دعاء الزواج من فتاة أحبها

دعاء الزواج من الفتاة التي احبها

بحكَمْ طبيعته وأسلوب حياته، جعل الله الإنسان وصيًا على المرأة، لا سيما فِيْ ما يتعلق بالزواج، ليجعله أكثر مسؤولية وقدرة على مواجهة الحياة بأحزانها ومصاعبها، ولزيادة قيمة المرأة ومكانتها وكرامتها.

كَمْا نهى الله عَنّْ المرأة أن تسعى وتعمل وتكافح وتتألم فِيْ الحياة، وتكسب المال، وتطلب يد الرجل للزواج، وتحمل المسؤولية الكاملة وعبء الحياة الزوجية، أي نفقات الأسرة، من كلا الجانبين. ودعمها والحمل والولادة وتربية الأطفال.

لذلك لا حرج فِيْ طلب الرجل للزواج من الفتاة التي يحبها، وفِيْ الحَقيْقَة لم يرد ذكر فِيْ السنة أو الشريعة الإسلامية أن هناك طلبًا محددًا يوصف مباشرة بأنه طلب الزواج من فتاة. أنا الحب بالنسبة للرجل، ولكن هذا لا يمنع الشاب على الإطلاق من دعوة ربه لتسهِيْل الأمور عليه، فعَنّْدما يتزوج من فتاة معينة، ينجذب قلبه إليها.

“ربي بسط صدري وخفف أمري وفك عقدة لساني ليفهموا ما أقول. اللهم اسألك باسمك الأعظم، فحين يسألك أحد تجاوبه، وإن طلب منك أحدهم، ومن طلب منك العون، لتتزوجني بزوجة صالحة يا رب يا معظم. رحيم الرحمن، يا أرحم الرحمن، يا أرحم الرحمن.

من قال إن الرجل ليس لديه مشاعر، فليس لأن الله جعل الإنسان أقوى وأقوى من المرأة، وجعل فِيْه قوة الجسد، وجعله داعمًا لها. نحن بدورنا ننكر إنسانيته على الإطلاق، وننسى أنه فِيْ النهاية إنسان له احتياجات أخلاقية ونفسية وعاطفِيْة، وليس كَمْا يعتقد، ويقول البعض إن الناس يقصرون احتياجاتهم الدنيوية على الحاجات المادية فقط.

اللهم تزوجنا وأغنينا بإذنك من نواهِيْك اللهم إني رحمتك يا رب العرش العظيم ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم أسألك فِيْ كل العلم الاسم أنك على علم بحالتي، فبفضلتك يارب خذني لمن أحبها واجعلني داعمًا لها واجعلها قرة عيني.

طلبات زواج الشاب من الفتاة التي يريدها

لا ينبغي أن نتفاجأ أبدًا إذا صادفنا شابًا يدعو الله أن يتزوج الفتاة التي يحبها، لأن الإنسان يظل إنسانًا مهما حدث ومهما كانت الحياة تفرض عليه قيودًا ومسئولية وأعباء. لديهم بعضهم البعض حتى يتمكن كل منهم من تهدئة وحدته ومنع الشر من الوقوع فِيْ الرذيلة.

“اللهم إني أسألك أن تشهد أنك الذي لا إله إلا أنت، الواحد، الأزلي، الذي لم يولد ولم يولد، وليس له مثله. أشبع حاجتي، انسى وحدتي، خفف قلقي واجعلني رفِيْقاً صالحاً حتى نمجدك كثيراً ونتذكرك، لأنك تبصر “.

الذل والانكسار والتضرع إلَّى الله من القلب تجعل الإجابة على الطلب حتمية إن شاء الله، فالله أرحم مما نتخيله جميعًا، فلا يرجع عبده فارغًا وقد جاء إليه بقلب سليم و تمتلئ بالتأكيدات على أنه هُو الوحيد الذي سيشبع احتياجاته، ويرحم ضعفه ويعطي قلبه ما يتوق إليه.

“يا ربي ساعدني ولا تساعدني، وساعدني ولا تساعدني، تضايقني ولا تتآمر ضدي، هديني واجعل إرشادي أسهل وأعطني النصر على من ظلمني. يا رب، اقبل توبتي، اغسل خطاياي، استجب صلواتي، أرشد قلبي، وجه لساني، أكد حجتي، وأزل شر قلبي “.

استحضار النية والهدف والحاجة فِيْ القلب أثناء الدعاء أمر بالغ الأهمية لأن الله لن يترك قلب عبده يتألم ويشتاق لشيء يريده ويتوق إليه ويشتاق إليه ويمنعه من القيام به، خاصة إذا كان ذلك فِيْ صالحه، وان كان يؤخر الاجابة لانه يؤخرها بسبب العقل والهدف والحكَمْة وخير العبد.

أيها الحي، أيها الداعم، أطلب المساعدة من نعمتك، وأصلح كل أموري ولا تتركني حتى طرفة عين وحدي.

الشاب عَنّْد تكرار طلب الزواج من فتاة يحبها، لا يجب أن يتسرع فِيْ الإجابة، لأنه ليس من الأدب والاحترام لله، ولا يوجد شيء فِيْ آداب الطلب. هذا صحيح، إن إرادة الله فوق كل شيء وأعظم من أي جهد.

أثر الشفاعة فِيْ تيسير الزواج للشباب

لا شك أن الدعاء بشكل عام يصنع العجائب ويحول الثروات، وعلى كل شاب يتوق قلبه للزواج من الفتاة التي يحبها أن يثق ويؤمن بأن رحمة الله تعانق الجميع وأن الله لن يعذر أبدًا أي خير. . بالنسبة له، حتى لو أبعده عَنّْه، فلا ينبغي أن يبكي ويشكر الله من كل قلبه، لأنه لم يُكتب له إلا الخير، وإن لم يكن على علم به أو قدر قيمته.

“اللهمّ بحقّ قولك وَاللَّـهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ، وبحقّ قولك إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وقولك الحقّ بَدِيعُ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ، اللهمّ اجمع بيننا بالحق، وافتح بيننا بالحق، وأنت الفتّاح العليم وقولك وجعل الله لكَمْ نساء من أنفسكَمْ ومن نسائكَمْ خلق لكَمْ أبناء وأحفاد، أعطوني زوجة تعرفني عيناي وتعرفني عيناها.

يجب على كل شخص وكل شاب وكل إنسان بشكل عام ألا تيأس من رحمة الله وأن يؤمن بقضاء الله، سواء كان ذلك جيدًا أو سيئًا. العبد بالثروة وكل رزق يرى العبد ما ليس فِيْه. يجب أن يرضى عَنّْها من منطلق الخير، لأنها من عَنّْد الله، وإذا لم يؤمن بمسار الأحداث من حوله فعليه أن يؤمن برحمة الله ويعترف بها.

اللهم مع رقة مهنتك فِيْ تسخير ورقة لطفك فِيْ التيسير ارحمني واجعل الأمر سهلا علي