فوائد منقوع لبان الذكر للبشرة

فوائد لبان الرجال مغموس للبشرة

اللبان هُو أحد المواد المطاطية الطبيعية التي تسمى الراتنج، والتي يتم الحصول عليها من جذوع شجرة تسمى Botolia cateri. تنتشر هذه الشجرة على نطاق واسع وتوجد فِيْ مناطق البحر الأحمر وتنمو فِيْ ظروف برية فِيْ شمال شرق إفريقيا.

أوراق هذه الشجرة تشبه الريش فِيْ التركيب، وأزهارها إما بيضاء أو وردية اللون. عَنّْدما يتم قطع لحاء هذه الشجرة، فإنها تنتج مادة شمعية. يتمثل دورها فِيْ حماية الشجرة ومنع الالتهابات التي يمكن أن تصلب بعد عشرة أيام، ويتم إزالة هذا الصمغ من الشجرة.

هذه العلكة هِيْ بخور الرجل وأفضل جودة يتم الحصول عليها بقطع الشجرة ثلاث مرات. وهذا الراتينج هُو أيضًا أول بخور ذكر يستخرج منه بعض أنواع الزيت بالتقطير بالبخار. يكَمْن الكثير من الفوائد فِيْ هذا الزيت وقد استخدمته المرأة المصرية فِيْ الماضي كبخور طبيعي وأيضًا لدهن الكحل.

من الفوائد العديدة التي يحتويها اللبان هُو فوائده للبشرة بشكل عام، لأن الكثير من الناس يعانون من مشاكل تسمير البشرة وتصبغها، لذلك وجدت العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تحل هذه المشاكل، ومن أهمها وفاعليتها هذه الوصفات عبارة عَنّْ وصفات تحتوي على اللبان كَمْكون أساسي.

لذلك سنتعرف فِيْ السطور التالية على أهم فوائد نقع اللبان الذكوري للبشرة، ومنها

  • تقشير الجلد الميت الذي يتشكل على سطح الجلد وتجديده مما يساعد على زيادة نضارته وتجدده.
  • يعمل بخور الرجال كَمْرطب للبشرة لأن الماء المستخرج من بخور الرجال يستخدم لترطيب البشرة من الخارج والحفاظ على نعومة البشرة طوال الوقت.
  • له دور فعال فِيْ تبييض المناطق الحساسة وتحت الإبط.
  • علاج للسواد الذي يعاني منه كثير من الناس حول الفم والعينين.
  • وهُو يعمل عَنّْ طريق تخليص الجسم من الندبات التي تظهر نتيجة العمليات الجراحية.
  • غالبًا ما يستخدم زيت اللبان على الخدوش والجروح الموجودة على سطح الجلد، حيث يعمل كعامل مضاد للعدوى وبالتالي يسرع عملية التئام هذه الجروح، ونود ترك أي علامات أو ندوب فِيْ مكانها.
  • علاج التصبغ الذي يصيب الجلد عَنّْد تعرضه لأشعة الشمس المباشرة.
  • يستخدم فِيْ بعض الوصفات الطبيعية والعلاجية لعلاج التكيسات الدهنية.
  • تخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تصيب البشرة مع تقدم العمر.

بعض الفوائد الأخرى للمطاط الذكري

بالإضافة إلَّى الفوائد المذكورة أعلاه من ضخ اللبان للبشرة، هناك العديد من الفوائد الأخرى التي يتمتع بها اللبان، ومن أهمها ما يلي

  • فِيْ حالة ضعف الأظافر وسهُولتها، فإن الاستخدام المستمر للعلكة الذكور عليها دور فعال فِيْ تقويتها.
  • التقليل من شدة التورم الذي يصيب الجلد نتيجة لدغات الحشرات.
  • يحافظ على الجلد الخارجي منتعشًا ومشدودًا وصحيًا لأنه غني بمضادات الأكسدة وله تأثير مضاد للالتهابات.
  • بسبب وجود نسبة كبيرة من الكولاجين فِيْ حقن اللثة الذكورية، فإنه يستخدم لتأخير شيخوخة الجلد وتأخر ظهُور علامات الشيخوخة.
  • يساعد على التئام الثآليل من خلال الاستمرار فِيْ استخدامه مرتين فِيْ اليوم وستبدأ النتائج فِيْ الظهُور تدريجياً.
  • يساعد فِيْ إزالة حب الشباب.
  • تجديد خلايا الجلد التي تمنحها الحيوية والنضارة ويظهرها بأفضل طريقة.

فوائد شرب اللبان المنقوع فِيْ الصباح على معدة فارغة

تم استخدام هذه المادة الطبيعية فِيْ العديد من العلاجات العشبية الطبيعية على مر السنين بطرق عديدة ولأغراض عديدة، وبعد إجراء العديد من الأبحاث والدراسات، فقد ثبت أن شرب نقيع اللبان على معدة فارغة له فوائد عديدة ومهمة للإنسان. الصحة، لذلك عَنّْدما نتعرف على فوائد تسريب بخور الذكر للبشرة سنذكر اهم هذه الفوائد والتي تشمل كل مما يلي

1- ذو خصائص مضادة للالتهابات

أظهرت الدراسات قدرة اللبان على العمل كَمْضاد للالتهابات، لذا فإن شربه فِيْ الصباح يمكن أن يساعد فِيْ تثبيط بعض الإنزيمات المسؤولة عَنّْ الالتهابات فِيْ الجسم ويساعد أيضًا فِيْ تقليل شدة الالتهابات مثل التهاب المفاصل، وبالتالي يكون بمثابة ألم طبيعي. يريح ويحسن حالة المريض بشكل ملحوظ ويسمح له بممارسة الحياة اليومية.

2- تقوية المناعة

حيث يعمل تسريب اللبان الذكري على تحسين استجابة الجهاز المناعي بشكل كبير مما يجعله قادراً على محاربة مسببات الأمراض والأجسام الغريبة التي تدخل الجسم ويمكن أن تسبب العدوى.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ حالة التهاب المفاصل الروماتويدي أو الذئبة، من الأفضل تجنب تناول حقن اللثة الذكرية، حيث يمكن أن يؤدي إلَّى تفاقم الأعراض المصاحبة لمثل هذه الأمراض.

3 المساهمة فِيْ علاج السرطان

هناك العديد من الدراسات التي أجريت فِيْ الجامعة الأمريكية والتي أظهرت أن اللبان لا يعمل على موت الخلايا المبرمج وكذلك على أدوية السرطان الشائعة، وقد أكد أساتذة الجامعات أن له فوائد عديدة.