شعر فاروق جويدة عَنّْ الحب والُغُزل أجمل القصائد الرومانسية

سنناقش اليوم فِيْ هذا المقال مجموعة مختارة من أرق الكلمات والقصائد الرومانسية التي قالها شاعر محب يستخدم كلماته بسلاسة ويعبر عَنّْ مشاعر مختلفة يرتجفها قلب الحبيب، فنراه يتحدث إلينا بلحظات عَنّْ عيون الحبيب وعينه. ويخبرنا بجمالها أنها موطنه المخلص، ويصف لنا حب محبوبته وجمالها وحنانها، وتارة أخرى يهددها باللوم. كلمات قصائدنا المميزة اليوم من تأليف شاعر معاصر بقلم مميز الشاعر فاروق جويدة.

يعتبر الشاعر فاروق جويدة من أهم الشعراء المعاصرين. له العديد من الكتب والقصائد. سنناقش بعضها على النحو التالي

الشعر الرومانسي من أجمل ما قاله فاروق جويدة

أجمل قصائده الُغُزل –

عيناك بحر من نور يحملني إلَّى زمن قلب نقي .. خيال مجنون .. عيناك تطفو وتعود غائبة. ما زلت أبحث عَنّْ عينيك فِيْ الأماكن العامة، سألتقي بكَمْ فِيْها مع الإجابة. من خلال اليأس ما زلت أعرفها وهِيْ تعرفني. وهِيْ تحمل فِيْ قلوبنا الندم. إذا خانت العالم وخانت الناس، وترك الاصدقاء. عيناك الارض. العيون بيتي

عَنّْدما ضاقت الدنيا واضطربنا

أجمل ما قاله عَنّْ الشغف –

حبك إيماني ومسامحتي .. وعصيان أتيت إليك وظل أملي بين ذراعي ومات الربيع عصفور على أنقاض الحديقة رياح الحزن تسحقني وتسخر من مشاعري أحبك واحة تهدئ كل أحزاني أحبك، النفس الذي يروي صمت الرجال .. لحيتي أحبك، النشوة التي تتدفق وتشعل النار البركانية أحبك، يا أملا، مثل ضوء الصباح، الحب الميت يقابلني فِيْه الحب وحبك يحييني، وإذا اخترت فِيْ الوطن أقول إن حبك هُو وطني.

الشعر الرومانسي من أجمل ما قاله فاروق جويدة

ما قاله لحبيبته بعد الانفصال

ستجرب حبي .. ستجرب الحب الذي ستختبره بعدي .. وحنين إلَّى الماضي وستحلم بفارس آخر مني حلم خافت بجبهة مكسورة وستترك على جناح صباح عصفور مثل موجة البحر لا تعرف جروح المتعبين وتركت فِيْ حالة خراب.جمع بعض أيامي أعيش الحياة دموع الحائرين تحرقني ما زلت أبحث فِيْ ظلام الرجال الوقت البريء فِيْ الصباح يقود الضائع، ما زلت أسكب حزن أيامي بالدموع فِيْ بطون الجياع ما زلت أحلم بالوقت الآمن الموعود الذي سيحملنا إلَّى الوطن العَنّْيد حلم رفع جبهته وأصبحت أحلم هنا بمفردك كنت مثلي تحلم يومًا ما

ما زلت أحلم بالعودة إلَّى ملجأ الطيور فِيْ ليلة شتوية، لأن العش يهجر طائره، والطائر يدفن الأحلام سرًا فِيْ العراء خوفًا من المدينة. هل تعتقد أن الحلم مفِيْد فِيْ بعض الأوقات فقر ما زلت ألمح شيئًا مثل النور فِيْ ظلام الصباح، لا تحزن على ثورتي، لأنني قضيت حياتي كبحار أبحث عَنّْ رفِيْق، وفِيْ يوم من الأيام ظننت أن فِيْ عينيك ملجأ للغرقى، لذا جئت لأطلب فِيْ رب عينيك الوقت الذي أحتضن فِيْه سراب الأمان الوقت الذي يعيش فِيْه الحلم بلا خوف .. أو أصبح الذل فِيْ عينيك ذكرى السطور .. ضاع الوقت معَنّْاه * * * ستجرب حبي .. ستجرب عاشق يقول سيأتي بعدي .. يقطف الزهُور من حضن الربيع يلقي عليك برائحتها الخانقة فِيْ ليلة الصقيع ويبيع الصباح عَنّْد غروب الشمس. وتطنغ السراب مثل الزمن الكاذب وأبقى فِيْ حلمي يذوب حبيبي هُو أنه سيحدث فِيْ الصباح صبحه سيمحو الحزن من كل القلوب، لن أصبح واقعًا أعرجًا فِيْ وقت مرح ولن أبقى رغم اليأس الذي ينشر حلمنا المهزوم فِيْ كل شيء * * * ستجرب حبي .. ستحاول وستحلم بفارس آخر مني حلم هزيل بجبهة مكسورة لا تزال حلمي عبر طول القهر والجبهة المرتفعة. انت ترغب l مرة مثلي.

الشعر الرومانسي من أجمل ما قاله فاروق جويدة

لذلك قدمنا ​​لكَمْ مجموعة مختارة من أفضل قصائد الشاعر المعاصر فاروق جويدة وقدمنا ​​قصيدتين رومانسيتين تتناسبان مع مغازلة حبيبتك ووصف مشاعر الحب لها. كل ما نمر به مختلف، يحب الجميع، ولكن كَيْفَ يحب هذا هُو الفرق. أجمل طريقة للحب هِيْ أن تجد شخصًا يتبادل الحب والاهتمام معك. فِيْ الحب يجب أن يكون هناك طرفان يخافان بعضهما البعض ويهتمان بمشاعره وعواطفه، ويجب أن يكون الحبيب ملاذًا آمنًا للحبيب.