تجربتي مع العمل المرن

تجربتي مع العمل المرن ، حيث يُعرّف هذا النوع من العمل بأنه ما يؤديه عامل بدوام جزئي لدى صاحب العمل ، ويحسب الراتب على أساس عدد ساعات العمل ، ولا يشترط أن تكون الساعات مع صاحب عمل واحد فقط ، بالإضافة إلى إمكانية عمل شخص لساعات تزيد عن 95 ساعة شهريًا مع صاحب عمل واحد ، ومن خلال ذلك سنذكر تجربتي في العمل المرن.

تجربتي مع العمل المرن

يروي شخص يدعى أحمد ، وهو طالب في الامتياز في العلاج الوظيفي والتأهيل الصحي ، تجربته في العمل المرن ، وهي كالتالي:

يذكر أنه مجرد شخص بسيط ، لكنه يحاول أن يكون ملهمًا ومؤثرًا ، ويعتبر نفسه أيضًا من الأشخاص الاجتماعيين الذين يجب عليهم الاختلاط بالناس والاستماع إلى قصصهم للاستفادة من تجاربهم. اللائق والتحدث مع العملاء بطريقة لبقة لإقناعهم بالمنتجات بغض النظر عن جودة هذا المنتج أم لا. لذلك ينصح هذا الشاب بأخذ نصيحته من الناحية الاجتماعية في هذا المجال.

راتب عمل مرن

لا توجد رواتب محددة للعمل المرن حيث أن الأجر يعتمد على نوع العمل وعوامل أخرى كثيرة ، بالإضافة إلى أن هذه الرواتب تحسب بالساعة وكذلك يمنحها صاحب العمل للشخص في نهاية كل ميلادي. شهر ، وتجدر الإشارة إلى أن النظام قد حدد عدد 24 ساعة للعمل في الأسبوع شريطة أن يكون الحد الأقصى لعقود العمل ، بالإضافة إلى حق العامل في الرفض أو الموافقة عندما يكون طلب الذهاب إلى مقر العمل في أي وقت من اليوم دون إلزامه باتخاذ أي إجراء بحقه ، وأيضًا أن يُحسب ضمن النطاقات بنصف نسبة التوطين ، ولكن يشترط أن يعمل الموظف يعمل لمدة 80 ساعة شهريًا ، بالإضافة إلى نظام تحديد المحاكم العمالية لتكون السلطة المختصة للنظر في أي نوع من الانتهاكات التي تحدث بين الأطراف المتعاقدة ضمن نظام العمل المرن.

منصة مرنة

Morn هي منصة في المملكة العربية السعودية متخصصة في العمل المرن ، وتعمل على توفير فرص عمل للمواطنين السعوديين على أساس جداول عمل مرنة تعتمد على نظام الساعة. كما تساهم المرافق في توفير الموارد البشرية المؤهلة بتكاليف أقل من تكاليف العمالة الدائمة ، لذلك من يسجل في هذه المنصة سيستفيد من خبرة العمل واستخدام أوقات الفراغ ، بالإضافة إلى حقيقة أن مدير التوظيف أو يمكن لصاحب العمل تسجيل احتياجات منظمته على منصة Morn.

صبار العمل المرن

صبار منصة سعودية للعمل المرن بالساعة ، للعمل في المطاعم والمقاهي والمعارض التجارية. الجدير بالذكر أن (صبار) شركة سعودية تأسست عام 2019 م ، وهي متخصصة في ابتكار وتطوير الحلول الهادفة إلى التوظيف في مجال المطاعم والمقاهي والمؤسسات. التجزئة ، فهي تساعد على تمكين كل شخص من إيجاد فرصة عمل على الفور ، فضلًا عن قربها من محل إقامته ، وملاءمتها لنمط حياته ، بالإضافة إلى غرض شركة صبار لتحسين نوعية الحياة لكثير من الناس سواء كانت لديهم خبرة أم لا ، وكذلك تشجيع التطوير المهني المستمر من خلال الحوافز والمكافآت.

هنا نصل إلى خاتمة مقالتنا بعد تقديم تجربتي مع العمل المرن ، بالإضافة إلى التعرف على رواتب العمل المرن ، والنظام الأساسي المرن ، وكذلك عرضنا لصبار العمل المرن.