مقدمة تعبير عَنّْ الاسراء والمعراج

مقدمة مصطلح الإسراء والمعراج

بعد أن أنعم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام عليه الصلاة والسلام، وأتم عقده كله فِيْ مكة، داعيًا الناس إلَّى ترك الشرك بالله، والاتحاد بالله الواحد، عز وجل، قرر أن يبحث عَنّْ مدينة أخرى يلجأ إليها. إلَّى. بعد معاناته الطويلة مع عائلة قريش، وقع اختياره على أشرف المخلوقات.

وصل سيدنا محمد إلَّى الطائف وهناك عومل من الكفار من أهل قريش أسوأ مما كان عليه فِيْ مكة. قبائل الطائف أعطت عبيدها وسفاهها على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رشقوه بالحجارة حتى نزفت قدميه وكان سيده زيد بن حارثة معه وحاول أن يدافع عَنّْه لكنه لم يستطع ذلك و أصيب بعدة جروح عميقة فِيْ الرأس.

ورغم الآلام التي عانى منها الرسول عدنان خير الخلق محمد بن عبد الله جراء الحجارة والنزيف من رجليه إلا أن ذلك لم يؤلمه ويحزن قلبه. بل كانت الإهانات اللفظية هِيْ التي سببت له الجزء الأكبر من الضرر، فلم يجد ملجأ أو مسافرًا للهروب مما كان يمر به.

كانت هذه الفترة صعبة على سيد الكونين صلى الله عليه وسلم. إلَّى جانب الحزن والأسى الذي عانى منه سيدنا محمد بسبب قريش ومن بعدهم أهل الطائف، فقد سيدنا محمد فِيْ هذا العام عمه أبي طالب، إلَّى جانب زوجته أم المؤمنين والسيدة الأمينة والمؤمنة خديجة. رضي الله عَنّْه ورضاهم جميعا.

مع عودة سيدنا محمد من الطائف، خائب الأمل، بعد أن كفى من خير البرية، وبعد الاستعاذة بالله سبحانه وتعالى قِصَّة الإسراء والمعراج. بدأ. الأقصى فِيْ الياس القدس.

أما الشق الثاني من هذه الرحلة فهُو صعود نبينا الكريم فوق السموات السبع وهُو ما يعرف بالمعراج. فِيْما يلي نظرة عامة على أهم الصور لمقدمة بيان إسراء. والمعراج

فِيْ الحَقيْقَة هناك العديد من الأحداث التي حدثت خلال رحلة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إلَّى السموات السبع، ومن كل خطوة نستنتج ما يجعلنا نكتب مقدمة لتعبير الإسراء. والمعراج وأمثلة على مقدمات لا حصر لها تشمل ما يلي

1- طريق روحي لشفاء قلب أفضل البرية

بعد كل ما عانى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم موت عمه وزوجته رضي الله عَنّْهما، واستبداد قومه من آل قريش، فضلًا عَنّْ صده. بعد أهل الطائف، الذين طلبوا الخير منهم، كان رسولنا الكريم يمر بأسوأ فترة عاشها، وعوض الله وإسعافه فِيْ انتظاره. عظيم وهُو أرقى وصف لطريق الإسراء ومعراج عوض.

2- المسار الذي تم فِيْه إنقاذ أكبر مهمة