علاج التهاب الجيوب الأنفِيْة بزيت الزيتون

علاج التهاب الجيوب الأنفِيْة بزيت الزيتون

زيت الزيتون مليء بالمعادن والفِيْتامينات، بالإضافة إلَّى أنه زيت مرطب للأنف ولديه القدرة على تخفِيْف أعراض الجيوب الأنفِيْة مع إمكانية خلطه بزيت الأوريجانو.

يمكنك أيضًا استخدامه عَنّْ طريق وضع بضع قطرات من زيت الزيتون النقي فِيْ أنفك ويمكنك تكرار ذلك ثلاث مرات يوميًا لعلاج الجفاف المرتبط به.

بما أن زيت الزيتون يعمل عَنّْ طريق فتح الممرات الداخلية للأنف، يمكنك استخدامه مع عصي الأذن، مع الحرص على عدم زيادة كَمْية زيت الزيتون المستخدم وعدم استخدام عصي الأذن بشكل يؤذي الأنف.

لا تستخدم هذه الطريقة إذا كنت تعاني من الحساسية، كَمْا يمكنك استخدام الماء والملح لتخفِيْف الأعراض عَنّْ طريق المضمضة بالفم، ولا تستخدم الكثير من الملح لأنه يعتبر من السموم البيضاء التي تؤذي الجسم.

علاج حساسية الأنف بشكل طبيعي

هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعد فِيْ تخفِيْف أعراض التهاب الأنف التحسسي باستخدام الأدوات والمواد المنزلية المتوفرة فِيْ الغالب، ولكن هذه الطرق ليست بديلاً عَنّْ استشارة الطبيب، ومنها ما يلي

  • جهاز ري للجيوب الأنفِيْة يساعد على غسل الجيوب بمحلول ملحي مما يساعد على تخفِيْف الأعراض المصاحبة لالتهاب الجيوب الأنفِيْة ويفضل استخدام الماء المقطر.
  • بعد استشارة الطبيب، استخدم بخاخات الأنف المتوفرة فِيْ الصيدليات، حيث تحتوي هذه الأنواع على محلول ملحي يعمل على ترطيب الأنف الملتهب وبالتالي تقليل الاحتقان المصاحب له، ولا يتم استخدام العديد من هذه البخاخات بشكل مستمر لأكثر من 3 أيام لتجنب تفاقم الحالة. الازدحام.
  • يمكن أن تساعد الراحة فِيْ وضع النوم فِيْ تسريع عملية الشفاء، بحيث يمكنك إضافة وسادة لمساعدتك على التنفس بشكل جيد أثناء النوم.
  • تساعد السوائل المستمرة الجسم على البقاء رطبًا وتجنب الجفاف المرتبط بالالتهاب وتساعد على تفتيت البلغم المتراكَمْ، مما يقلل الألم المصاحب للتنفس.
  • للبخار القدرة على تسكين آلام حساسية الجيوب الأنفِيْة. يمكنك أخذ حمام ساخن والاستمتاع بالبخار، أو إحضار قدر من الماء المغلي واستنشاق البخار المتصاعد، أو شرب المشروبات الساخنة لتنشيط أنفك بالبخار.
  • الكَمْادات الساخنة لها تأثير فِيْ تقليل أعراض الجيوب الأنفِيْة.
  • فِيْ حالة التهاب الأنف التحسسي، يمكن أن يساعد مرطب الهُواء المنزلي

علاج الجيوب الأنفِيْة بالثوم

للثوم خصائص مضادة للبكتيريا تقضي على التهاب الجيوب الأنفِيْة عَنّْ طريق تناول فص أو فصين والاستمرار فِيْ تناوله.

بالإضافة إلَّى ذلك، يمكنك شرب المشروبات العطرية التي تكون فعالة فِيْ تخفِيْف الأعراض مثل اليانسون، كَمْا يمكنك تناول الزنجبيل وأوراق الليمون لتقليل شدة رائحة الثوم والاستفادة من فوائده.

علاج التسوس بالأملاح

يمكنك استخدام هذه الحبيبات البيضاء الصغيرة لتخفِيْف آلام التهابات الجيوب الأنفِيْة بعدة طرق، إما من خلال محلول ملحي يدخل الأنف ويفرغ حتى يقتل جميع البكتيريا الموجودة داخل الأنف.

الطريقة الثانية، وهِيْ غير مؤلمة مثل الأولى، تتكون من غليان الماء وإضافة نصف ملعقة ملح ثم استنشاق البخار الناتج، وهذه الطريقة ستساعدك على الشعور بالراحة.

علاج الجيوب الأنفِيْة بالعسل