علاج تشقق الحلمتين أثناء الرضاعة بالعسل

علاج تشققات الحلمات أثناء الرضاعة بالعسل

بعد شهُور من الحمل، تنطلق امرأة فِيْ رحلة جديدة مع طفلها الذي تقوم برعايته وتهتم به. ومع ذلك، تواجه المرأة بعد ذلك بعض المضاعفات، وهِيْ آلام الثدي بسبب الرضاعة والتغيرات التي تحدث فِيْ جسدها بعد ولادة الجنين.

وهذا يقودها إلَّى الرغبة فِيْ علاج تشقق الحلمة أثناء الرضاعة الطبيعية بالعسل، والابتعاد عَنّْ الأدوية الكيماوية، وللحصول على نتيجة جيدة، يجب أن تستمر ثلاث إلَّى أربع مرات فِيْ اليوم لمدة أسبوع كامل، على النحو التالي

1- وصفة العسل والجلسرين لعلاج تشققات الحلمات

الجلسرين من المرطبات التي تستخدم فِيْ علاج العديد من مشاكل البشرة مثل الخطوط البيضاء والتشققات وجفاف الجلد وغيرها ويمكن التخلص من تشقق الحلمات عَنّْ طريق مزجه مع العسل فِيْ الخطوات التالية

  • خذ وعاء صغير جاف.
  • نضع ملعقة من الجلسرين مع ملعقة ونصف من العسل.
  • تخلط جيدا حتى تمتزج المكونات.
  • يمكنك إضافة بضع قطرات من ماء الورد إذا كان لديك.
  • ضعي كَمْية كافِيْة على الحلمتين والثديين ودلكي بحركات دائرية حول الحلمات لتسريع وتحفِيْز الامتصاص.

2- وصفة للعسل بزيت الزيتون للتخفِيْف من التهاب الحلمات

إن شعور المرأة بألم فِيْ حلمة الثدي بعد الولادة ناتج عَنّْ عدم اعتياد الطفل على الرضاعة كَمْا هُو الحال فِيْ الرحم، لذلك يجب على الأم محاولة علاج تشققات الحلمات أثناء الرضاعة الطبيعية بالعسل والزيوت الطبيعية ؛ من أجل عدم نقل العدوى إلَّى الطفل وعدم تفاقم آلامه، فإن استخدام زيت الزيتون مع العسل له فوائد عديدة.

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والقيم الغذائية الطبيعية القادرة على مكافحة الالتهابات التي تسبب ظهُور البثور، لذلك فإن وضع مرطب يحتوي على مزيج من العسل وزيت الزيتون عدة مرات فِيْ اليوم هُو حل آمن وفعال لمنع تهِيْج الجلد. .

3- إستعمال لبن الأم مع العسل

يحتوي الحليب الطبيعي المصنوع من ثدي الأم على مضادات حيوية مما جعله من بين التركيبات الطبيعية المستخدمة لإزالة التشققات.