عبارات أدعية من القرآن والسنة

هناك الكثير من الأدعية التي وردت فِيْ القرآن والسنة، فتجد عددًا كبيرًا من الأحاديث تتحدث عَنّْ فضل الدعاء والذكر والذكر والأرداء بشكل عام. عَنّْ الصلاة والأذكار والدعاء وسائر العبادات. لذلك يجب على المسلم أن يفِيْ بحقوق الله تعالى فِيْ هذه الذكريات. الإنسان الذي لا يذكر الله مثل بيت مهدم خاوي لا شيء فِيْه.

فِيْ هذا الموضوع، عبارات أدعية من القرآن والسنة، نتعرض لبعض الأدعية والعبارات القرآنية والنبوية التي تهم كل مسلم ومطلوبة من جميع المسلمين فِيْ جميع أنحاء العالم.

ادعية اسلامية جميلة

عبارات الدعاء من آيات قرآنية

{ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِين } ( البقرة286 ).

{يا ربنا لا تنحرف قلوبنا بعد أن هديتنا وامنحنا نعمة من نفسك. بل إنك الهبة} (آل عمران 8).

{ رَبَّنَا إِنَّكَ مَنْ تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ *رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ*رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ الْمِيعَاد } ( آل عمران 192194).

{يا رب، أشكرك على نعمك التي باركك بها أنا وأبي، وأنني أنصفك، وستكون سعيدًا بك.

{ربنا من بين نسائنا وذريتنا راحة أعيننا واجعلنا قدوة للصالحين} (الفرقان 74).

{يا ربي اقضني واجمعَنّْي بالصالحين. واجعلني لسان الاخلاص فِيْ الاخرين. واجعلني من ورثة جنة النعيم “. (الشعراء 83-85).

{ربي اجعلني مؤسس الصلاة وذريتي. ربنا واقبل مناشدتي. ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين فِيْ اليوم الذي يحدد فِيْه الحساب} (إبراهِيْم 40-41).

أنظر أيضا عبارات دينية للواتس

ادعية قرآنية

عبارات الترافع من صني

(اللهم إني أسألك من كل خير وعاجل وما بعده الذي عرفته ولم أعلمه، وأعوذ بك من كل ما هُو سيء وعاجل وما بعد الذي عرفته ولم أعلمه. الله أسألك يا الجنة وكل ما يقربني إليها سواء كان كلامًا أو عملًا، وأعوذ بك من جهنم وكل ما يقربني إليها بالقول أو الفعل، وأسألك أن تحكَمْ على الجميع. . لقد فعلوا لي جيدًا.)

(اللهم اصلح لي ديني الذي هُو حماية أمري، أصلح لي عالمي الذي فِيْه رزقي، وأصلح لي حياتي بعد الموت، وهِيْ عودتي، واجعل حياتي كلها. خير، وإراحة الموت من كل شر).

(اللهم إني أسألك أن تشهد أنك الإله الذي لا إله إلا أنت، الواحد الأزلي، الذي لم يولد ولم يولد، وليس له ما يعادله، فتغفر لي خطاياي. فأنت غفور رحيم).

أنظر أيضا صلاة الفجر

اجمل الطلبات

(اللهم إني أسألك من خوفك فِيْ الغيب والشهادة، وأسألك النية فِيْ الفقر والمال، وأسألك نعمة لا تستنفد، وأسألك بهدوء العين المستمر.، واسألك الرضا بعد الدين، واسألك الهدوء بعد الموت واسألك لذة النظر الى وجهك، والرغبة فِيْ لقائك، دون شدائد ضارة، ولا جهاد فِيْ تضليل اللهم تزين. لنا بزينة الايمان ولنهتدي بالحق “.

(اللهم وزع علينا من خوفك ما وضعته بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما يصل بنا إلَّى جنتك، ومن اليقين الذي يريحنا من مصائب الدنيا، ويتمتع بنا. سمعَنّْا وبصرنا وقوتنا حتى تنعشنا وتجعلنا ورثة وتنتقم ممن ظلمنا وتنصرنا على من يعادينا ولا يسيء إلينا فِيْ ديننا ولا تعطينا أعظم قلق على الدنيا ولا على قدر معرفتنا ولا تحكَمْ علينا من لا يخافك علينا ولا يرحمنا).

(اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والشيخوخة وعذاب القبر. ومن دعاء لا يستجاب).

(اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة المال، وشر فتنة الله). الفقر، وأعوذ بك من شر محاكَمْة المسيح الدجال الأبيض من القذارة، ونجني من خطاياي عَنّْدما تبتعد بين الشرق والغرب.

شاهد أيضاً الدعوات الرمزية للواتس

عبارة الصلاة

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا فِيْ آيات الدعاء من الكتاب والسنة. قدمنا ​​خلال هذا المقال بعض العبارات القرآنية والنبوية الهامة جدا فِيْ الدعاء وما يسميه المسلم من العروق النبوية يجعلها وردة لنفسه لا يتركها أبدا لأن هذه الورود تحتوي على الخير والبركات. عباد الله، فِيْها بر وتقوى، وفِيْها تقشف وتقوى، وفِيْها طلب طيب من الله تعالى. .