أدعية الأنبياء فِيْ القرآن أروع الأدعية النبوية

ما أجمل هذه الصلاة التي تخرج بصدق لرب العالمين سبحانه وتعالى، ما أجمل هذا الذكر الصادق بالله تعالى، ما أجمل هذه البلاغة فِيْ الدعاء، ما أجمل هذا الأدب عَنّْد الله سبحانه وتعالى أجمعين. فهذه الأشياء والصفات السامية والأخلاق الحميدة تجدها فِيْ أدعية الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، ففِيْ هذه الأدعية هدى وفِيْها نور الله القدير ونور العلم والأخلاق الحميدة. رب العالمين.

فِيْ هذا الموضوع، أدعية الأنبياء فِيْ القرآن هِيْ أروع الأدعية النبوية.

صلاة الانبياء

أروع الأدعية النبوية

دعاء آدم عليه السلام {ربنا ظلمنا أنفسنا، وإن لم تغفر لنا وترحمنا نكون من المهزومين}. [الأعراف 23].

دعاء نوح عليه السلام {يا رب اغفر لي ولوالدي ومن دخل بيتي كَمْؤمنين ومؤمنين من رجال ونساء، ولا تكثروا الظالمين إلا فِيْ الهلاك}. [نوح 28]وقال أيضًا {يا ربي أعوذ بك حتى لا أسألك ما لا أعرف عَنّْه شيئًا، وإذا لم تغفر لي وترحمني، فسأكون من الخاسرين}. [هُود 47]وقال أيضا {أنزلني ربي إلَّى البيت المبارك وأنت خير البيتين}. [المؤمنون 29].

دعاء لوط صلى الله عليه وسلم {يا رب أنصرني على شعب فاسد}. [العَنّْكبوت 30]. وقال أيضا {يا رب نجني وأهلي مما يفعلون}. [الشعراء 169].

مناشدة هُود عليه السلام {توكلت على الله ربي وربك. لا يوجد حيوان، لكنه يمسك بجزءه الأمامي. ربي حقاً على الصراط المستقيم}. [هُود 56].

دعاء شعيب عليه السلام {ربنا أحاط بالعلم كل شيء. بالله نؤمن. [الأعراف 89].

دعاء يوسف عليه السلام {خالق السموات والأرض. أنت حامي فِيْ الدنيا والآخرة. [يوسف 101].

دعاء أيوب عليه السلام “إنما أصابني الأذى وأنت أرحم الراحمين. [الأنبياء 83].

وانظر أيضاً دعاء الأنبياء

الأنبياء

دعاء سليمان عليه السلام {يا رب اشكرني على نعمتك التي باركتني بها أنا وأبي، وأن أعدلها بارك الله فِيْك. [النمل 19].

دعاء يونس عليه السلام {لا إله إلا أنت سبحانك. لقد كنت بالفعل من المخالفِيْن}. [الأنبياء 87].

دعاء زكريا عليه السلام {يا رب أرزقني منك ذرية طيبة. أنت من يستمع إلَّى الطلب}. [آل عمران 38]وقال أيضًا {يا ربي لا تتركني وأنت خير الوارثين}. [الأنبياء 89].

مناشدة يعقوب عليه السلام {أشتكي إلَّى الله حزني وحزني}. [يوسف 86].

دعاء إبراهِيْم عليه السلام

{يقبل ربنا منا، فأنت سمع العارف (127) ربنا، واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا. [البقرة 127-128]وقال أيضًا {يا رب اجعلني مؤسس الصلاة وذريتي. ربنا! وقبول طلبي (40). [إبراهِيْم 40-41]وقال أيضًا {يا ربي أحكَمْني وحدني بالصالحين (83) وأعطني لسان الحق فِيْ الآخرين (84) واجعلني من ورثة جنة النعيم (85). [الشعراء 83-85]وقال أيضًا {أعطينا لنا ربنا لك ولك أيضًا القدر (4) ربنا لا تجعلنا تجربة لمن لا يؤمنون واغفر لنا. [الممتحنة 4-5]. وقال أيضا {يا رب أعطني من الصالحين}. [الصافات 100].

ومن دعائه {يا رب اجعلني مؤسس الصلاة وذريتي. [إبراهِيْم 40-41].

ومن دعاءه أيضًا {يارب يدينني ويوحني بالصالحين (83) ويؤسس لي من بين آخرين لسان الحق (84) واجعلني من ورثة جنة النعيم (85)}. [الشعراء 83-85].

صلاة موسى عليه السلام

{يا رب ظلمت نفسي فاغفر لي}. [القصص 16]وقال أيضًا {يا ربي لما أعطيتني إني لا أكون نصيرًا للمجرمين}. [القصص 17]وقال أيضًا {يا رب إني محتاج الخير الذي أنزلته إليّ}. [القصص 24]وقال أيضًا {يا رب بسط ثديي (25) وخفف أمري (26) وفك عقدة لساني (27) ليفهموا كلامي (28)}.

وانظر أيضاً من دعاء الأنبياء

أنبياء الله

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ أدعية الأنبياء فِيْ القرآن، أروع الأدعية النبوية. قدمنا ​​خلال هذا المقال بعض الأدعية النبوية العجيبة التي وردت فِيْ كتاب الله تعالى، قِصَّة هؤلاء الأنبياء العظماء الذين ملأوا سماء البشرية بالتوحيد والعدل والرحمة، والتي بعثها الله تعالى فِيْ قلوبهم. وأرسلوه فِيْ قلوبهم. الخلق، وبذلك تثبت البر فِيْ القلوب، وترسيخ التوحيد الخالص لله تعالى، وترسيخ الرحمة التي ينالها الإنسان من رحمة الله تعالى.