القضاء على البواسير الخارجية نهائيًا

إزالة البواسير الخارجية بشكل دائم

يرتبط المستقيم ارتباطًا وثيقًا بالقولون، لذلك عَنّْد الإصابة بالبواسير من الضروري فحص القولون فِيْ نفس الوقت، لأنه فِيْ معظم الحالات سيكون مصابًا أيضًا، والآن سنعرض لك طرق إزالة البواسير الخارجية بشكل دائم من خلال الفقرة التالية

1- علاج البواسير الخارجية بالمنزل

والمعلوم أن هناك نوعين من العلاج لمعظم الأمراض البسيطة، وهما العلاج المنزلي والعلاج الطبي أو الجراحي، أي بتدخل الطبيب مهما كان تدخله.

لكن تجدر الإشارة إلَّى أنه ليس كل الحالات قد تستجيب للعلاج المنزلي، والآن سنعرض لك بعض طرق علاج البواسير الخارجية فِيْ المنزل من خلال النقاط التالية

  • تحتاج إلَّى أخذ حمام ساخن لإرخاء عضلات جسمك.
  • بعد كل قلع، يجب تنظيف فتحة الشرج جيدًا، ولكن يجب الحرص على التنظيف برفق باستخدام المناديل المبللة والماء.
  • فِيْ حالة وجود ورم فِيْ منطقة الإصابة، يجب عمل كَمْادات باردة بوضع الثلج على المنطقة المصابة.
  • إذا كانت البواسير مصحوبة بحكة، حتى لو كانت خفِيْفة، فلا بد من استخدام المراهم التي تباع فِيْ الصيدليات، المصممة لمنع الشعور والرغبة فِيْ خدش هذه المنطقة، مع ملاحظة أن هذا الكريم يجب أن يحتوي على نسبة من أكسيد الزنك أو مشتقات الكورتيزون بنسبة ضئيلة بحيث لا تزيد عَنّْ 1٪.

2- العلاج الطبي للبواسير الخارجية

بعد التعرف على طرق الإزالة الدائمة للبواسير الخارجية باستخدام العلاجات المنزلية، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك أيضًا طرق أخرى لعلاج البواسير، ولكن مع التدخل الطبي، عَنّْدما يصف الطبيب فِيْ البداية بعض الأدوية التي تعمل على التقليل شدة المرض. الألم الناجم عَنّْ البواسير.

بالإضافة إلَّى أنه يطلق بعض الأدوية التي تسهل عملية الإخراج، وفِيْ حالة عدم استجابة الحالة لهذه الأدوية، هنا يلجأ الطبيب لإجراء عملية جراحية لإزالة البواسير الخارجية بشكل دائم، ومن الجدير بالذكر أن العملية تتم بمساعدة التخدير، فِيْ بعض الحالات المريض مع تخدير موضعي أو، إذا لزم الأمر، تخدير عام.

ستظهر فعالية العملية عَنّْد إجرائها بعد 72 ساعة من ظهُور الأعراض المصاحبة للبواسير أو خلالها، وكأن هذه العملية تجرى بعد هذه الساعات فلن تكون فعالة على الإطلاق.

هناك أيضًا بعض الطرق الطبية الأخرى التي يتم من خلالها علاج البواسير، ولكنها ليست شائعة الاستخدام، وكجزء من حديثنا عَنّْ الإزالة الدائمة للبواسير الخارجية، سوف نعرض لك هذه الطرق فِيْ النقاط التالية

  • الربط بشريط مطاطي.
  • الطب النفسي.
  • التخثر بالأشعة تحت الحمراء.
  • التخثير الكهربي.
  • مسكنات الآلام مثل الأسبرين والأيبوبروفِيْن والباراسيتامول.
  • تحاميل البواسير.
  • استخدام ملينات البراز.

3- طرق أخرى لإزالة البواسير الخارجية

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تقضي على البواسير الخارجية دون اللجوء إلَّى التدخل الطبي. كجزء من حديثنا عَنّْ الإزالة الدائمة للبواسير الخارجية، سنعرض لكَمْ الآن بعض هذه الطرق من خلال الفقرات التالية

1- تعديل العادات عَنّْد الذهاب إلَّى المرحاض

من المحتمل أن يتسبب التأخير فِيْ الذهاب إلَّى المرحاض فِيْ حدوث البواسير الخارجية، لذلك يجب تعديل الحركات المستخدمة فِيْ الذهاب إلَّى المرحاض وفقًا لما سبق فِيْ النقاط التالية

  • يجب أن تتجنب القدوم إلَّى المرحاض فِيْ وقت متأخر، أي يجب أن تذهب إليه فورًا عَنّْدما تشعر بالحاجة إلَّى التبرز.
  • حافظ على نظافة المنطقة جيدًا بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ أو يمكنك استخدام أي نوع من المناديل المبللة ثم وضع أي نوع من الكريم الذي يهدئ تهِيْج الجلد.
  • من الضروري أخذ مقعد صحي فِيْ المرحاض، بالجلوس بشكل كافٍ، بالإضافة إلَّى الجلوس على المرحاض ورفع القدمين، إما على كرسي أو درج.

2- تغيير القائمة

من خلال حديثنا عَنّْ الإزالة الدائمة للبواسير الخارجية، يجب اتباع نظام غذائي صحي مع ضرورة محتوى الألياف الغذائية، لأن الألياف الغذائية تسرع عملية الهضم، مما يقلل من خطر الإصابة بالإمساك.

بالإضافة إلَّى أنه يساهم فِيْ تليين البراز وخروجه بسهُولة من فتحة الشرج، بالإضافة إلَّى ضرورة شرب كَمْيات كافِيْة من السوائل على اختلاف أنواعها مثل الماء والشوربات والعصائر الطبيعية، على سبيل المثال.

3- استمر فِيْ الممارسة

التمرين يجعل عضلات الجسم مرنة، وبالتالي تكون عملية الإخراج أسهل وأكثر مرونة وتحدث بدون ألم.

ومع ذلك، يجب الابتعاد عَنّْ التمارين التي تضغط على الشرج، مثل ركوب الدراجات ورفع الأثقال، على سبيل المثال. تعمل جميع التمارين المذكورة أعلاه على إرخاء العضلات وتسمح للبراز بالمرور بشكل طبيعي. وتجدر الإشارة إلَّى أنه بعد أداء هذه التمارين، من الضروري الاستحمام ثم ارتداء ملابس فضفاضة.

4- استخدام ملح ابسوم

من المعروف أن ملح إبسوم يستخدم لمنع التورم أو لتقليل شدة الألم الناتج عَنّْ التورم أو الالتهاب، ويمكنك استخدام الملح بوضع كَمْية منه فِيْ حوض مليء بالماء الدافئ.

ثم اجلس فِيْ هذا الحوض ويمكن تكرار هذه العملية عدة مرات فِيْ اليوم لأنها تعمل