أدعية جميلة مكتوبة من أدعية الصحابة رضي الله عَنّْهم

ولاشك أن الدعاء من العبادات المهمة فِيْ الإسلام، والتي أعظم القرآن عليها التشجيع، وقد شجع رسول الله صلى الله عليه وسلم عامة الناس على ذلك. افعلها. بما أن الدعاء يخفف من الضيق ويزيل الهموم والهموم التي تصيب الإنسان وهُو على طريق الحياة مع كثير من الهموم والصعوبات والشؤون الكثيرة، فإن الدعاء يأتي كحل كبير ومثالي لكل هذه المشاكل التي يعاني منها الإنسان. يرجع العبد إلَّى ربه سبحانه وتعوذ به سبحانه وتعوذ به.

فِيْ هذا الموضوع نكتب أجمل الأدعية من أدعية الصحابة. نتعرض لبعض الأدعية الواردة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي نقلها إلينا فِيْ كتب السنن. دعَنّْا نعرف من صلواتهم جزءًا صغيرًا يعرّفنا على هذه العظام العظيمة.

طلبات جميلة

طلبات جميلة من الصحابة الأعزاء

عَنّْ أنس بن مالك قال لو كنا قد دعينا لقلنا اللهم صل إلينا أيها الصالحين من ليسوا أئمة ولا كفاراً، يصلون ليلاً ويصومون نهاراً.

وعَنّْ عبد الله بن صبرة قال فلما أفاق عبد الله بن عمر قال اللهم اجعلني من أعظم عبيدك نصيبا من كل خير تمنحه فِيْ الصباح نور هادي، الرحمة التي تنشرونها، الرزق الذي تبسطونه، الضرر الذي تكشفونه، المصيبة التي تزيلونها، والضيقة التي تخففونها رواه الطبراني ورجاله. الرجال المناسبين.

وعَنّْ سعيد بن جبير قال كان ابن عباس يقول اللهم إني أسألك بنور وجهِيْ الذي أشرق عليه السماوات والأرض ليحميك وحمايتك، حيك وتحت حمايتك.

وعَنّْ أبي الأحواس قال سمعت عبد الله – يعَنّْي ابن مسعود – يتضرع بهذا الدعاء اللهم أحزنك بنعمتك الُغُزيرة التي أعطيتني إياها.[‏عليّ‏]وآلامك التي أصابتني بها، وفضلك أنك فضلتني أن أدخل الجنة.

وعَنّْ أبي قلبة عَنّْ ابن مسعود قال اللهم إنك كتبتني بين أهل البؤس فامسحني وثبتني بين أهل السعادة. رواه الطبراني

عَنّْ عبد الله بن أكيم أن ابن مسعود دعا اللهم صلني إيمانًا ويقينًا وفهمًا – أو قال علمًا – رواه الطبراني وسلسلته حسن. .

عَنّْ ثورة بن يزيد قال كان معاذ يصلي التهجد فِيْ الليل ويقول اللهم غفوت العين والنجوم وأنت حي ثابت. اللهم طلبي الجنة بطيء وهروبي من الجحيم ضعيف. رواه الطبراني وانكسرت سلسلته

عَنّْ عبد الله بن قرط قال كنت أتسلق جملي (من التعب) وكنت مع خالد بن الوليد، فأردت أن أتركه، فصليت إلَّى الله. فأعدها لي فذهبت روى الطبراني وسلسلته نقل جيدة.

انظر أيضا أدعية جميلة

طلبات جميلة

دعاء حفظ العبد من الظلم

وعَنّْ ابن عباس قال إذا جئت إلَّى السلطان الجليل تخشى أن يسرقك فقل الله أكبر، الله أكبر من كل خلقه، الله أقوى مما أخاف. . وأحذر أعوذ بالله الذي يمنع السماوات السبع من السقوط على الأرض إلا بإذنه من شر عبدك وجنوده وأتباعه وأتباع الجن والناس إلهِيْ كن لي. الجار من شرهم سبحانك اكرم قريبك وبارك فِيْ اسمك ولا اله الا انت “. يروي الطبراني ورجاله رجال الصالحين.

لا يخلف الله الوعد

وعَنّْ الأسود بن يزيد قال قرأ عبد الله {إلا من عاهد الرحمن} قال يقول الله تعالى يوم القيامة من عاهدني، عَلَّمنا أبا عبد الرحمن، قال قل اللهم يا خالق السماوات والأرض، عالم الغيب والشاهد، أوكلت إليك فِيْ هذه الحياة الدنيوية أنك إذا عهدتني بنفسك. تقربني من الشر وتبعدني عَنّْ الخير، وأنني لا أثق إلا برحمتك، فاعهدني معك بأنك ستقودني إلَّى يوم القيامة لن تنقض فقال وزاد زكريا على هذا فِيْ حديث القاسم “الرهِيْب إني أستغفرك إني أستغفرك” ​​رواه الطبراني.

وانظر أيضا أدعية جميلة وقصيرة

أدعية دينية جميلة مكتوبة

كان هذا ختام موضوعَنّْا فِيْ أدعية جميلة مكتوبة من دعاء الصحابة. وقد قدمنا ​​فِيْ هذا المقال بعض الأدعية التي وردت من أصحاب الشرفاء من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم. الإيمان تعلق بقلوبهم وأرواحهم قبل أن يكون تجسيدًا لتعابيرهم، ونقدم للقارئ الجليل ما تأثر فِيْ صلاتهم برسول الله صلى الله عليه وسلم، وعلى مثاله. صلى الله عليه وسلم.