رقم وزارة الحج والعمرة المجاني

الرقم المجاني لقسم الحج والعمرة

الرقم المجاني لوزارة الحج والعمرة هُو 009661225649999 أو 00966920002814 وهذه الأرقام وضعت من قبل الحكومة السعودية لتسهِيْل موسم الحج والعمرة لجميع الناس ومحاولة تجنب أي مشاكل فِيْ ذلك.

كَمْا يقدم العديد من الخدمات لحماية ومساعدة المعتمرين والحجاج، وتشمل هذه الخدمات الرقم المذكور سابقاً من وزارة الحج والعمرة والتي يتم الاتصال بها فِيْ حالة الطوارئ أو الحاجة إلَّى أي مساعدة طبية أو غير ذلك. .

استعدادات وزارة الحج والعمرة لعام 1444

تقوم وزارة الحج والعمرة كل عام بجميع الاستعدادات لاستقبال الحجاج والمعتمرين وتبذل كافة إمكانياتها لخدمة ضيوف بيت الله تعالى وتوفِيْر أعلى درجات الرفاهِيْة والراحة للمسلمين. .

أطلقت المملكة برامج متنوعة للمساعدة فِيْ الارتقاء وتحسين مستوى الخدمة للحجاج والمعتمرين وتزويدهم بوسائل الراحة، كَمْا تسعى جاهدة لتحسين جودة الخدمات المقدمة وإلغاء الضرائب المدفوعة للحج وتسهِيْل الحصول على التأشيرات.، بالإضافة إلَّى توفِيْر كافة التطبيقات الذكية التي تساعد الحجاج القادمين لأداء فريضة الحج.

أهداف وزارة الحج والعمرة

تم إنشاء وزارة الحج والعمرة لخدمة المعتمرين والمعتمرين من خلال تسهِيْل وصولهم من جميع أنحاء العالم وتوفِيْر جميع وسائل الراحة والأمان.المعلومات والمتطلبات التي يحتاجها الحجاج ورغبتهم لفناني العمرة.

كَمْا أن هناك بعض الأهداف التي تسعى وزارة الحج والعمرة إلَّى تحقيقها ومن هذه الأهداف ما يلي

  • توفِيْر الهِيْئات الرقابية المتخصصة لحجاج بيت الله الحرام.
  • الإشراف على حجاج العمرة واستضافتهم.
  • العمل مع شركات الحجاج والتنسيق معها.
  • ضمان تنظيم الحج الصحيح وهذا التنظيم يشمل المنازل والشقق.
  • توفِيْر كافة المعلومات التي يحتاجها الحجاج.