سبب وفاة اللواء عليوة قائد الكلية العسكرية

صدم الكثير من اليمنيين بنبأ مقتل القاعدة العسكري الكبير وصاحب الجابرة اللواء الرقين أحمد صالح عليوه قائد الكلية الحربية والكلية العسكرية للقاعدة. .

من هو عيدروس الزبيدي الذهي عزا في الواحة اللواء عليوة

عَيْدَرُوُس قاسم عبد العزيز الزُّبَيْدي ، معارض عسكري وسياسي سابق لليمن ، تاريخ ميلاده عام 1967 في مدينة الزُبَيْد في مدينة الزُّبَيْد ، وعمل حاميًا لمحافظة عدن منذ تعيينه بمرسوم جمهوري. في 7 تموز 2015 حتى عزله من قبل رئيس الجمهورية في 27 كانون الأول 2017 وتم تعيينه فيما بعد. تم ترشيح المجلس الانتقالي الجنوبي لعضوية مجلس الحكم في 7 أبريل 2022.

حياته المبكرة

الرئيس عيدروس قاسم البيدي من مواليد 1967 في قرية الزبيد بمدينة الزلية ، وتلقى تعليمه الابتدائي والثانوي فيها ، ثم توجه إلى مدينة عدن لإكمال دراسته الثانوية والجامعية في بالكلية الحربية للقوات الجوية ، ثم نجح في الحصول على رتبة موظف ثان عام 1988. بعد تخرجه من الحكومة بالدفاع الجوي ، وفي نهاية عام 1989 انتقل من وزارة الدفاع إلى وزارة الداخلية ، تم تعيينه كعضو في فريق حماية السفارات والمنشآت في مدينة صنعاء وانضم إلى القوات الخاصة حتى حرب صيف 1994. يُعرف بجيش جمهوريه اليمن الجونوبي الشوبيل في جبهة دوفس / أبين ، تم هرب لى اليمن إلى جيبوتي على المدينة عدن في 7 يوليو عام 1994 م.

سبب على اللواء عليوة قائد الكلية الحربية

بعث الرئيس اليمني البروفيسور عيدروس قاسم البيدي ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة لجنوب اليمن ، برقية تعزية مليئة بالتعازي في وفاة الركن أحمد صالح عليوة ، القائد السابق للكلية العسكرية للقوات المسلحة للجمهورية اليمنية الذي وافته المنية رحمه الله اليوم. وعقب مرضه في مستشفيات المملكة العربية السعودية ، أعرب رئيس الجمهورية ، اليوم السبت ، عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد في رسالة خاصة إلى الله عبدالله عليوة وزير الدفاع الأسبق ، وحسن علي عليوة. وأولاد الفقيد وأقاربه وجميع أفراد أسرته وأقاربه. حزنوا على هذه النبأ الحزين ، وحقق الرئيس والقائد في برقية العديد من الإنجازات لقائد جيش الجنوب ، وكانت له اليد الأولى في تخريج مجموعة كبيرة من القادة العسكريين الذين كانوا مسؤولين عن قيادة جيش الجنوب. جميع الوحدات العسكرية الجنوبية ، والرئيس صلى القاعد في ختام البرقيته. بيناس المعلومة من كل اسعل الله لكم توفيق في كل الامور.