أذكار الصباح فارس عباد أجمل الأدعية الصباحية

والذكر من أعظم العبادات الشرعية فِيْ هذا الدين، والتي شجعها القرآن الكريم والنبي صلى الله عليه وسلم. ولما له من فضل كبير فِيْ حفظ المسلم ورفع مكانته ومكانته أمام الله تعالى، فلا يجب على المسلم أن يجنب نفسه هذه المكافأة العظيمة التي تحتويها هذه الذكريات، بل يجب أن يكون حريصًا جدًا على قبول أجر الثواب. .

فِيْ هذا الموضوع ذكريات الصباح فارس عباد أجمل أدعية الصباح نكرر بعض أدعية الصباح وجمل من القرآن والسنة تتعلق بهذه الذكريات ونأمل أن يستفِيْد منها القارئ العزيز بإذن الله.

دعاء الصباح والمساء

ومن الذكريات التي وردت فِيْ القرآن

اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ .

قل هُو الله واحد * الله أبدي * لم يولد ولم يولد * وليس له مثله. [ثلاث مرات]

قل أعوذ برب الفجر * من شر ما خلق * ومن شر الظلام عَنّْد اقترابه * ومن شر التيارات فِيْ عقد * ومن شر الحسد عَنّْدما يحسده. . [ثلاث مرات]

قل أعوذ برب الشعب * ملك الشعب * إله الناس * من شر الوسوس الشرير * الذي يتوسس فِيْ صدور الرجال * من السماء والناس. [ثلاث مرات]

أنظر أيضا خلفِيْات ذكريات الصباح والمساء

دعاء الصباح والمساء

صباح أوردس فِيْ السنة النبوية

لقد صرنا والملكوت لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده، لا شريك له، له الملكوت، وله الحمد، وهُو قادر على كل شيء. أولئك الذين يعانون من الكسل والشيخوخة السيئة. ربي أعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر “.

“اللهم إني صرت لك نعمة ورفاهِيْة ورعاية، فاكَمْل بركاتك ورفاهِيْتك وحمايتك فِيْ الدنيا والآخرة”.

“اللهم صرنا معك ومعك مساءنا ومعك نحيا ومعك نموت ولك القيامة”.

“اللهم إنك ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأحفظ عهدك ووعدك بقدر ما أستطيع وأعوذ بك من الشر الذي فعلته.

شاهدي أيضاً ذكريات صباح مشارى

من ذكريات الصباح

اللهم مهما صرت أنا أو أي من خلقك فهُو منك وحدك لا شريك لك، فاحمدك وشكرا لك.

اللهم اشف جسدي اللهم اشف سمعي اللهم اشف بصري لا اله الا انت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت “(ثلاث مرات).

“يكفِيْني الله لا إله إلا به توكلت عليه وهُو رب العرش العظيم” (سبع مرات).

اللهم إني أسألك العافِيْة فِيْ الدنيا والآخرة.

اللهم إني أشهد لك ولحاملي عرشك وملائكتك وخلائقك كلها أنكَمْ أنت الله، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمد عبدك ورسولك “(أربعة مرات)

“اللَّهُ عَلِيمُ الغَيْبِ وَالْمُنْظُورِ، بَالِقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ، رَبِّ الْجَمِيعِ وَسَاهِّدِهَا، أَشْهدُ أَنَّ لَهُ إِلَهٌ سواك.

بسم الله الذي لا يضر باسمه ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم (ثلاث مرات).

إني راضية بالله ربي، والإسلام ديني، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا “. (ثلاث مرات)

“أصبحنا على طبيعة الإسلام، على كلام الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى دين أبينا إبراهِيْم الصادق المسلم، ولم يكن من المشركين. “

“أيها الحي، أيها الدائم، من رحمتك، أطلب المساعدة، أصلح لي كل شئوني، ولا توكلني إلَّى ما هُو ثمين حتى فِيْ غمضة عين”.

صرنا والملكوت لله رب العالمين. اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه، ونصره، ونوره، وبركته، وهدايته، وأعوذ بك من شر ما فِيْه ومن شر ما بعده. هُو – هِيْ.

شاهدي أيضاً صحيح ذكريات الصباح والمساء

من ذكريات الصباح

كان هذا ختام موضوعَنّْا عَنّْ ذكريات الصباح فارس عباد أجمل دعاء الصباح. فِيْ هذا المقال قدمنا ​​بعض الأوراد التي كانت مرتبطة بالصباح وهذه الأوراد لها فوائد عظيمة وعظيمة على العبد المسلم. ولا ينبغي للمسلم أن يحرم نفسه من هذا الثواب العظيم لأن هذه الذكريات مستحبة فِيْ الإسلام. وترفع مكانة العبد ودرجته فِيْ هذا الدين وفِيْ الله تعالى. تقبل الله منا بذكر هذه الذكريات فلا يغضب منا بعده.