علاج تشقق الحلمتين بزيت الزيتون

علاج تشققات الحلمات بزيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون الصافِيْ على منع تشقق الحلمات لدى الأمهات المرضعات، حيث ثبت أن له آثار وقائية بسبب الصعوبات التي تسببها الرضاعة الطبيعية فِيْ هذه المنطقة.عَنّْدما لا يرضع الطفل، يمكنك استخدام زيت الزيتون لعلاج هذه المنطقة من تشققات بالطريقة التالية

  • اغسل وجفف المنطقة جيدًا.
  • أحضر الكَمْية المناسبة من زيت الزيتون.
  • دلكي حلمتي ثديك بزيت الزيتون بالتدليك المستمر بحركة دائرية.
  • علاج تشققات الحلمات بزيت الزيتون بعد الرضاعة

    استخدم زيت الزيتون البكر الممتاز لمنع تشقق الحلمة أثناء الرضاعة بوضع ثلاث قطرات بعد الرضاعة. يقلل من وجع الحلمة وألمها ويعزز الرضاعة الطبيعية مما يحسن صحة الأمهات والأطفال.

    فوائد زيت الزيتون للصدر

    يحتوي زيت الزيتون على خصائص وفوائد طبيعية تعطيه العديد من الفوائد التي تؤثر على منطقة الجلد، وفِيْما يلي فوائده للثدي بشكل عام والتي تحلم بها كل امرأة

    1- الحد من التهاب الجلد بالثدي

    قد تعاني بعض النساء من علامات البثور على الصدر أو تهِيْج وحكة فِيْ الجلد وتقرحات فِيْ المنطقة المحيطة بالحلمات بسبب بعض الالتهابات الجلدية، وفِيْ هذه الحالة يمكن استخدام زيت الزيتون لتقليل شدة الالتهابات حيث أنه بدوره يحارب الالتهابات الجلدية.

    2- ترطيب الثدي

    من أهم خصائص زيت الزيتون للثدي أنه يحافظ على الرطوبة داخل الجلد لفترة طويلة، ويمنع الجفاف والتقشير، ويمنحه ترطيبًا جيدًا ويمنحك ملمسًا ناعمًا.

    3- تأخر ظهُور علامات الشيخوخة

    يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة وفِيْتامين E اللذان يلعبان دورًا فِيْ مقاومة جذور الجلد ويمنع تلف خلايا الجلد ويقلل من ظهُور الترهلات والبقع فِيْ الثدي.

    4- دعم الرضاعة الطبيعية

    عَنّْد تدليك الثدي بزيت الزيتون، فإنه يحفز الدورة الدموية فِيْ الثدي، مما يساعد على تحفِيْز إنتاج الحليب أثناء الرضاعة، كَمْا يقلل الالتهاب حول الحلمة المصاحب للرضاعة الطبيعية.

    5- ينشط الدورة الدموية فِيْ الثدي