فوائد زيت الورد للشفايف

فوائد زيت الورد للشفاه

يعتبر زيت الورد من الزيوت التي لها رائحة عطرية جميلة وبالتالي فهُو مدرج فِيْ العديد من منتجات التجميل حيث أنه يحتوي على العَنّْاصر الغذائية الطبيعية التي توفر الترطيب للجسم والعديد من الفوائد التجميلية.

يحتوي هذا الزيت على عوامل مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يجعله فعالاً فِيْ علاج الالتهابات أو الالتهابات البكتيرية وغيرها من مشاكل الجلد، وعَنّْدما يتعلق الأمر بالشفاه، فإليك الفوائد لهما

1- ترطيب الشفاه

من فوائد زيت الورد للشفاه أنه يرطبها بشكل جميل، لأن قوامها ناعم وطري، لأنها مصدر طبيعي غني بالأحماض الدهنية والعديد من الفِيْتامينات المفِيْدة للبشرة، مثل أوميجا 3، 6. و 9.

2- يعالج التصبغات

ظهُور التصبغات والبقع الداكنة على الشفاه من الأشياء التي تزعج الفتيات، وبدلاً من الطرق الكيميائية مثل التقشير والليزر وما إلَّى ذلك، فإن زيت الورد الطبيعي يزيل هذه التصبغات بسهُولة لأنه يحسن شكل الشفاه ويزيل الندوب.

كَمْا أنه يقشر الجلد من الحروق أو الجلد الميت، مما يجعله زيت مقشر للشفاه الجميلة ويسرع التئام الجروح.

3- قم بإزالة أحمر الشفاه

إذا قمت بإفراغ علبة مزيل المكياج، فإن الحصول على زيت الورد سيكون كنزًا لك لأنه من مزيلات المكياج الطبيعية التي يمكنها إزالة أحمر الشفاه من الشفاه، خاصة إذا تم إصلاحه بسهُولة، دون الحاجة إلَّى فركه أو استخدامه كثيرًا. .

هذا يعَنّْي أنه إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة، فإن استخدام زيت الورد بدلاً من مزيلات المكياج سيقلل من مشكلة الانتفاخ أو الحساسية التي تظهر على بشرتك بعد ذلك. هذا لأنها تحتوي على مواد كيميائية.

4- مقاومة التشققات والتجاعيد

من فوائد زيت الورد للشفاه أنه يعمل على تقليل مشكلة التشققات وعلامات الشيخوخة التي يمكن أن تظهر على الشفاه، حيث يحتوي على مادة الليكوبين التي تقلل من علامات التمدد.

5- تفتيح لون الشفاه

فِيْ حال كانت شفتيك أغمق من وجهك، فإن استخدام زيت الورد سيحل هذه المشكلة دون الحاجة إلَّى البحث كثيرًا عَنّْ كريمات التفتيح، حيث أنه يحتوي على مواد طبيعية تعمل على ترطيب وتفتيح البشرة، مثل فِيْتامين سي.

كَمْا أنه يقاوم الضرر الذي يمكن أن تسببه الشمس لبشرتك ويحميه من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويمكنك استخدامه كَمْرطب مثل زبدة الشفاه.

6- أعطها الحجم الأكبر

لا داعي للحشو أو البوتوكس إذا كان لديك زيت الورد، فأنا لست أبالغ، ولكن من فوائد زيت الورد للشفاه أنه من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على تركيبة يمكن أن تضيف المزيد من الحجم إلَّى بشرتك. الشفاه أكثر من المعتاد، لذا فهِيْ مثالية للاستخدام بدلاً من أي زيوت أخرى.

وصفة الشفاه بزيت الورد

زيت الورد هُو أحد المواد الطبيعية التي يمكن أن تمنح شفتيك لونًا ورديًا جميلًا ومناسبًا. يحتوي أيضًا على مرطبات ومزيلات للبقع، ولكن إذا قمت بإضافة بعض المكونات الأخرى، فستحصل على أكثر الفوائد قيمة. بعض الوصفات التي يمكن أن توفر لك هذه الفوائد

1- وصفة زيت الورد والعسل

العسل من المواد الطبيعية التي تعمل على تقليل التقشر أو المشاكل الأخرى المتعلقة بالشفاه وإضافته إلَّى زيت الورد سيضيف حيوية وشكلًا جذابًا لشفتيك ولإعداد هذا الماسك ستحتاجين إلَّى المكونات التالية

  • ملعقة كبيرة عسل أبيض.
  • ملعقة كبيرة من زيت الورد.

خطوات استخدام وصفة زيت الورد والعسل