ادعية للاختبارات النهائية وتيسير الحفظ والمذاكرة

مناشدات الامتحانات النهائية وتسهِيْل الحفظ والدراسة. يحتاج الإنسان إلَّى نصرة من الله سبحانه وتعالى ويطلبها بكثرة الدعاء والإلحاح. وللامتحانات يجتهد الطلاب والطالبات فِيْ الدراسة، لكن الأفضل أن تقول بعض الأدعية والأدعية التي تسهل عليك تذكرها وتصلحها فِيْ ذهنك، ليردها الله عليك عَنّْدما تنسى وتحتاج إلَّى ذلك. دراسة .. أيضًا ركز كثيرًا وفهم وراجع، واليوم فِيْ هذا الموضوع سنقدم مجموعة من أجمل الطلبات للامتحانات النهائية ولتسهِيْل الحفظ والدراسة.

شاهد الآن نداءات ما بعد الدراسة لكل طالب مجتهد

أدعية للمذاكرة والامتحانات

1- الدعاء قبل الدراسة (اللهم إني أسألك أن تفهم الأنبياء وتحافظ على الرسل والملائكة المقربين، أرجعها لي عَنّْدما أحتاجها، لأنك قادر على كل شيء، الله يكفِيْنا وهُو موجود. 3- يوم الفحص (اللهم إني قد توكلت عليك وأوكلت إليك أمري. لا ملاذ منك إلا أنت.) 4 – عَنّْد الدخول. قاعة الامتحان (يا ربي، دعَنّْي أدخل مدخل الحَقيْقَة وأخرجني من طريق الإخلاص وامنحني السلطة الداعمة منك) 5- قبل البدء فِيْ حل الاختبار (ربي بسط صدري لي و خففوا علاقتي وفكوا عقدة لساني ليفهموا ما أقوله باسم إله الفتح .6 – أثناء المحاكَمْة (لا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت بين المذنبين. أيها الحي الدائم الدائم. من نعمتك أطلب المساعدة.) 7- عَنّْدما أنسى (اللهم يا جمعة البشر، فِيْ يوم لا شك فِيْه أجمع جهُودي من أجلي) 8- بعد إتمام الامتحان (الحمد لله الذي هدانا إلَّى هذا ولن نهتدي) لو لم يرشدنا الله).

ادعية للامتحانات النهائية

دعاء لتسهِيْل الحفظ

اللهم افتح لي غلبة من عرف حكَمْتك وانتشر لرحمتك، وذكرني بما نسيته يا صاحب الجلالة والكرامة، وقل سبحان الله الحمد لله لا يوجد. الله الا الله والله عظيم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. حضني أسرع فِيْ فهمي وقوي عزيمتي بجبروتك وقوتك، فلا حول ولا قوة إلا أنت أرحم الراحمين (ومن جعل هذا الدعاء إليه ينصره الله عز وجل ويزيده. المعرفه)

شاهد الآن ذكريات ما قبل الدراسة لحفظها بسهُولة ويسر

نصائح للدراسة الفعالة

دعاء صعب للاختبار

1. يا إلهِيْ، أسألك أن تجعل هذه التجربة سهلة بالنسبة لي وأن تجعلها أفضل ما يمكنك لأنك قادر على كل شيء. 2. بسم الله الفتح اللهم لا يريح إلا ما سهلت به وتيسر لك الحزن إن شئت. 3. عَنّْدما تكون التجربة قاسية يا الله جامع الناس إلَّى اليوم الذي لا شك فِيْه فاستجب لحاجتي وأنت أرحم الراحمين. 4. يا الله، الأقوى، عتيق الخير، الأبدي فِيْ النعمة، الباسِع التدبير، وفرة الخيرات، الهبة الوفِيْرة، مبيد الشدائد، سامع الصلاة، الحاضر الذي لا يفشل، الوجود فِيْ أوقات الشدائد، اللطف الخفِيْ، حليم ليس فِيْ عجلة من أمره، يجعل الأمور سهلة بالنسبة لي. 5. اللهم إني أسألك مع مقاعد المجد من عرشك وبأعلى رحمة من كتابك وبإسمك الأعظم وكلماتك أن تفتح لي فتحات الغنوصيين. 6. يا الله، أخرجنا من ظلام الزمان، أكرمنا بنور الفهم، وافتح لنا بالمعرفة، واتقن أخلاقنا بإحسان، وافتح لنا أبواب نعمتك، وامتد إلينا من خزائن رحمتك يا أرحم الرحمن. 7. لا إله إلا أنت سبحانك. 8. ربي بسط صدري وخفف أمري وفك عقدة لساني ليفهم ما أقول. 9. اللهم إفتح علينا من خلال سيدنا محمد ما أغلق علينا اللهم صل صلاة كاملة وسلام مع سيدنا محمد قاهر ما كان مغلقا وختم ما كان قبله أنصار. الحَقيْقَة بالحق ودليل لطريقك المباشر ولأسرته حَقيْقَة مصيره ومصيره. 10. فِيْ نهاية الجواب الحمد لله الذي أرشدنا إلَّى هذا، وما كنا لنهتدي لو لم يرشدنا الله رب العالمين.

شاهد الآن أذكار التيسير للطلبة قبل دخول الامتحانات وبدء الدراسة

طرق الدراسة والة

يحتاج كل طفل أن يتعلم كَيْفَ يكون شخصًا جيدًا فِيْ المجتمع، لينفع نفسه والآخرين، والشهادة أو المؤهل هِيْ وسيلة للحصول على وظيفة، ويمكنك تأمين المهارات والدورات اللغوية لتعزيز سيرتك الذاتية، والامتحانات هِيْ وسيلة لتقييم مستوى الطلاب والطالبات من خلال الدرجات، فكلما زادت صعوبة دراستك، زادت درجاتك وتحقق هدف دراستك بشكل أفضل.