صور أدعية دينية من أدعية القرآن والسنة

الدعاء والخشوع فِيْ الدعاء والخضوع على عتبة العبودية لرحيم الرحمن سبحانه، من أهم العبادات التي أمرها الله تعالى بالعباد. العبد مخلوق لعبادة الله تعالى والدعاء هُو حلقة الوصل بين العبد وربه، لذلك يدعو العبد ربه متى شاء أن يسأله، وخاصة فِيْ الثلث الأخير من الليل لعبيده.

ادعية دينية

فِيْ هذا الموضوع صور أدعية دينية من أدعية من القرآن والسنة. نتعرض لبعض النصوص والأدعية من كتاب الله تعالى ومن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اجمل ادعية دينية

صلاة من كتاب الله تعالى

{ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِين } ( البقرة286 ).

ادعية دينية

{يا ربنا لا تنحرف قلوبنا بعد أن هديتنا وامنحنا نعمة من نفسك. بل إنك الهبة} (آل عمران 8).

{ رَبَّنَا إِنَّكَ مَنْ تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ *رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ*رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ الْمِيعَاد } ( آل عمران 192194).

ادعية دينية

{يا رب، دعَنّْي أشكرك على نعمتك التي باركتني بها معي وأبي، وأنني أنصفك، تسعدني وتجلب لي نعمتك.

{ربنا من بين نسائنا وذريتنا راحة أعيننا واجعلنا قدوة للصالحين} (الفرقان 74).

ادعية دينية

{يا ربي اقضني واجمعَنّْي بالصالحين. واجعلني لسان الاخلاص فِيْ الاخرين. واجعلني من ورثة جنة النعيم “. (الشعراء 83-85).

{ربي اجعلني مؤسس الصلاة وذريتي. ربنا واقبل مناشدتي. ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين فِيْ اليوم الذي يحدد فِيْه الحساب} (إبراهِيْم 40-41).

شاهدي أيضاً دعاء الصباح على تويتر

ادعية دينية

صلاة من السنة

(اللهم وزع علينا من خوفك ما وضعته بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما يصل بنا إلَّى جنتك، ومن اليقين الذي يريحنا من مصائب الدنيا، ويتمتع بنا. سمعَنّْا وبصرنا وقوتنا حتى تنعشنا وتجعلنا ورثة وتنتقم ممن ظلمنا وتنصرنا على من يعادينا ولا يسيء إلينا فِيْ ديننا ولا تعطينا أعظم قلق على الدنيا ولا على قدر معرفتنا ولا تحكَمْ علينا من لا يخافك علينا ولا يرحمنا).

ادعية دينية

(ربي ساعدني ولا تساعدني وتنصرني ولا تدعمني، تآمر لي ولا تتآمر ضدي، هديني واجعل الأمر سهلاً لي هدي ونصرني على الذين يخطئون ضدي ربي اقبل توبتي واغسل ذنوبي واسمع دعائي وأثبت شهادتي وهدي قلبي ووجه لساني وازل القذارة من صدري).

ادعية دينية

(اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والشيخوخة وعذاب القبر. ومن دعاء لا يستجاب).

(اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يتواضع، من دعاء لم يسمع، ومن نفس لا ترضى، ومن علم لا ينفع، وأعوذ بك من هؤلاء الأربعة). .

ادعية دينية

(اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة المال، وشر فتنة الله). الفقر، وأعوذ بك من شر محاكَمْة المسيح الدجال الأبيض من القذارة، ونجني من خطاياي عَنّْدما تبتعد بين الشرق والغرب.

أنظر أيضا رموز الأدعية الدينية

ادعية دينية

وكأن هذا هُو خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ صور أدعية دينية من القرآن والسنة فقد عرضنا خلال هذا المقال بعض الأدعية والنصوص الدينية من كتاب الله تعالى ومن كلام سيد المرسلين، دعاء الله صلى الله عليه وسلم النور وفِيْه البلاغة وفِيْه أدب عَنّْد الله تعالى، فلن تجد مثل هذه الدعوات فِيْ أي كتاب آخر أو فِيْ أقوال البشر الآخرين.