منوم سريع المفعول طبيعي

سريع المفعول منوم طبيعي

يعاني البعض من عدم القدرة على النوم والشعور بالأرق، حيث قد يشعرون بالنعاس الشديد، لكن لا يمكنهم إغلاق أعينهم للاستسلام للنوم بشكل مريح، وذلك لأسباب عديدة من أهمها الشعور باضطراب نفسي، والتعرض للقلق. نوبات توتر وصداع مزمن يمنع الشخص من النوم بسبب آلامه.

التحكَمْ فِيْ النوم بالأقراص المنومة ليس حلاً مثالياً، لأن الحبوب المنومة تساعد على استرخاء الجهاز العصبي فقط لساعات قليلة، وعَنّْدما ينتهِيْ تأثيرها يعود الجهاز العصبي إلَّى العمل بنفس الوتيرة المضطربة، لذلك يفضل إزالتها. السبب الأصلي للأرق والحبوب المنومة لها دور فِيْ التأثير السلبي على الجهاز العصبي.

يؤدي استخدامه المفرط إلَّى الشعور بالاعتماد، وهُو عدم قدرة الجهاز العصبي على الاسترخاء والنوم بدونه. بدلاً من معالجة أسباب الأرق، يضطر الشخص إلَّى تناول الحبوب المنومة. من الأفضل تجربة المنوم الطبيعي سريع المفعول والمتمثل فِيْ الآتي

1- كل موزة

يريح الموز عضلات الجسم وبالتالي يسمح للإنسان بالنوم بشكل طبيعي دون الحاجة إلَّى منوم مغناطيسي ؛ لأن الموز يحتوي على معادن غذائية مهمة أهمها البوتاسيوم الذي يساعد على التخلص من الأرق والتوتر كَمْا هُو. يعتبر بديلاً منومًا طبيعيًا سريع المفعول للمستحضرات الطبية.

2- المكسرات وخاصة اللوز

تزيد المكسرات من التركيز ومعدل الذكاء لاحتوائها على العَنّْاصر الغذائية التي تنشط الدماغ وتحسن من عمله، واللوز له العديد من الفوائد المهمة لمختلف وظائف الجسم، فإذا أكلت نصف كوب من اللوز قبل الذهاب إلَّى الفراش، يمكنك الحصول على قسط كافٍ من النوم لأنها كذلك. غني بالمغنيسيوم وهُو بديل مهم للنوم.

3- عسل النحل

وهُو علاج للعديد من الأمراض والظواهر المختلفة مثل الأرق وفقر الدم وبعض الأمور التي يعاني فِيْها الجسم من نقص فِيْ العَنّْاصر الغذائية، لأنه قبل الذهاب إلَّى الفراش يمكنك تناول ملعقة كبيرة من عسل النحل للقدرة على النوم بسلام، لأن العسل يعمل على زيادة مستوى الأنسولين فِيْ الدم، وبالتالي دفع بعض المواد الكيميائية إلَّى الدماغ التي تحث على النوم بشكل أسرع.

4 – حليب دافئ

أهم شيء يمكن الاستشهاد به كَمْثال على منوم طبيعي سريع المفعول هُو الحليب الدافئ، فالكثير منا معتاد على شرب الحليب الدافئ قبل الذهاب إلَّى الفراش لإمكانية النوم الجيد، لأنه يعمل على زيادة المستوى. من هرمون السيروتونين المسؤول بشكل أساسي عَنّْ تهدئة الأعصاب، بحيث يمكنك الشعور بالنعاس فور شرب كوب من الحليب الدافئ، كَمْا أن الحليب غني بالبروتينات والفِيْتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم.

5- عصير أخضر

يمكن عمل العصير الأخضر عَنّْ طريق إضافة العديد من النباتات الورقية الخضراء إلَّى القليل من الماء وكوب من الحليب مع العسل الأبيض وبذور الكتان التي تحتوي على الأحماض الأمينية وخاصة أوميغا 3 التي تساعد على النوم بعمق والتخلص من الأرق.

6- الكرفس الأخضر

يساعد تناول الكرفس على التخلص من الأرق بشكل نهائي لأنه يمكن أن يحفز النوم ويساعد على استقرار الجهاز العصبي للاسترخاء ويمكن تناول الكرفس كَمْنوم طبيعي سريع المفعول.

7- الأسماك الدهنية

يحتوي على فِيْتامينات وأحماض أمينية مختلفة وخاصة أوميجا 3 التي تساعد على إرخاء وتهدئة الجهاز العصبي، وبالتالي النوم بسلام والتخلص من الأرق، حيث يمكنك تناول وجبة خفِيْفة من سمك السلمون أو أحد أنواع الدهُون. السمك قبل ساعة من النوم.

8- الزبادي اليوناني

يساعد فِيْ تنظيم مستويات السكر فِيْ الدم، وتقليل التوتر الذي يشعر به الشخص، وهُو أحد الأسباب التي تسبب الأرق والأرق.

9- جوزة الطيب

وهِيْ من أهم البهارات التي تساعدك على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل، لذلك يمكنك خلط مسحوقها مع الحليب الدافئ وتناول الخليط لتنام بسلام دون المعاناة من الأرق.

10- فاكهة الكيوي

تعتبر فاكهة الكيوي من المنومات الطبيعية سريعة المفعول لاحتوائها على فِيْتامينات ومعادن مهمة للعديد من وظائف الجسم، ويمكن تناول اثنتين من فاكهة الكيوي قبل النوم للقدرة على التخلص من الأرق لاحتوائها على مادة السيروتونين.

11- الكربوهِيْدرات المعقدة

يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على كربوهِيْدرات معقدة، وهِيْ الأرز البني والحبوب الكاملة، لأنها تحسن مستويات السيروتونين، وبالتالي الامتناع عَنّْ تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهِيْدرات البسيطة، مثل الحلويات، والخبز الأبيض، لأنها تؤثر على مستويات السيروتونين.

12- عصير كرز

يحتوي الكرز على مادة الميلاتونين، حيث يمكن تناول الكرز طازجًا أو على شكل عصير لاسترخاء أفضل ونومًا كافِيًْا.

13- أرز أبيض

يمكن أن يساعدك تناول الأرز الأبيض قبل النوم بساعة على الحصول على قسط كافٍ من النوم والتخلص من الأرق بسبب نقص الألياف وزيادة محتوى حمض الفوليك ومضادات الأكسدة فِيْه.

تساعد الأعشاب فِيْ التخلص من الأرق

هناك العديد من الأعشاب التي تعتبر منومًا طبيعيًا سريع المفعول لاحتوائها على مواد معينة مثل الأحماض الأمينية التربتوفان والجنكو والجليسين، والتي تعمل على القضاء على الأرق وتوفِيْر شعور سريع بالاسترخاء، حيث قد تشمل هذه الأعشاب ما يلي

1- زهرة اللافندر

من أهم الأعشاب التي يمكن استخدامها لعلاج الأرق وعدم القدرة على النوم، يمكنك تناول مغلي من زهرة اللافندر للاسترخاء أو رش قطرات اللافندر على وسادتك قبل الذهاب إلَّى الفراش لأنها تتحكَمْ فِيْ الجهاز العصبي بعد ذلك مباشرة. من خلال استنشاقه، تستخدم العديد من الأمهات زيت اللافندر لتدليك جسم طفلهن قبل النوم حتى يساعدهن على النوم بسهُولة.

2- أعشاب حشيشة الهر

من الممكن تناول المكَمْلات الغذائية التي تحتوي على مستخلص حشيشة الهر للاستفادة من فوائدها العديدة، حيث تعمل على تهدئة الأعصاب وعَنّْد زيادة الجرعة تعمل كَمْخدر.

3- عشبة اليانسون

من أهم المشروبات للنوم الهادئ دون تفكير مستمر، لكن قلة من الناس يعرفون أن لليانسون تأثير سحري يفوق أي منوم طبيعي سريع المفعول، لذلك يمكن تناول كوب واحد من اليانسون للحصول على قسط كافٍ من النوم.

يمكن أيضًا إضافة الحليب الدافئ أو العسل الأبيض إلَّى كوب من اليانسون قبل الذهاب إلَّى الفراش للتخلص من الأرق بشكل نهائي، ومن المهم الإشارة إلَّى أنه يتمتع بمذاق لذيذ يحبه الجميع.

4- زهرة البابونج

إذا كنت ترغب فِيْ النوم بدون أرق وإلهاء، يمكنك تناول مغلي البابونج مباشرة قبل الذهاب إلَّى الفراش، لأنه يريح الجسم بسهُولة وتشعر بالقدرة على النوم دون توتر أو قلق.

5- عشب القديسين

يساعد على التخلص من الأرق والقدرة على النوم الهادئ والسليم بطريقة غير مباشرة من خلال العمل على تقليل الاكتئاب وتحسين المزاج، حيث أن الاكتئاب والمزاج السيئ من الأسباب التي تؤثر على عدم القدرة على النوم بسهُولة.

6- فاكهة الباشن الأحمر

يمكن أ