مَوعِد أول يوم فِيْ شهر رمضان المبارك 1444-2022 بالسعودية

مَوعِد أول أيام شهر رمضان المبارك 1444-2022 فِيْ المملكة العربية السعودية

مَوعِد أول أيام شهر رمضان المبارك 1444-2022 فِيْ المملكة العربية السعودية

الملايين من المسلمين ينتظرون شهر رمضان المبارك ليقتربوا من الله تعالى من خلال الصوم والصلاة، لذلك يفكر الكثيرون فِيْ المَوعِد المناسب للاستعداد له، والجدير بالذكر أن أول أيام رمضان يقدر على أنه يوم الرؤية ويوم الرؤية فِيْ هذا العام 2022، سيكون اليوم الأول فِيْ أبريل.

أما مَوعِد اليوم الأول من شهر رمضان المبارك 1444-2022 فِيْ المملكة العربية السعودية، فسيكون فِيْ الأول من أبريل وينتهِيْ فِيْ 2 مايو، ويبدأ عيد الفطر المبارك فِيْ 3 مايو 2022، و وبحسب إمساكية رمضان لعام 1444 هـ، سيكون أول يوم رمضان هُو السبت الثاني من شهر أبريل.

كَمْا أن هناك عدة أقوال مفادها أن عدد ساعات الصيام فِيْ شهر رمضان فِيْ سنة معينة ستكون على الأقل ساعات، وهِيْ تقدر بنحو 14 ساعة، على أن صلاة الفجر ستكون بالضبط 4 الساعة الخامسة عشر صباحا وصلاة المغرب تكون الساعة السادسة بالضبط. 14 ساعة.

الأمة الإسلامية بأسرها تتطلع إلَّى هذا الشهر الكريم كل عام ولا شك أنه من أفضل شهُور العبادة فِيْ السنة، وجميع الشوارع مزينة لاستقبال شهر الكرم.

أفضل الخدمات فِيْ شهر رمضان

بعد أن تمكنا من تحديد مَوعِد أول يوم من شهر رمضان المبارك 1444-2022 فِيْ المملكة العربية السعودية، نتطرق إلَّى ذكر أفضل العبادات التي يمكن أداؤها فِيْ هذا الشهر الفضيل التي من شأنها أن تقرب العبد. . إلَّى ربك وأفضل العبادات لشهر رمضان هِيْ كَمْا يلي

1- المحافظة على الصلاة

تعتبر الصلاة من أركان الإسلام التي لا يمكن لأحد أن يتجاهلها، لأنها الركن الوحيد الذي لا يغفر الله فِيْه، لأنها تعتبر وسيلة للتواصل بين العبد وربه، وكثرة الأحاديث الشريفة. أنبياء تدل على أهمية الصلاة، وظهر ذلك وقال الرسول صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم (رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة).

والأفضل للمسلم أن يحافظ على الصلاة فِيْ أوقاتها خاصة فِيْ شهر رمضان، كَمْا يحثنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم على أداء صلاة السنة بالإضافة إلَّى الفرائض، وهذا واضح فِيْ قوله

(لا يوجد خادم مسلم يصلي إلَّى الله كل يوم أن لديك عشر ركعة البكارة، إلا إرضاء الصلوات الخمس.

من أجمل الأمور فِيْ شهر رمضان أن نصحنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالمثابرة فِيْ أداء ركعتي الفجر فِيْ وقتها، كَمْا نصحنا به صلى الله عليه وسلم. قال فجر ركعتين خير من الدنيا وما فِيْه. فِيْ شهر رمضان يتضاعف أجر العبادة، فلا بد من الاهتمام بأداء الصلاة وعدم تجاهلها والاكتفاء بالصوم.

ووردت أقوال كثيرة على أن الصوم لا يصح إلا بالصلاة، ورغم عدم تأكيد هذه الأقوال، فليس من الطبيعي عمل الركن الرابع وهُو الصيام، وتجاهل الركن الثاني وهُو الصلاة.

كَمْا أنها من الأدعية التي شجعها الرسول صلى الله عليه وسلم وحث الصحابة على أداء صلاة التراويح وصلاة الليل من إثم).

2- دفع الزكاة

بالرغم من أن الزكاة هِيْ الركن الثالث من أركان الإسلام، ويعتبر دفعها فريضة دينية لا تقتصر على شهر رمضان، إلا أن المسلم الذي يخرج الزكاة فِيْ شهر رمضان يضاعف أجره عَنّْد الله تعالى نبيًا صلى الله عليه وسلم. قال صلى الله عليه وسلم الذي كان يكثر الصدقات فِيْ شهر رمضان “. رمضان، قال ابن عباس

(كان رسول الله صلى الله عليه وسلم خير الناس وخير ما كان فِيْ رمضان حين رماه جبريل، وكان يقذفه كل ليلة من رمضان وهُو هُو الذي الذي هُو من القرآن