اشعار حب بدوية تحكي روعة الُغُزل والغرام فِيْ البادية

عَنّْدما يقع الشخص فِيْ الحب، غالبًا ما يجدون أنه يهتم بالشخص الذي يحبه، فِيْتعاملون معه ويريدون قضاء كل وقتهم معهم، حتى لو كان ذلك صعبًا للغاية. يصبح من أهل الحب، والحب، ويحتل الحب جزءًا كبيرًا جدًا من قلبه وأفكاره ومشاعره، حتى يشعر بمزيج من السعادة والفرح عَنّْدما يتذكرها فقط.

ونعتبر الشعر البدوي خير دليل على الحب يحمل أقوال ومعاني الجمال والرومانسية، وفِيْ هذا اليوم نقدم لكل متابعينا الأعزاء أتباع صفحة أحلام موضوعًا اسمه شعر الحب البدوي الذي يروي الجمال. من المغازلة والحب فِيْ الصحراء، سنضعها فِيْ متناول اليد عدد كبير جدًا من القصائد الشعرية المتطورة والرومانسية، ولا تجعلك تطول، فلنستمتع بقراءة هذه القصائد معًا.

أشعار الحب البدوية

اجمل قصائد الحب البدوية

قالت أحبك وسأموت أمام عينيك وقلبي وكوني وكل الأشياء الثمينة

قلت سأفديك و كل الرجال سيفديك و حبك سدادة عَنّْدما تستغرق وقتا طويلا

انا ضحكت. قلت يا ابنة لا تري أسنانك مثل الظبي. ضحكك كشفنا. اتق الله.

قالت إنني لا أهتم بأني أضحك ولا أهتم طالما أنك معي لا أهتم

صحيح أنني أحبك، لكنك لا تعرفه، وأقوله مثل أخي من كل قلبي

حبيبي فِيْ سجن صدري فلماذا هُو عزيز حتى آخر وداعا

صباح الخير والشوق لعيون المخلوق الذي أخذني من الدنيا بمشاعر روحه

صباحي معه على ما يرام ولديه منزل مرموق. مشاعرنا وحيدة ووحيي مبني على وحيه

الحب يقطع قلوب الحمقى، حتى الحمير السوداء تلعَنّْ تجديفهم. فِيْ حلاوتها وزخرفتها وقبولها كان مثل نسيم غربي على صدر بدوي. قالت “ماذا تقصد” هُو ينومني بسبب صوته النائم وأتمنى لو لم يذكر لهجته. فتنة خلقها الله وزينتها بغداد ولا شيء غير بغداد. صادف أن نمنه بهبة الملل فِيْ اليوم الذي التقى فِيْه بثروات الموزين والرعد. تملقني يا يزن ورأيت الذود حتى نادت اسمك بدلا من الجلوس. أحب التحدث بكلماتي ومشاعري. سوف أرسمك برغبة فِيْ رسم الُغُزل وأكتب لك إحساسًا بحرفِيْن شعريين. ملزمة لمن عاش حياته بلا طعام، فله طريق الإنسان أيضا يقننه. بضراوة مهرة عربية قادمة نحوي، وبفكر بدوي، أتجنبها.

يمكنك قراءة المزيد شعر بدوي قصير عَنّْ الحب

القصائد التي تحكي جمال الُغُزل فِيْ الصحراء

وأقسمت على نفسي

قالت “ترى امرأة جميلة”، قلت “الرجال وزين ليسوا من شروط الرجولة.” قلت للبدو وعائلته، لا أرتدي سروالاً بألوان وأشكال والشارع يمتد عرضه وطوله بالكامل. قالت “نعم راعي شهِيْة ومدلل يشرب القهُوة. هل تظن أنها طويلة ولديها بنت من أهل المدينة تغرس فِيْنا معرفة الأبطال منذ الصغر فقالت أترى البنت البدوية مال فاحذر أنت غير متعلمة بنت بدوية بنت مغروسة فِيْ الأمثال على الجمال وطاعة الله فالفوائد مستديرة، قلتم وقلت وكلمة الصدق يعبر عَنّْها فِيْ الزن وهِيْ من شروط الرجولة

أطبخ لك والكون كله يقع تحت قدميك. الناس أقل فِيْ عيني وأكثر مما قلت أحبك من أجل لا شيء، أو أمامك فقط، فأنا أكثر من يحبك من وراء ظهرك.

اود ان اضع اسمك على كل الابيات واقول من يقرأ لك ❤️ هذا حبي

فِيْ كل بيت أكتب لك ❤️ للعالم لأثبت أنك عذاب القلب وأنك طبيبي

لست بحاجة إلَّى العالم ❤️ العلاقات بعدك ❤️ الحظ السعيد نصيبي

صلي و اجد ساجد بكل دعاء سأقضي عمري معك ساعة شيخوخي

يمكنك قراءة المزيد الشعر الفصيح

من أجمل الأشياء التي قرأتها فِيْ الُغُزل

خسرت ساحة الغضب يا سيدي الحبيبة أردت أن يختفِيْ الجرح وزاد التهابه جئت ونارهم تعلق بالحبال وبيت الشعر مطوي وباقي أوراقه تقف رِكابها ومنّي تلاشت الغرة، تتدفق الدموع، وتتفاعل الدهشة مع غزارة الدموع، أحتضن الرموش، إنه لص بدوي حب لا حب. إنه ليس كاذبًا يفِيْ، وإذا كان يؤذيه، يعيد حواسه. اليوم وصلنا إلَّى بعضنا البعض مثل الغرباء، تلك المبالغة، أيها الضائع، هؤلاء المتوحشون الأوائل. لقد قاده، وقلبي لم يأت اليوم والقرطم هُو زخرفة العطور، والريح تجذبني السمرة إلَّى ثيابها، ولا أتحمل النسيم مع الخيول والفرسان، وعَنّْد شروق الشمس يكون لها المجد والعظمة.

يمكنك قراءة المزيد شعر بدوي قصير، غزل رومانسي

شعر أنيق وجميل

يمكن أن يحدث الحب فجأة بحيث تقع فِيْ حب شخص لا تعرف عَنّْه شيئًا تقريبًا، لكن هذا حب يأتي بدون إذن ويخترق القلب والعقل، وهنا أتباعَنّْا الأعزاء، توصلنا إلَّى خاتمة اليوم. الموضوع الذي تحدثوا إلينا عَنّْه وعَنّْ حديثنا تمحور حول شعر الحب البدوي الذي يروي جمال المغازلة والحب فِيْ الصحراء جمعَنّْا لكَمْ مجموعة مختارة من روائع الشعر الرومانسية الجميلة، بدأنا حديثنا فِيْ هذا الموضوع الفاخر برواية فقرة تسمى شعر الحب البدوي وفِيْ الفقرة الثانية نحن لك قصائد تروي جمال الُغُزل فِيْ الصحراء، واختتمنا حديثنا بفقرة من أجمل ما قرأته على الإطلاق.