دعاء أذكار الصباح روعة وله فضل عظيم

للذكر دور كبير فِيْ رفع منزلة العبد عَنّْد الله تعالى، ووضعه فِيْ مكانة عالية قد لا يصل إليها كثير من الناس. والذكر يرفع درجة عباد الله تعالى إلَّى سمو عظيم والذكر يجعل العبد مطمئنًا بالله العظيم والله تعالى ورحمته. إنهم لا يساويون الله أبدًا، لذلك يجب على المسلم أن يعرف حق الله تعالى عليه وأن يتذكره العلي كثيرًا. أذكرك وكن شاكرًا على نعمتك

فِيْ هذا الموضوع، صلاة اذكار الصباح مدهشة، نتعرض لبعض الأدعية والصلاة للصباح التي يقولها العبد كل صباح لتحصينه وحمايته من الشيطان الرجيم.

من ذكريات الصباح

ذكريات الصباح من القرآن

اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ .

قل هُو الله واحد * الله أبدي * لم يولد ولم يولد * وليس له مثله. [ثلاث مرات]

قل أعوذ برب الفجر * من شر ما خلق * ومن شر الظلام عَنّْد اقترابه * ومن شر التيارات فِيْ عقد * ومن شر الحسد عَنّْدما يحسده. . [ثلاث مرات]

قل أعوذ برب الشعب * ملك الشعب * إله الناس * من شر الوسوس الشرير * الذي يتوسس فِيْ صدور الرجال * من السماء والناس. [ثلاث مرات]

شاهدي أيضاً ما هِيْ ذكريات الصباح والمساء

تصحيح ذكريات الصباح والمساء

ذكريات الصباح من العام

“اللهم صرنا معك ومعك مساءنا ومعك نحيا ومعك نموت ولك القيامة”.

“اللهم إنك ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأحفظ عهدك ووعدك بقدر ما أستطيع وأعوذ بك من الشر الذي فعلته.

“اللهم إني صرت لك نعمة ورفاهِيْة ورعاية، فاكَمْل بركاتك ورفاهِيْتك وحمايتك فِيْ الدنيا والآخرة”.

اذكار الصباح والمساء

لقد صرنا والملكوت لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده، لا شريك له، له الملكوت، وله الحمد، وهُو قادر على كل شيء. أولئك الذين يعانون من الكسل والشيخوخة السيئة. ربي أعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر “.

اللهم إني أشهد لك ولحاملي عرشك وملائكتك وخلائقك كلها أنكَمْ أنت الله، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمد عبدك ورسولك “(أربعة مرات)

اللهم مهما صرت أنا أو أي من خلقك فهُو منك وحدك لا شريك لك، فاحمدك وشكرا لك.

اللهم اشف جسدي اللهم اشف سمعي اللهم اشف بصري لا اله الا انت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت “(ثلاث مرات).

“يكفِيْني الله لا إله إلا به توكلت عليه وهُو رب العرش العظيم” (سبع مرات).

دعاء الصباح وذكريات

اللهم إني أسألك العافِيْة فِيْ الدنيا والآخرة.

صرنا والملكوت لله رب العالمين. اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه، ونصره، ونوره، وبركته، وهدايته، وأعوذ بك من شر ما فِيْه ومن شر ما بعده. هُو – هِيْ.

“لقد وصلنا إلَّى طبيعة الإسلام، إلَّى كلمة الإخلاص، وإلَّى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وإلَّى دين أبينا إبراهِيْم الصالحين والمسلم، وهُو لم يكن من المشركين. “

“اللَّهُ عَلِيمُ الغَيْبِ وَالْمُنْظُورِ، بَالِقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ، رَبِّ الْجَمِيعِ وَسَاهِّدِهَا، أَشْهدُ أَنَّ لَهُ إِلَهٌ سواك.

بسم الله الذي لا يضر باسمه ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم (ثلاث مرات).

إني راضية بالله ربي، والإسلام ديني، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا “. (ثلاث مرات)

“أيها الحي، أيها الدائم، من رحمتك، أطلب المساعدة، أصلح لي كل شئوني، ولا أوكلني إلَّى ما هُو ثمين حتى فِيْ غمضة عين”.

وانظر أيضاً فضل أذكار الصباح

دعاء الصباح والمساء

كان هذا ختام موضوعَنّْا من طلب أذكار الصباح العظيمة. قدمنا ​​فِيْ هذا المقال بعض الآيات الصباحية الرائعة التي يجب على المسلم أن يخلدها بهذه القواعد ولا يترك يومه يمضي إلا بتلاوة الآيات التي يجب عليه القيام بها فِيْ الصباح والمساء والنوم وعصا الصلاة وذكريات الدخول والخروج. الوضوء وغيره من الذكريات التي نقلت عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم، وأن الله تعالى طلب المغفرة والقرعة، كَمْا نقل رسول الله صلى الله عليه وسلم. كان من المعتاد.