء يعتمد على صدق العبد وأتباعه وتقليده لرسول الله صلى الله عليه وسلم. أتمنى لك كل خير.

ونحن فِيْ هذا الموضوع أدعية صحيحة من الكتاب والسنة لدرء الحسد. نتعرض لبعض الأدعية والأذكار والأواراد الواردة فِيْ كتاب الله تعالى وسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يبتعد عَنّْ العين والحسد بإذن الله.

اذكار العين والحسد

أدعية من القرآن الكريم

آية الكرسي (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ عرشه يمتد على السماوات والأرض ولا يتعب من حمايتهم وهُو العلي العظيم).

(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

سورة الإخلاص (قُلْ إِنَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ * إِلَهٌ أَبَدِيٌّ * لاَ يَلِدُّ وَلَيْسَ وَلاَ شَيْءٍ).

سورة الفلق (قل أعوذ برب الفجر * من شر ما خلق * ومن شر الظلام عَنّْد اقترابها * ومن شر التيارات فِيْ عقد * ومن شر للحسد عَنّْدما يحسد).

سورة الناس (قل أعوذ برب الناس * ملك الناس * إله الناس * من شر وسوسة الناس * من هموس فِيْ حضن الناس * من السماء و الناس).

وانظر أيضًا دعاء للحماية من العين والحسد

حسد

صلاة من السنة

(بسم الله أؤدي الرقية لك، من كل ما يؤذيك، من شر كل نفس أو عين، أو الحسد الله يشفِيْك، بسم الله أؤدي لك الرقية).

(اللهم اشف جسدي اللهم اشف سمعي اللهم اشف بصري).

(بسم الله الذي باسمه لا يضر ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم) ثلاث مرات.

(اللهم امنح روحي تقوى وطهرها، أنت خير من تطهِيْرها، أنت وليها ووليها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا ينفع.، ومن روح لا ترضى، ومن دعاء لا يرد) رواه مسلم.

دعاء للحماية من الحسد والشفاء والتحصين

(ارحل يا رب الرجال، اشف نفسك وأنت المعالج، لا دواء إلا شفاءك، الدواء الذي لا يترك داء).

(اللهم انا عبدك ابن عبدك وابن جاريتك اسلافِيْ بيدك وحكَمْك بي والعدل فِيْ قرارك اسألك بكل اسم لك التي سميت بها نفسك، أو نزلتها فِيْ كتابك، أو علمتها لأحد خلقك، أو حفظتها فِيْ ضمير الغيب معك أن تجعل القرآن ينبوع قلبي النور. من صدري رحيل حزني وفرج عَنّْي ضيقي) رواه أحمد وابن أبي شيبة.

(اللهم إنا نسألك الخير الذي طلب منك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.، لجأ من.

(أعوذ بكلمات الله الكاملة التي لا يستطيع الصالح ولا الشرير التغلب عليها، ومن شر ما خلقه وخلقه وخلقه، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يصعد فِيْه، ومن شر ما ينتشر فِيْ الأرض ويشفى، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر محنة الليل والنهار. ومن شر كل طارق يقرع إلا من قرع الخير يا الرحمن).

(اللهم إني أعوذ برضاك من غضبك، وأعوذ بك عفوك من عقابك، وأعوذ بك منك أن لا أحسب لك بحمدك، أنت كَمْا أشادت) رواه أحمد وابن ماجه. .

(أعوذ بكلمات الله الكاملة، من كل شيطان ووحوش ومن كل عين شريرة).

انظر أيضًا نداءات التمنيع الذاتي

عين

وهذا هُو خاتمة موضوعَنّْا فِيْ الأدعية الصحيحة من الكتاب والسنة لدرء الحسد. وقد قدمنا ​​فِيْ هذا المقال بعض الأدعية والأدعية الهامة التي تهم كل مسلم وهِيْ أذكار يجب على العبد حفظها، لأنك تبتعد عَنّْه العين الحسرة وشر البغضاء التي ملأت قلوب كثير من الناس. بمراعاة المناسك والأدعية من الكتاب المقدس والسنة الجليلة إلَّى نبيها صلى الله عليه وسلم.